رياضة عالمية الأربعاء "النظام السويسري".. يويفا يستعد لمناقشة المقترح الجديد لدوري أبطال أوروبا

"النظام السويسري".. يويفا يستعد لمناقشة المقترح الجديد لدوري أبطال أوروبا

الأربعاء 02 ديسمبر 2020 01:40 مساءً شاهد كل المباريات

إعلان

يويفا

منة عمر

كتب: منة عمر

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 01:25 م

يستعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لمناقشة المقترح الجديد لتغيير نظام دوري أبطال أوروبا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت صحيفة "تيلجراف"، قد زعمت قبل عدة أشهر، أن يويفا يدرس مقترحًا يقتضي بزيادة الأندية عدد المتنافسة في البطولة، على أن يشارك 36 فريقًا بدلًا من 32 في دور المجموعات اعتبارًا من نسخة 2024/2025.

وأوضحت الصحيفة أن يويفا أمامه مقترحان لشكل البطولة الجديد، (في حال تمت الموافقة على زيادة الأندية المتنافسة)، الأول: أن يتم تقسيم الفرق الـ36 إلى ست مجموعات تضم 6 فرق، على أن يلعب كل فريق 10 مباريات (5 على أرضه و5 خارجها)، وتتأهل أصحاب المراكز الأولى والثانية إلى دور الـ16 -كما هو معتاد- وينضم إليهم أفضل 4 فرق من أصحاب المركز الثالث.

أما المقترح الثاني وهو الأقرب للتطبيق، أُطلق عليه "النظام السويسري"، فيقتضي بأن يلعب كل فريق 10 مباريات مع 10 فرق مختلفة حسب تصنيف الفرق، على أن تتأهل الأندية الـ16 الأولى في الترتيب إلى الدور الإقصائي، أما الأندية بين المركزين 17 و24 فتتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج".

وفي الدور الاقصائي الأول، يواجه المتصدر صاحب المركز السادس عشر (الأخير)، بينما يلتقي صاحب المركز الثاني بصاحب المركز الـ15.. وهكذا.

من جانبها، ذكرت "ذا تايمز" اليوم الأربعاء، أن يويفا يرغب في استرضاء كبار أندية أوروبا من خلال إضافة المزيد من الإثارة على البطولة للقضاء على فكرة إقامة البطولة الجديدة التي تّدعى "سوبرليج" والتي ستضم فقط الأندية الكبرى في أوروبا.

مباريات الأربعاء.. قمة على مسرح الأحلام.. وكلاسيكو سعودي

تقرير.. 10 بطاقات لا تزال عالقة تنتظر التأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا

إعلان

أخبار تهمك 1

"الزمالك أم الطلائع".. اللائحة تمنح وصيف الكأس أولوية على الدوري في السوبر

2

"المجموعة تشتعل".. شاختار يضرب ريال مدريد بثنائية في دوري الأبطال

3

مدرب حراس الزمالك: استبعدنا عواد أمام الطلائع لرفضه الجلوس بديلاً لجنش

4

سمير عن التألق أمام الزمالك: "كرم من الله".. وتعرضت للتنمر من جماهيره

5

بعد أكثر من 3 سنوات.. الطلائع يذيق الزمالك هزيمة نادرة في كأس مصر

إعلان

Gemini.Media

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى