رياضة عالمية الاثنين " ليس بهذا السوء".. أرقام تعزز ثقة رفاق ميسي أمام باريس سان جيرمان

" ليس بهذا السوء".. أرقام تعزز ثقة رفاق ميسي أمام باريس سان جيرمان

الاثنين 15 فبراير 2021 05:27 مساءً كتب: أحمد فاروق

الإثنين 15 فبراير 2021 05:20 م

بسبب العديد من النتائج السلبية التي حققها فريق الإسباني في الموسم الحالي، تحت قيادة مديره الفني الهولندي رونالد كومان، شكك كثيرون في قدرة الفريق على الذهاب بعيدًا في منافسات دوري أبطال أوروبا.

وزاد من تلك الشكوك الصدام القوي الذي أسفرت عنه قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، حيث يواجه نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، وصيف النسخة السابقة للبطولة القارية الأشهر على صعيد الأندية.

يتسلح فريق العاصمة الفرنسية برغبة شديدة في الثأر من أحد أكثر السيناريوهات الدرامية في تاريخ دوري الأبطال، عندما خسر تقدمه ذهابًا على حساب برباعية نظيفة في دور الستة عشر أيضًا، بموسم 2016/2017، قبل "ريمونتادا" أسطورية حققها الفريق الكتالوني، الذي فاز إيابًا بستة أهداف مقابل هدف.

تأهل لدور الستة عشر وصيفًا للمجموعة السابعة، خلف فريق يوفنتوس الإيطالي، بينما تصدر باريس سان جيرمان المجموعة الثامنة أمام نظيره لايبزج الألماني، الذي صاحبه للدور الثاني.

لكن النظرة السطحية لموقف الفريقين في الدور الأول لدوري الأبطال ربما لا تكشف الحقيقة كاملة، حيث كان أحد أفضل فرق مرحلة المجموعات.

جمع 15 نقطة في مجموعته التي ضمت دينامو كييف الأوكراني وفرينشفاروسي المجري إلى جانب يوفنتوس، بفضل خمسة انتصارات متتالية، قبل هزيمة كانت قاسية بثلاثية نظيفة على يد يوفنتوس، أفقدته الصدارة بحسابات المواجهات المباشرة.

على الجانب الآخر جمع باريس سان جيرمان 12 نقطة رغم تصدر مجموعته، حيث تلقى هزيمتين، إحداهما على ملعبه أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، والأخرى أمام لايبزج، في المجموعة التي ضمت أيضًا فريق اسطنبول باشاكشهير التركي.

على الصعيد الفني تمتع بالعديد من الأرقام المميزة، أبرزها أنه كان الفريق الأكثر استحواذًا على الكرة في مرحلة المجموعات، بمتوسط بلغ 62.3 % كما كان لاعبوه الأكثر تسديدًا خلال المباريات بمتوسط 17.7/ مباراة.

باريس سان جيرمان جاء في المركز التاسع بين أكثر الفرق تسديدًا على المرمى، بمتوسط 13/ مباراة، بينما جاء في المركز الثامن على صعيد الاستحواذ على الكرة، بمتوسط بلغ 54.4%.

تفوق أيضًا على باريس سان جيرمان على الصعيد الدفاعي، حيث استقبل تسديدات بمتوسط 8.2/ مباراة، كأحد أفضل فرق الدور الأول للبطولة، بينما استقبل باريس سان جيرمان تسديدات بمتوسط بلغ 12.8/ مباراة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ليون بعشرة لاعبين يتعادل مع مارسيليا بالدوري الفرنسي