رياضة عالمية الثلاثاء راشفورد يواصل حملاته الإنسانية ويطلق "نادي الكتاب"

راشفورد يواصل حملاته الإنسانية ويطلق "نادي الكتاب"

الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 04:24 مساءً كتب: يلاكورة

الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 04:11 م

كتبت- سلمى الموجي:

أطلق ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، حملة جديدة بعنوان "نادي الكتاب"، في محاولة لمساعدة الأطفال على القراءة والتثقف.

وتعاون اللاعب مع مؤسسة ماكميلان لكتب الأطفال لتشجيع القراءة والتوعية بأهميتها للأطفال من جميع الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية.

ولعبت طفولة اللاعب صاحب ال23 عاماً دوراً كبيراً في نشأته وأثرت كثيراً على مواقفه الإنسانية في الفترة الأخيرة وتحولة تدريجياً إلى بطلاً للأطفال الفقراء.

وقال راشفورد: "بدأت قراءة الكتب عندما كان عمري 17 عاماً، وقد غيرت القراءة نظرتي للأمور وعقليتي تماماً، وتمنيت لو حصلت على فرصة للقراءة في سن مبكر في حياتي، موضحا أن عائلته فضلت الطعام على الكتب بسبب قلة المال".

ويتطلع اللاعب إلى إيصال الكتب لجميع الأطفال: "حتى لو اضطررت لتسليمها بنفسي"، حيث يعلم النجم الإنجليزي أن هناك ما يقرب من 400 ألف طفل في جميع أنحاء بريطانيا، لا يمتلكون كتاباً أبدًا.

وأضاف راشفورد: "أريد للأطفال أن لا يشعروا بالوحدة وأن يهربوا من ذلك الواقع والعقبات التي تواجههم، ليس فقط الذين يمكنهم تحمل تكاليفه".

وأوضح أنه بغض النظر عن المكان الذي نشأت فيه، يجب الاعتراف بالموهبة والدفاع عنها، وفي ظل نادي ماركوس راشفورد للكتاب ، سيتم رؤية الكتاب والرسامين والمبدعين الشباب وسيتم تزويدهم بمنصة للتألق.

وتعتبر هذه المبادرة ليست الأولى من نوعها، حيث شهدت الفترة الأخيرة الكثير من المواقف الإنسانية التي قام بها اللاعب، خاصة خلال فترة انتشار فيروس كورونا.

ونجح راشفورد في وقت سابق، إلزام البريطانية على تغيير موقفها خلال فصل الصيف ودعمه بشأن حملته لمساعدة الأطفال المحتاجين في فترة الإغلاق والتوقف، وتوفير وجبات مجانية للطلاب المحتاجين خلال فترة الصيف.

وقدمت المجالس الإقليمية والمحلية بجانب الكثير من الشركات المحلية في شتى أنحاء انجلترا دعمها، وقامت يتقديم المساعدات المطلوبة، وأعلنوا عن خطط كثيرة لمساعدة الأطفال الذين يحتاجون للوجبات، واستمر في حملته حتى الآن منذ شهر مارس الماضي.

جدير بالذكر أن اللاعب حصل على وسام ملكي تقديرا لجهوده، وقلدت المملكة البريطانية راشفورد رتبة عضو الإمبراطورية بعد مساهماته الكبيرة لمساعدة الأطفال.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد رياضة - مجدي عبد العاطي: شخصية الأهلي قادته للتأهل لنهائي الكأس موجز نيوز
التالى الوفد رياضة - وست هام يهزم استون فيلا في الدوري الإنجليزي موجز نيوز