رياضة عالمية الخميس صباحك أوروبي.. استاد مارادونا.. مشروع كريستيانو وحرب زلاتان وبيل

صباحك أوروبي.. استاد مارادونا.. مشروع كريستيانو وحرب زلاتان وبيل

الخميس 26 نوفمبر 2020 09:06 صباحاً كتب: يلاكورة

الخميس 26 نوفمبر 2020 09:01 ص

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

ديلي ميل زلاتان وبيل يشنان الحرب

شن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والويلزي جاريث بيل حربًا ضد الشركة المنتجة للعبة "فيفا 21" لاستخدمها اسمهما وصورتهما دون الحصول على حق رسمي.

وكتب بيل تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر قال خلالها أنه لا يعلم من منح الشركة حق استخدام اسمه وصورته، ورفض الاعتراف بعضويته في اتحاد اللاعبين المحترفين، وقام جاريث بيل بالرد عليه مؤيدًا لما قاله.

اكسبريس رسالة مورينيو

وجه جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي توتنهام رسالة ينعي فيها دييجو مارادونا بعد وفاته في سن الـ60 من عمره متأثرًا بأزمة قلبية.

وقال مورينيو: "السيد مارادونا.. اللعنة يا صديقي إني أفتقدك."

ديلي ستار ارسنال يرفض إيريكسن

يرفض أرسنال فكرة التعاقد مع كريستيان إيركسن لاعب إنتر ميلان في ظل معاناته مع فريقه الإيطالي، ليترك الاهتمام باللاعب الدنماركي لكل من باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند.

واعتبر ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال أن التعاقد مع قلب دفاع الأولوية بالنسبة له، وهو ما دفعه لصرف النظر عن لاعب توتنهام السابق.

الصحافة الإسبانية ماركا ميسي يودع مارادونا

كتب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، رسالة يودع خلالها مواطنه الأسطورة دييجو مارادونا بعد وفاته إثر سكتة قلبية.

وقال ميسي: "لقد رحل مارادونا عنا ولكنه يظل موجوداً، لأنه خالد للأبد".

موندو ديبورتيفو بيكيه يُفكر

زار جيرارد بيكيه مدافع نادي برشلونة، الطبيب رامون كوجات، للإطمئنان على حالته بعد الإصابة التي تعرض لها مؤخراً.

ويفكر بيكيه خلال الفترة الحالية، إما خضوعه لعملية جراحية أو اتباع نظام علاجي محافظ دون دخول غرفة العمليات.

سبورت مينجويزا يستهدف المشاركة

يستهدف أوسكار مينجويزا مدافع نادي برشلونة الإسباني، المشاركة خلال لقاء فريقه القادم أمام أوساسونا في الدوري الإسباني.

ويطمح مينجويزا في الحصول على مكان أساسي في تشكيل برشلونة بعد إصابة جيرارد بيكيه مدافع الفريق.

آس فكرت في الاعتزال

أكد كيفن برينس بواتينج لاعب مونزا الإيطالي، أنه فكر في الاعتزال عندما شاهد ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة الإسباني يتدرب.

وقال بواتينج: "لقد شاهدت ميسي في المران، وفكرت بالفعل في الاعتزال".

الصحافة الإيطالية كوريري ديلو سبورت استاد مارادونا

اشار أوريليو دي لورينتيس رئيس نادي نابولي الإيطالي، إلى وجود عمل لتغيير اسم ملعب الفريق ليصبح "استاد دييجو أرماندو مارادونا".

وقال في تصريحاته الى أنه سوف يتم العمل على هذا المقترح وتحول ملعب نابولي باسم الاسطورة مارادونا.

توتو سبورت مشروع كريستيانو

أشارت الصحيفة الى حصول البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي على تصريح لبناء فندق جديد في مدينة مانشستر الإنجليزية.

وقال التقرير الى أن رونالدو سيدخل في منافسة مباشرة مع جاري نيفيل وريان جيجز ، وهما زميلان سابقان في فريق رونالدو في يونايتد ويملكان فندقين في المدينة.

الصحافة الفرنسية فرانس فوتبول مسؤولو فيفا لن يمتعوا الجماهير مثل مارادونا

نشرت فرانس فوتبول جزءًا من حوار أجرته مع مارادونا عام 1995 تحت عنوان "فزت بحريتي"، وذلك بعد استبعاده من مونديال أمريكا 1994، هاجم خلاله مسؤولي الفيفا: "لا يعرفان شيئا عن كرة القدم، أنا لاعب كرة قدم أنزل لأرض الملعب لأمتع المشاهدين، لن يتمكن بلاتر وهافيلانج من القيام بذلك".

وتعليقا على إمكانية عودته للملاعب مرة أخرى، قال مارادونا وقتها: "لن أقدم تلك المتعة إلى فيفا بعد الآن، كبرت بناتي ولا أريد البكاء أمامها، المشاركة في كأس العالم 1994 كان حلم أعددت نفسي له جيدًا، لم أكن بحاجة إلى أي شيء، حتى أوقفوني بسبب المنشطات التي لم أتناولها".

وتعرض مارادونا للإيقاف عام 1991، قبل أن يعود في مونديال 94 ليستبعد خلاله بسبب تناول المنشطات.

ليكيب مارادونا الاستثنائي

توفي الأربعاء الأربعاء الشخصية التي لا مثيل لاعب واللاعب الاستثنائي دييجو أرماندو مارادونا، عن عمر 60 عاما.

وقاد مارادونا منتخب الأرجنتين في مونديال 1986، الأجمل للتانجو في التاريخ، حيث كان محاطا بلاعبين عشوائيين، ولكنه فاز بمفرده تقريبا ليتوج الأرجنتين بكأس العالم في المكسيك.

الصحافة الألمانية شبورت بيلد هوميلز يستعد لتمديد تعاقده

أشارت تقارير إلى إمكانية تمديد عقد ماتس هوملز، لاعب نادي بوروسيا دورتموند، لمدة عام.

وكتبت الصحيفة " أن هناك بندا في عقد هوملز الذي يستمر بالأساس حتى عام 2022، ينص على إبقاء اللاعب ما لا يقل عن 22 مباراة تنافسية الموسم المقبل حتى عام 2023.
ورفض النادي التعليق على ما أوردته الصحيفة.

بيلد أزمات شالكة تتعقد

أتخذ الموسم الصعب لفريق شالكه الألماني، منعطفا آخر إلى الأسوأ، بعدما أعلن النادي، عن غياب اثنين من ركائزه الأساسية لمدة أطول من المتوقع.

وسيغيب المدافع ساليف ساني عن الفريق بسبب إصابة في الركبة، ورغم أنه لن يحتاج إلى عملية جراحية، فإن عودته سوف تستغرق وقتا.

وقال يوشين شنايدر المدير الرياضي لشالكه :"لقد سعى للحصول على رأي طبي ثان من طبيب فرنسي، ونحاول الآن التعامل معه بشكل متحفظ."

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى