"مصر تتفوق على 4 عمالقة".. ما هو الترتيب النهائي لـ 28 منتخبا في مونديال اليد؟

"مصر تتفوق على 4 عمالقة".. ما هو الترتيب النهائي لـ 28 منتخبا في مونديال اليد؟

الخميس 28 يناير 2021 04:30 مساءً كتب: أحمد فاروق

الخميس 28 يناير 2021 04:20 م

تحدد رسميًا الترتيب النهائي لجميع المنتخبات المشاركة في نهائيات بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها الأراضي المصرية، وتنتهي منافساتها في الحادي والثلاثين من شهر يناير الحالي، باستثناء المنتخبات الأربعة المشاركة في الدور نصف النهائي.

وتقام منافسات نصف النهائي غدًا الجمعة، حيث يلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره السويدي، بينما يصطدم المنتخبان الإسباني والدنماركي، في مواجهتين تحتضنهما صالة ستاد الدولي.

واحتل المنتخب المصري المركز السابع في بطولة العالم، بعد خسارته الدرامية أمام نظيره الدنماركي أمس الأربعاء، في الدور ربع النهائي، حيث تنص لوائح البطولة على ترتيب المنتخبات التي ودعت الدورين الرئيسي وربع النهائي تبعًا لنقاط وفوارق الأهداف بالدور الرئيسي.

واحتل المنتخب المجري الذي ودع البطولة على يد نظيره الفرنسي المركز الخامس، بفضل ثماني نقاط جمعها في الدور الرئيسي، وفارق أهداف بلغ +29، وجاء المنتخب النرويجي الذي ودع المنافسات على يد نظيره الإسباني في المركز السادس، بعدما جمع ثماني نقاط أيضًا في الدور الرئيسي، لكن بفارق أهداف +18.

المنتخب المصري احتل المركز السابع، بفضل تفوقه على نظيره القطري، الذي توقف مشواره أيضًا في الدور ربع النهائي على يد نظيره السويدي، حيث جمع أصحاب الأرض سبع نقاط في الدور الرئيسي، مقابل ست نقاط للمنتخب القطري صاحب المركز الثامن.

وتفوق المنتخب المصري على منتخبات عملاقة في لعبة كرة اليد، أبرزها المنتخب السلوفيني صاحب المركز الرابع في بطولة أوروبا الأخيرة، والذي احتل المركز التاسع، ومنتخبات ألمانيا، بولندا وكرواتيا، التي احتلت المراكز الثاني عشر، الثالث عشر والخامس عشر على الترتيب.

في بقية المراكز احتل المنتخب البرتغالي المركز العاشر، واحتل المنتخب الأرجنتيني أفضل ترتيب خلف منتخبات أوروبا والمنتخب المصري، بعدما جاء في المركز الحادي عشر.

منتخب الاتحاد الروسي لكرة اليد، الذي شارك تحت ذلك المسمى بسبب العقوبة الموقعة على روسيا من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، بحرمانها من المشاركة باسمها وعلمها لمدة عامين، احتل المركز الرابع عشر في المنافسات.


منتخبات سويسرا، بيلاروسيا، البرازيل، اليابان وأيسلندا، احتلت المراكز من السادس عشر إلى العشرين على الترتيب، قبل منتخبات البحرين، الجزائر، مقدونيا الشمالية، أوروجواي وتونس، التي احتلت المراكز من الحادي والعشرين إلى الخامس والعشرين على الترتيب.

المنتخب النمساوي احتل المركز السادس والعشرين، وهو المركز الأقل بين منتخبات القارة الأوروبية، وجاءت خلفه منتخبات تشيلي، الكونجو الديمقراطية، المغرب، أنجولا، وكوريا الجنوبية على الترتيب، بينما احتل منتخب كاب فيردي الذي لم يُكمل المنافسات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بين صفوف لاعبيه المركز الثاني والثلاثين "الأخير".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ليون بعشرة لاعبين يتعادل مع مارسيليا بالدوري الفرنسي