رياضة عالمية الاثنين ميركاتو الشتاء.. كورونا يواصل إحباط الكبار رغم الاستعداد لـ "معمعة الأبطال"

ميركاتو الشتاء.. كورونا يواصل إحباط الكبار رغم الاستعداد لـ "معمعة الأبطال"

أحمد فاروق

الاثنين 01 فبراير 2021 02:10 مساءً كتب: أحمد فاروق

الإثنين 1 فبراير 2021 02:06 م

تأثير واضح لأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، تعانيه كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، خاصة في الدوريات الأوروبية الكبرى، وانعكس بوضوح على فترة الانتقالات الشتوية، التي انقضت بانتهاء شهر يناير.

وغابت معظم الأندية الكبرى عن "ميركاتو الشتاء" بسبب أزماتها الاقتصادية، وأبرزها الثنائي الإسباني وبرشلونة، رغم تأخرهما عن أتلتيكو مدريد الذي يتصدر بأريحية جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ويتأهب لصدام قوي مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، بينما ينتظر مواجهة شرسة أمام أتالانتا الإيطالي في المرحلة ذاتها، لكن الناديين اكتفيا بقائمتهما الحالية.

الحال ذاته انطبق على فريق بايرن ميونخ الألماني حامل لقب دوري أبطال أوروبا، كما غاب الثلاثي الإنجليزي المشارك في دور الستة عشر لدوري الأبطال "تشيلسي، ليفربول ومانشستر سيتي" عن سوق الانتقالات.

وينتظر تشيلسي مواجهة فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، ويستعد ليفربول لمواجهة لايبزج الألماني، بينما يلعب مانشستر سيتي مع بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وأوقعت قرعة دور الستة عشر للبطولة القارية حامل اللقب في مواجهة فريق لاتسيو الإيطالي.

ورغم مسيرته المحلية المميزة، تعاقد أتلتيكو مدريد مع المهاجم الفرنسي موسى ديمبيلي على سبيل الإعارة من صفوف فريق ليون، كما دعم أتالانتا صفوفه بالظهير الأيمن الدنماركي خواكيم مايهل من صفوف جينك البلجيكي، مقابل عشرة ملايين يورو.

لاتسيو أيضًا تعاقد مع المدافع الأرجنتيني ماتيو موساكيو، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع إيه سي ميلان، بينما أبرم لايبزج واحدة من أبرز صفقات الشتاء في القارة العجوز، بعدما تعاقد مع المهاجم المجري دومينيك سوبوشلاي مقابل 20 مليون يورو.

بوروسيا مونشنجلادباخ واصل التقاط المواهب الشابة، وفاز بخدمات الظهير الأيمن الأمريكي جو سكالي، البالغ من العمر 18 عامًا، بعد انتهاء تعاقده تعاقده مع نادي نيويورك سيتي.

الصفقة الأشهر في الميركاتو الأخير كانت من نصيب نادي إشبيلية الإسباني، الذي تعاقد مع الأرجنتيني أليخاندرو جوميز من صفوف أتالانتا، في صفقة لم يتم الإعلان رسميًا عن قيمتها المالية، لكن تقارير إيطالية أكدت أنها تمت مقابل 5.5 مليون يورو.

ويلتقي إشبيلية في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا مع بوروسيا دورتموند الألماني، الذي لم يدخل سوق الانتقالات الشتوية.

يوفنتوس الذي ينتظر مواجهة بورتو في دوري أبطال أوروبا دخل سوق الانتقالات الشتوية متجهًا إلى المواهب الشابة، حيث تعاقد مع الجناح الفرنسي الصاعد مارلي أكي من صفوف مارسيليا، مقابل ثمانية ملايين يورو، وتعاقد مع لاعب خط الوسط نيكولو روفيلا، من صفوف جنوى، مقابل 18 مليون يورو، على أن يبقى معارًا بصفوف ناديه في الموسم الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ليون بعشرة لاعبين يتعادل مع مارسيليا بالدوري الفرنسي