بالمواعيد.. 3 مواجهات مصيرية لمصر في طريق التأهل لربع نهائي مونديال اليد

بالمواعيد.. 3 مواجهات مصيرية لمصر في طريق التأهل لربع نهائي مونديال اليد

الاثنين 18 يناير 2021 10:30 مساءً كتب: أحمد شريف

الإثنين 18 يناير 2021 10:22 م

أنهى المنتخب المصري مباراياته في المجموعة السابعة ضمن دور المجموعات لبطولة العالم لكرة اليد، بعدما خسر أمام السويد مساء الإثنين، ليحتل المركز الثاني في الترتيب.

نظام البطولة ينص على تأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة بعد انتهاء مباريات الدور الأول إلى الدور الرئيسي، على أن يتأهل كل فريق بالنقاط التي حصل عليها من المتأهلين معه.

وانتهت منافسات الدور الأول من المسابقة بتواجد السويد على صدارة ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، أمام مصر بأربع نقاط، ثم مقدونيا بنقطتين وهو الثلاثي المتأهل للدور الرئيسي، وأخيرًا تشيلي بدون رصيد.

وبحسب نظام البطولة، فإن منتخبات المجموعة السابعة ستلعب خلال الدور القادم مع الثلاثي المتأهل من المجموعة الثامنة، والتي كانت تضم روسيا، بيلاروسيا، سلوفينيا وكوريا الجنوبية.

وتأهلت منتخبات روسيا، سلوفينيا وبيلاروسيا إلى الدور الرئيسي لتصبح في مواجهات ضد السويد، مصر ومقدونيا الذين تأهلوا عن المجموعة السابعة، بينما ستلعب منتخبات تشيلي وكوريا الجنوبية على كأس الرئيس.

وينص نظام البطولة على خوض كل فريق لثلاث مباريات في الدور القادم، على أن يلتقي مع الفرق التي انضمت إليه من المجموعة الأخرى فقط، ولا يواجه الفريقين المتأهلين معه من مجموعته مرة أخرى. (طالع موقف المجموعة كاملًا قبل انطلاق الدور الرئيسي من هنا)

ويتأهل فريقين فقط من كل مجموعة في الدور الرئيسي لبطولة العالم، لخوض منافسات دور الثمانية، على أن يتم ترتيب الأربعة منتخبات الأخرى من المراكز 9 إلى 24.

وسيكون ترتيب مباريات مجموعة مصر في الدور الرئيسي لبطولة العالم كالتالي: يوم الأربعاء 20 يناير:

- مصر ضد روسيا.
- السويد ضد بيلاروسيا.
- مقدونيا ضد سلوفينيا.

يوم الجمعة 22 يناير:

- مصر ضد بيلاروسيا.
- السويد ضد سلوفينيا.
- مقدونيا ضد روسيا.

يوم الأحد 24 يناير:

- مصر ضد سلوفينيا.
- السويد ضد روسيا.
- مقدونيا ضد بيلاروسيا.

*جميع المباريات السابقة ستقام في الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى