رياضة عالمية السبت النيران الصديقة تضاعف محنة فالنسيا وتقود أتلتيكو للمزاحمة على صدارة الليجا

النيران الصديقة تضاعف محنة فالنسيا وتقود أتلتيكو للمزاحمة على صدارة الليجا

السبت 28 نوفمبر 2020 09:16 مساءً كتب: د ب أ

السبت 28 نوفمبر 2020 09:14 م

أنقذت النيران الصديقة فريق أتلتيكو مدريد من فخ التعادل السلبي مع مضيفه فالنسيا وقادته إلى مواصلة انتصاراته المتتالية في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز ثمين ومتأخر 1 / صفر اليوم السبت في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة والتي شهدت اليوم أيضا تعادل إلتشي مع قادش 1 / 1 .

وواصل أتلتيكو انطلاقته الرائعة في البطولة هذا الموسم ورفع رصيده إلى 23 نقطة ليزاحم ريال سوسييداد في الصدارة وإن تفوق الأخير بفارق الأهداف المسجلة فقط وتتبقى مباراتان مؤجلتان لأتلتيكو في المسابقة فيما يخوض سوسييداد مباراته في هذه المرحلة غدا الأحد أمام ضيفه فياريال ويستطيع من خلالها الانفراد بالصدارة مؤقتا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي استمر قائما بين الفريقين حتى الدقيقة 79 التي شهدت هدف المباراة الوحيد بتوقيع أنطونيو لاتوري (لاتو) مدافع فالنسيا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وحقق أتلتيكو بهذا الفوز السادس على التوالي له في الدوري الإسباني وحافظ على سجله خاليا من الهزائم في تسع مباريات خاضها في المسابقة ليظل هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي هزيمة في المسابقة حتى الآن.

وفي المقابل ، تجمد رصيد فالنسيا عند 12 نقطة في المركز العاشر بعدما مني بالهزيمة الخامسة له مقابل ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات في 11 مباراة خاضها بالمسابقة هذا الموسم.

وكانت المباراة اليوم استعدادا جيدا لأتلتيكو قبل المواجهة المرتقبة مع بايرن ميونخ الألماني منتصف هذا الأسبوع في دوري أبطال أوروبا.

وافتقد أتلتيكو مجدد لجهود مهاجمه الأوروجوياني لويس سواريز الذي لا يزال في مرحلة الحجر الصحي بعد إصابته بفيروس "كورونا" المستجد خلال تواجده مع منتخب بلاده.

كما افتقد الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو جهود مهاجمه دييجو كوستا بسبب إصابته بتجلط دمي في الساق اليمنى.

ومنح سيميوني لاعبه البرتغالي جواو فيليكس قدرا من الراحة فلم يدفع به ضمن التشكيلة الأساسية لكنه اضطر للدفع به مع بداية الشوط الثاني بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتصدى حارس مرمى فالنسيا لعدد من الكرات الخطيرة التي سددها الفرنسي توماس ليمار لاعب أتلتيكو في الشوط الأول كمال تصدى لمحاولة رائعة من آنخل كوريا ليثير التوتر بين لاعبي أتلتيكو الذين سيطروا على مجريات اللعب معظم فترات المباراة لكنهم فشلوا في هز شباك بلنسية مرارا حتى جاء الإنقاذ عبر النيران الصديقة.

وجاء الهدف اثر مجهود رائع من البديل يانيك كاراسكو الذي مرر الكرة من الناحية اليسرى وحاول لاتو إبعادها لكنه أسكنها داخل شباك فريقه عن طريق الخطأ.

وقال البلجيكي الدولي كاراسكو : "الحظ يلعب دورا... نحن سعداء للفوز على هذا الملعب".

وأضاف : "المباراة أمام بايرن ميونخ ستكون صعبة أيضا ولكننا نمتلك فريقا كبيرا ، ونحن على استعداد لمواجهة بايرن المقررة يوم الثلاثاء المقبل".

وفي المقابل ، قال خاومي دومينيك حارس مرمى بلنسية : "نشعر بخيبة أمل حقا لأننا بذلنا جهدا كبيرا في المباراة وأعتقد أننا كنا نستحق الخروج بنقطة التعادل".

واستغل قادش النقص العددي في صفوف مضيفه إلتشي خلال الشوط الثاني وانتزع تعادلا ثمينا 1 / 1 معه في وقت سابق اليوم.

وأنهى إلتشي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله لوكاس بويي في الدقيقة 38 ولكن نفس اللاعب تعرض للطرد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وفي الشوط الثاني ، استغل قادش تفوقه عدديا وانتزع التعادل بهدف سجله ألفارو خيمينيز في الدقيقة 56 .

ولكن إلتشي حافظ على نتيجة التعادل حتى نهاية المباراة رغم استمرار التفوق العددي لضيفه.

ورفع إلتشي رصيده إلى 13 نقطة ليتقدم إلى المركز الثامن علما بأنه التعادل الثالث على التوالي له في المسابقة كما فشل الفريق في تحقيق أي فوز للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة.

ورفع قادش رصيده إلى 15 نقطة في المركز الخامس علما بأنه انتزع التعادل اليوم بعد هزيمتين متتاليتين في المسابقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى