رياضة عالمية السبت تشيلي تعمق كبوة بيرو بتصفيات المونديال بثنائية فيدال (فيديو)

رياضة عالمية السبت تشيلي تعمق كبوة بيرو بتصفيات المونديال بثنائية فيدال (فيديو)
رياضة عالمية السبت تشيلي تعمق كبوة بيرو بتصفيات المونديال بثنائية فيدال (فيديو)

تشيلي تعمق كبوة بيرو بتصفيات المونديال بثنائية فيدال (فيديو)

2000px-Logo_DPA_neu.svg10-1-2017-16-38-10.png

السبت 14 نوفمبر 2020 10:33 صباحاً DPA

السبت 14 نوفمبر 2020 10:32 ص

سجل أرتورو فيدال هدفين في الشوط الأول ليقود منتخب بلاده تشيلي إلى انتصاره الأول في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم بفوزه الثمين 2 / صفر على منتخب بيرو مساء الجمعة (صباح اليوم السبت بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة من التصفيات.

ورفع منتخب تشيلي رصيده إلى أربع نقاط ليتقدم إلى المركز السادس بفارق الأهداف فقط أمام كولومبيا وتجمد رصيد بيرو عند نقطة واحدة في المركز الثامن بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي في التصفيات.

وأنهى منتخب تشيلي الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما أرتورو فيدال في الدقيقتين 20 و35 .

وفشلت ردة فعل منتخب بيرو في الشوط الثاني كما فشل منتخب تشيلي في زيادة رصيده من الأهداف.

وقدم الفريقان أداء متوسط المستوى في بداية المباراة وفشل كل منهما في استغلال الفرص التي سنحت له مبكرا.

وشهدت الدقيقة العاشرة فرصة خطيرة لمنتخب بيرو عندما وصلت الكرة إلى ريناتو تابيت داخل منطقة الجزاء حيث هيأ الكرة لنفسه وسددها لكنها ارتطمت بقدم ماوريسيو إيسلا وخرجت لركنية لم تستغل جيدا.

ورد منتخب تشيلي بفرصة مماثلة في الدقيقة 12 ولكن الدفاع أفسد الهجمة على أرتورو فيدال.

وبعد عدة دقائق انحصر فيها اللعب بوسط الملعب دون أي خطورة على المرميين ، باغت فيدال منتخب بيرو بهدف التقدم في الدقيقة 20 .

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة لمنتخب تشيلي أنهاها فيدال بتسديدة مفاجئة من مسافة بعيدة سكنت الزاوية العليا للمرمى على يسار الحارس بدرو جاليسي ليكون من أجمل أهداف التصفيات حتى الآن.

وواصل الفريقان محاولاتهما بعد الهدف ولكن الفرص التي سنحت لمنتخب تشيلي كانت أكثر وأخطر.

وتبادل فيليبي مورا الكرة مع فيدال داخل منطقة الجزاء وكاد يسجل الهدف الثاني ولكن حارس المرمى جاليسي تدخل في الوقت المناسب.

وسقط جاليسي مصابا في الدقيقة 32 ولكنه تلقى العلاج واستأنف اللعب.

ومنح فيدال فريقه مزيدا من الاطمئنان بتسجيل الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 35 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة لمنتخب تشيلي وتمريرة عرضية لعبها فابيان أوريانا من الناحية اليمنى وحاول مورا إيداعها المرمى برأسه ولكن الكرة اصطدمت بدفاع بيرو وتهيأت أمام فيدال على بعد خطوتين من المرمى ليضعها اللاعب داخل المرمى دون عناء.

وأثار الهدف حفيظة منتخب بيرو الذي اندفع في الهجوم بحثا عن هدف يقلص به النتيجة وسنحت له الفرصة في الدقيقة 37 ولكن كلاوديو برافو حارس مرمى تشيلي تصدى للكرة بثبات.

ولعب كريستيان كويفا في صفوف المنتخب البيروفي في الدقيقة 40 بدلا من بدرو أكينو.

كما سدد ميجيل تراوكو كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43 ولكنها مرت خارج مرمى تشيلي.

وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط أخطر فرصة لمنتخب بيرو اثر انفراد شبه تام لأندري كاريو بعد هجمة مرتدة سريعة للفريق وصلت منها الكرة إلى كاريو خلف دفاع الفريق ليتقدم بها إلى منطقة الجزاء ثم مررها إلى راؤول رويدياز الخالي تماما من الرقابة ولكن الحارس برافو نجح في التصدي لتسديدة رويدياز لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب تشيلي بهدفين نظيفين.

وبدأ المنتخب البيروفي الشوط الثاني بنشاط هجومي ملحوظ بغية تحسين النتيجة ولكنه اصطدم بأداء يتسم بالثقة والثبات من قبل لاعبي تشيلي معتمدين على نتيجة الشوط الأول.

ونال تابيا لاعب بيرو إنذارا في الدقيقة 58 للخشونة مع جان مينسيز.

وكاد جانلوكا لابادولا لاعب بيرو يعدل النتيجة في الدقيقة 63 من أول فرصة له بعد نزوله بديلا في الدقيقة 59 ولكن برافو تصدى له وأفسد الفرصة.

وبمرور الوقت ، تخلى منتخب تشيلي عن انكماشه الدفاعي في الشوط الثاني وعاد لمبادلة ضيفه الهجمات.

وأهدر كاريو فرصة ذهبية لبيرو في الدقيقة 69 اثر هجمة سريعة قادها بنفسه لكنه تمادى في التمويه وتباطأ في اتخاذ قراره بالتسديد أو التمرير ليتدخل دفاع تشيلي ويفسد الهجمة.

ولم يختلف الحال كثيرا فيما تبقى من المباراة حيث باءت محاولات الفريقين بالفشل كما رفض الحكم الاستجابة لمطالب لابادولا بمنح منتخب بيرو ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع للمباراة بداعي وجود لمسة يد لتنتهي المباراة بنفس نتيجة الشوط الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عالمية السبت "السامبا في الصدارة".. البرازيل تُحبط مغامرة فنزويلا بتصفيات المونديال (فيديو)
التالى الوفد رياضة - محمود كهربا يعلق على تتويج الأهلي بالدوري موجز نيوز