رياضة عالمية الخميس إيطاليا تسحق استونيا.. وألمانيا تجتاز التشيك ودياً

إيطاليا تسحق استونيا.. وألمانيا تجتاز التشيك ودياً

الخميس 12 نوفمبر 2020 12:13 صباحاً كتب: د ب أ

الأربعاء 11 نوفمبر 2020 11:56 م

استعاد المنتخب الإيطالي لكرة القدم نغمة الانتصارات بفوز كبير 4 / صفر على نظيره الاستوني في مباراتهما الودية اليوم الأربعاء ضمن استعدادات كل منهما لاستكمال مسيرته في دور المجموعات لبطولة دوري أمم أوروبا الأسبوع المقبل.

على استاد "أرتيميو فرانكي" في فلورنسا بإيطاليا ، أنهى المنتخب الإيطالي (الآزوري) الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما فنشنزو جريفو وفيدريكو برنارديسكي في الدقيقتين 14 و27 .

وفي الشوط الثاني ، عزز الفريق انتصاره بهدفين آخرين سجلهما جريفو والبديل ريكاردو أورسوليني من ضربتي جزاء في الدقيقتين 75 و86 .

والفوز هو الأول للمنتخب الإيطالي (الآزوري) في آخر ثلاث مباريات خاضها حيث تعادل الفريق مع نظيريه البولندي سلبيا والهولندي 1 / 1 الشهر الماضي في مسيرته بدور المجموعات لدوري أمم أوروبا.

وخاض الآزوري المباراة بتشكيلة معظمها من العناصر الاحتياطية لكنه نجح في تحقيق الفوز في غياب مديره الفني روبرتو مانشيني الذي يخضع للحجر الصحي حاليا بعد اكتشاف إصابته بلفيروس "كورونا" المستجد.

وقاد المدرب المساعد ألبريشيو إيفاني الفريق في هذه المباراة للفوز الكبير رغم الاعتماد على عدد من العناصر الاحتياطية ومنها جريفو مهاجم فرايبورج الألماني والذي افتتح اليوم أهدافه الدولية مع الآزوري بهدفين في شباك استونيا.

ويستضيف المنتخب الإيطالي نظيره البولندي يوم الأحد المقبل ثم يحل ضيفا على نظيره البوسني يوم الأربعاء القادم في آخر مباراتين له بالمجموعة الأولى في دوري القسم الأول بدوري أمم أوروبا.

ويتصدر المنتخب البولندي المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام الأزوري.

وفي المقابل ، يتذيل المنتخب الاستوني المجموعة الثانية بدوري القسم الثالث في دوري الأمم قبل مباراتيه الأسبوع المقبل أمام منتخبي مقدونيا الشمالية متصدر المجموعة وجورجيا صاحب المركز الثاني.

كما حقق المنتخب الألماني فوزا معنويا 1 / صفر على ضيفه منتخب التشيك وديا اليوم الأربعاء في إطار استعدادات المنتخبين لخوض الجولتين الأخيرتين من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

ودفع يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني بعدد من العناصر البديلة من أجل تجهيزها للمباريات القادمة، حيث كانوا عند حسن ظن مدرب منتخب الماكينات، وحققوا فوزا عن جدارة واستحقاق.

تقمص لوكا فالدشميدت دور البطولة في اللقاء، عقب إحرازه هدف المنتخب الألماني الوحيد في الدقيقة 13.

يستعد المنتخب الألماني لمواجهة ضيفه منتخب أوكرانيا، ثم يخرج لملاقاة مضيفه المنتخب الإسباني في مواجهة من العيار الثقيل، يومي السبت والثلاثاء على الترتيب ضمن المجموعة الرابعة بالقسم الأول للمسابقة القارية.

يحتل منتخب ألمانيا المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، بفارق نقطة خلف منتخب إسبانيا (المتصدر)، وبفارق المواجهات المباشرة أمام منتخب أوكرانيا، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد.

في المقابل، يستضيف منتخب التشيك منتخبي إسرائيل وسلوفاكيا يومي الأحد والأربعاء على الترتيب، في المجموعة الثانية بالقسم الثاني في دوري الأمم.

يتواجد المنتخب التشيكي في المركز الثاني بالمجموعة برصيد ست نقاط، بفارق أربع نقاط خلف المنتخب الأسكتلندي (المتصدر).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى