رياضة عالمية الأحد "المرة الأولى في التاريخ".. لماذا دعم ألتراس باريس سان جيرمان رئيس مارسيليا؟

"المرة الأولى في التاريخ".. لماذا دعم ألتراس باريس سان جيرمان رئيس مارسيليا؟

الأحد 07 فبراير 2021 06:44 مساءً كتب: أحمد فاروق

الأحد 7 فبراير 2021 06:35 م

في خضم دعمهم للاعبي فريقهم، قبل سفرهم لخوض مواجهة الكلاسيكو المنتظرة أمام مارسيليا، فاجأ ألتراس باريس سان جيرمان الجميع بلافتة تدعم جان هنري إيرو رئيس نادي مارسيليا.

وتتمتع منافسة باريس سان جيرمان ومارسيليا بحساسية شديدة، اتضحت جلية عندما اشتعلت مدينة مارسيليا باحتفالات ضخمة، عقب خسارة باريس سان جيرمان نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام فريق بايرن ميونخ الألماني.

وتجمع المئات من جماهير فريق العاصمة الفرنسية في مطار "لو بورجيه" لدعم بعثة ناديهم المتوجهة إلى مارسيليا، لخوض قمة الجولة الرابعة والعشرين، المنتظر إقامتها في العاشرة مساء اليوم الأحد.

لكن وسط الهتافات الحماسية التي حفزت اللاعبين للفوز بالكلاسيكو الفرنسي رقم 100، ظهرت لافتة لم تمر مرور الكرام، حيث كتب محبو باريس سان جيرمان "الدعم لـ JHE" وهو اختصار اسم جان هنري إيرو رئيس مارسيليا.

وجاءت المرة الأولى التي تدعم فيها جماهير باريس سان جيرمان شخصية رسمية في مارسيليا بسبب تصريحات إيرو الأخيرة، التي قال فيها إن رؤيته تستهدف إصلاح "مارسيليا الغش والخداع والفوضى."

وحملت اللافتة التي أظهرها مشجعو فريق العاصمة أيضًا جملة إيرو، حيث قالت مع دعمه "مارسيليا الفوضى والغش"، نكاية في جمهور مارسيليا، الذي اقتحم مركز تدريبات ناديه نهاية الشهر الماضي.

واقتحم مئات من مشجعي مارسيليا مقر تدريبات الفريق، وأشعلوا النيران في بعض أرجائه، بسبب الغضب من وضع الفريق الحالي، وهتفوا ضد إيرو وأعضاء مجلس إدارة النادي.

وتسببت تصريحات إيرو التي أعقبت تلك الواقعة في زيادة غضب جماهير مارسيليا، الذي لم يحقق أي فوز في ست مواجهات متتالية بينها خمس مواجهات في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثالث في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الفرنسي، برصيد 48 نقطة، بينما يحتل مارسيليا المركز التاسع، برصيد 33 نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ليون بعشرة لاعبين يتعادل مع مارسيليا بالدوري الفرنسي