رياضة عالمية الجمعة تأهل درامي لسلوفاكيا وأسكتلندا وتاريخي لمقدونيا الشمالية إلى يورو

تأهل درامي لسلوفاكيا وأسكتلندا وتاريخي لمقدونيا الشمالية إلى يورو

الجمعة 13 نوفمبر 2020 01:09 صباحاً كتب: د ب أ

الجمعة 13 نوفمبر 2020 12:48 ص

أكملت منتخبات أسكتلندا وسلوفاكيا ومقدونيا الشمالية عقد المتأهلين إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة بفوزها مساء الخميس في الدور النهائي للدور الفاصل بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

وكان المنتخب الاسكتلندي آخر المتأهلين للبطولة بفوزه على مضيفه الصربي 5 / 4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1 / 1 في الوقتين الأصلي والإضافي من مباراتهما مساء الخميس في نهائي فعاليات المسار الثالث بالملحق الفاصل في التصفيات المؤهلة للبطولة.

وفي المباريات الأخرى بالدور النهائي للدور الفاصل ، فاز منتخب مقدونيا الشمالية على مضيفه الجورجي 1 / صفر والمنتخب المجري على ضيفه الاسكتلندي 2 / 1 وانتزع المنتخب السلوفاكي فوزا ثمينا للغاية 2 / 1 على مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية في الوقت الإضافي.

واستفادت جميع الفرق التي خاضت فعاليات الدور النهائي من التصفيات من نتائجها في النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا حيث أدت لتأهلها إلى الدور الفاصل.

وانتهى الشوط الأول من مباراة المنتخبين الصربي والاسكتلندي بالتعادل السلبي ، ثم تقدم المنتخب الاسكتلندي بهدف سجله رايان كريستي في الدقيقة 52 .

ولكن لوكا جوفيتش سجل هدف التعادل لصربيا في الدقيقة 90 ليدفع باللقاء إلى الوقت الإضافي الذي انتهى أيضا بالتعادل 1 / 1 ليحكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمت التأهل لصالح المنتخب الاسكتلندي ليعود الفريق إلى الظهور في البطولة الأوروبية بعد غياب عن البطولة لمدة ربع قرن.

وبذلك، حصل المنتخب الاسكتلندي على فرصة خوض بعض فعاليات البطولة على ملعبه حيث تشارك جلاسجو في استضافة فعاليات هذه النسخة التاريخية من البطولة الأوروبية.

وكان المنتخب الاسكتلندي تأهل لنهائي الدور الفاصل بالفوز على نظيره الكيان الصهيوني بركلات الترجيح بعد تعادلهما السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي في الدور الأول بالدور الفاصل فيما صعد منتخب صربيا لهذا النهائي بالفوز على نظيره النرويجي 2 / 1 في الوقت الإضافي من مباراتهما في الدور الأول للدور الفاصل.

ويخوض منتخب اسكتلندا فعاليات الدور الأول في يورو 2020 العام المقبل ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات إنجلترا وكرواتيا والتشيك.

ويبدأ منتخب اسكتلندا مسيرته في المجموعة بمواجهة نظيره التشيكي في جلاسجو في 14 يونيو 2021 ثم يلتقي نظيره الإنجليزي في لندن في 18 من الشهر نفسه وبعدها يلتقي نظيره الكرواتي في جلاسجو في 22 من الشهر نفسه.

وتأهل المنتخب السلوفاكي بفوزه الثمين 2 / 1 على مضيفه منتخب أيرلندا الشمالية، حيث أنهى المنتخب السلوفاكي الشوك الأول لصالحه بهدف نظيف سجله يوراي كوشكا في الدقيقة 17.

وفي الشوط الثاني ، ظل المنتخب السلوفاكي متقدما حتى الدقيقة 87 التي شهدت هدف التعادل لأصحاب الأرض عبر النيران الصديقة حيث سجله ميلان سكرينيار نجم منتخب أيرلندا الشمالية عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ليدفع بالمباراة إلى الوقت الإضافي.

وفي الوقت الإضافي، سجل ميشال دوريس هدف الفوز والتأهل للمنتخب السلوفاكي في الدقيقة 110 بعد أداء رائع من منتخب أيرلندا الشمالية الذي عانده الحظ في هذه المباراة.

وبهذا ، يخوض المنتخب السلوفاكي البطولة الأوروبية للنسخة الثانية على التوالي بعدما بلغ دور الستة عشر في يورو 2016 بفرنسا.

وكان منتخب أيرلندا الشمالية تأهل لنهائي الدور الفاصل بالفوز على منتخب البوسنة بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1 في الدور الأول بالدور الفاصل فيما صعد منتخب سلوفاكيا لهذا النهائي بالفوز على نظيره الأيرلندي بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي في الدور الأول للدور الفاصل.

ويخوض منتخب سلوفاكيا فعاليات الدور الأول في يورو 2020 العام المقبل ضمن المجموعة الخامسة التي تضم معه منتخبات إسبانيا والسويد وبولندا.

ويبدأ منتخب سلوفاكيا مسيرته في المجموعة بمواجهة نظيره البولندي في دبلن في 14 حزيران/يونيو 2021 ثم يلتقي نظيره السويدي في دبلن أيضا في 18 من الشهر نفسه ثم يحل ضيفا على نظيره الإسباني في مدينة بلباو في 22 من الشهر نفسه.

كما تأهل منتخب مقدونيا الشمالية بفوزه الثمين 1 / صفر على مضيفه الجورجي في نهائي فعاليات المسار الرابع بالملحق الفاصل.

وبهذا ، تشهد يورو 2020 ، التي تأجلت إلى منتصف العام المقبل بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد ، المشاركة الأولى لمنتخب مقدونيا الشمالية في البطولات الكبيرة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل المهاجم المخضرم جوران بانديف /37 عاما/ الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 56 ليقود فريقه إلى التأهل التاريخي.

وكان منتخب مقدونيا الشمالية تأهل لنهائي الدور الفاصل بالفوز على منتخب كوسوفو 2 / 1 في الدور الأول بالدور الفاصل فيما صعد منتخب جورجيا لهذا النهائي بالفوز على نظيره البيلاروسي 1 / صفر في الدور الأول للدور الفاصل.

ويخوض منتخب مقدونيا الشمالية فعاليات الدور الأول في يورو 2020 العام المقبل ضمن المجموعة الثالثة التي تضم معه منتخبات النسم وهولندا وأوكرانيا.

ويبدأ منتخب مقدونيا الشمالية مسيرته في المجموعة بمواجهة نظيره النمساوي في العاصمة الرومانية بوخارست في 13 يونيو 2021 ثم يلتقي نظيره الأوكراني في بوخارست أيضا في 17 من الشهر نفسه ويحل ضيفا على نظيره الهولندي في أمستردام في 21 من الشهر نفسه.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى