صباحك أوروبي.. أسبوع هام لبرشلونة.. سباق أوباميكانو.. وعودة زلاتان

صباحك أوروبي.. أسبوع هام لبرشلونة.. سباق أوباميكانو.. وعودة زلاتان

الأحد 10 يناير 2021 09:21 صباحاً كتب: يلاكورة

الأحد 10 يناير 2021 09:19 ص

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية ديلي ميل تشيلسي يدخل السباق

يستعد نادي تشيلسي لدخول السباق من أجل التعاقد مع دايوت أوباميكانو مدافع لايبزيج المقدر ثمنه بـ40 مليون إسترليني خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

الصراع على أوباميكانو وصل احتد بين الثلاثي بايرن ميونخ، وبرشلونة، قبل أن يدخل تشيلسي بقوة لضم اللاعب المقدر قيمة شرط فسخ التعاقد له بـ40 مليون إسترليني.

49 يوم كورونا

عاد جمال لاسيليس قائد نادي نيوكاسل للمشاركة من جديد مع فريقه بعد غياب دام 49 يومًا لإصابته بفيروس كورونا، وذلك خلال مواجهة أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي.

المدافع صاحب الـ27 عام لم يشارك في المباريات مع فريقه منذ يوم 21 نوفمبر الماضي أمام تشيلسي، والتي تعرض بعدها مباشرةً للإصابة بكورونا.

ذا صن وست هام يريد لاعب أرسنال

يرغب نادي وست هام يونايتد في التعاقد مع إدوارد نيكيتاه لاعب أرسنال خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية لتعويض رحيل لاعبه سيباستيان هالر.

لاعب وست هام رحل إلى أياكس مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، لتبدأ إدارة النادي اللندني في تحديد بديله والذي جاء لاعب أرسنال على رأس القائمة المطروحة لتعويضه.

ميرور رحيل مدافع يونايتد

أصبح رحيل الهولندي تيموثي فوسو منساه مدافع مانشستر يونايتد عن الفريق خلال الأيام المقبلة مؤكدًا في ظل عدم التوصل لاتفاق حول تجديد تعاقده.

أوله جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد أكد أن ناديه لم يستطع التوصل لاتفاق لتجديد عقد منساه، ليصبح أول الراحلين عن الفريق في الفترة الحالية.

الصحافة الإسبانية ماركا ميسي الهداف مجددًا

استطاع ليونيل ميسي أن يعود لاعتلاء صدارة الهدافين في الدوري الإسباني، بفضل هدفيه في مرمى غرناطة مساء السبت، ليصبح رصيده 11 هدفًا.

ورفع قائد رصيده التهديفي في مباراة كان نجمًا لها وتجاوز ب اك جيرارد مورينو لاعب فياريال (10 أهداف÷ ولويس سواريز، وياجو اسباس (9 أهداف).

آس لعنة يوفيتش مستمرة

استمر لوكا يوفيتش لاعب في مواجهة المواقف الصعبة، بعدما تسبب الاجهاد البدني في غيابه عن مواجهة أساسونا حيث استطاع أن يسجل أخر أهدافه بقميص فريق العاصمة الإسبانية قبل قرابة العام.

وتواجد يوفيتش في قائمة للمباراة التي أقيمت أمس السبت لكنه تعرض لآلام عضلية فضّل بعدها المدير الفني زين الدين زيدان أن يقوم باستبعاده.

سبورت جريزمان يتمنى

أبدى أنطوان جريزمان لاعب أمله أن يستمر في احراز الأهداف بعدما تمكن من معرفة طريق المرمى أمام غرناطة مساء السبت.

وقال جريزمان: "لم تكن الكرة تعرف الطريق نحو المرمى في السابق، لكن الآن أصبحت تسكن الشباك، أتمنى أن نستمر على هذا الأمر."

موندو ديبورتيفو أسبوع هام لبرشلونة

صرح رونالد كومان المدير الفني لنادي بأن الفريق مر بأسبوع هام، واستطاع من خلاله أن يحقق 9 نقاط في الدوري لينال الكثير من الثقة.

وقال كومان بعد الفوز على غرناطة: "الفريق يتحسن كثيرًا، لقد تمكن من الفوز بتسع نقاط في أسبوع وهذا هام للغاية، ويمنحنا الكثير من الثقة."

الصحافة الإيطالية لاجازيتا ديللو سبورت عاد زلاتان

عاد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلان للمشاركة مع الروسونيري في مباراة تورينو بالأسبوع الـ17 من بطولة الدوري الإيطالي.

وشارك زلاتان كبديل بعد تعافيه، ليظهر لأول مرة منذ تعرضه للإصابة يوم 22 نوفمبر الماضي أمام نابولي، التي أبعدته عن 11 مباراة.

فوتبول تعافي ريبري

تواجد الفرنسي فرانك ريبيري في قائمة فيورنتينا لمواجهة كالياري مساء اليوم الأحد، بعد أن أظهرت الفحوصات عدم تعرضه لإصابة خطيرة في الركبة.

وعاد ريبيري إلى التدريبات يوم السبت ليصبح جاهزا لمواجهة كالياري، لكن يبقى أن نرى ما إذا كان سيكون لائقا للعب بشكل أساسي أم لا.

الصحافة الألمانية بيلد ألابا يختار الريال

استقر ديفيد ألابا لاعب بايرن ميونيخ اختيار الرحيل إلى صفوف في الصيف المقبل.

ورغم وصول عروض مغرية للاعب النمساوي إلا أن ألابا اختار الانتقال لصفوف النادي الملكي على أن تكون الصفقة مجانية.ضربة لدورتموند
تعرض فريق بوروسيا دورتموند لضربة قوية تتمثل في إصابة متوسط الميدان أكسيل فيتسيل خلال لقاء لايبزيج.

وغادر فيتسيل المباراة باكيًا في إشارة إلى قوة الإصابة، ليشارك بدلاً منه إيمري تشان.

الصحافة الفرنسية فرانس فوتبول عودة سريعة

بعد أقل من عامين ونصف على تعاقد مارسيليا معه من صفوف روما، مقابل 25 مليون يورو، يبدو لاعب خط الوسط الهولندي كيفن ستروتمان قريبًا بشدة من الرحيل.

وأصبح ستروتمان على بعد خطوة وحيدة من العودة إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي، حيث تؤكد العديد من المصادر أنه سينتقل إلى جنوى على سبيل الإعارة خلال الأيام المقبلة.

ليكيب مئوية أكبر بطلة أوليمبية

أتمت المجرية أنييه كيليتي أكبر بطلة أوليمبية على قيد الحياة قرنًا من الزمن، حيث احتفلت أمس السبت بالذكرى 100 لمولدها.

وتوجت كيليتي بميدالية ذهبية في الجمباز في أوليمبياد هلسنكي 1952، قبل التتويج بأربع ميداليات ذهبية في أوليمبياد ملبورن عام 1956.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - أشرف قاسم: زيزو مستمر في الزمالك موجز نيوز
التالى مصدر بالجونة لـ"يلا كورة": العربي أقرب للانضمام إلينا من الأهلي ضمن صفقة بواليا