رياضة عالمية السبت في سن الـ17.. فاتي قاهر الأرقام القياسية مع

في سن الـ17.. فاتي قاهر الأرقام القياسية مع

محمد همام

السبت 24 أكتوبر 2020 06:17 مساءً كتب: محمد همام

السبت 24 أكتوبر 2020 06:13 م

استطاع أنسو فاتي لاعب فريق ، أن يفرض نفسه بقوة رفقة الفريق الكتالوني سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي بعد صعوده للفريق الأول منذ الموسم الماضي في حقبة المدرب السابق أرنستو فالفيردي.

آخر أرقام فاتي القياسية مع كان بتسجيله هدفًا مع في مباراة الكلاسيكو أمام الغريم في لقاء حسمه فريق العاصمة لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدف في قمة الأسبوع السابع.

فاتي بهدفه في الكلاسيكو أصبح ثاني أصغر لاعب في تاريخ الكلاسيكو يسجل هدفًا بعد ألفوسنو نافارو لاعب وريال مدريد حيث استطاع الأخير أن يسجل وهو بعمر 17 عامًا و356 يومًا.

أما فاتي فجاء في الترتيب الثاني ليكون ثاني أصغر هداف وهو بعمر 17 عامًا و359 يومًا، كما أحرز اللاعب الشاب هدفه الـ400 في تاريخ بمباريات الكلاسيكو في مختلف المسابقات.

فاتي أيضًا سبق وأن دخل التاريخ حيث يعتبر أصغر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعدما أحرز في شباك إنتر ميلان بالنسخة الماضية بمرحلة المجموعات، كما يعتبر أصغر لاعب في تاريخ يسجل في القرن الـ21 بعدما أحرز ثنائية في شباك خيتافي بالموسم الماضي.

هدف فاتي دخل به التاريخ بعدما سجل وهو بعمر 17 عامًا و40 يومًا متخطيًا رقم بيتر أوفوري لاعب أولمبياكوس اليوناني والذي سجل هدفًا للفريق اليوناني وهو بعمر 17 عامًا و195 يومًا.

ومع المنتخب الإسباني واصل موهبة أرقامه القياسية بعدما شارك رفقة "الماتادور" في التعادل أمام المنتخب الألماني بهدف لكل جانب في افتتاح النسخة الثانية من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وفي نفس البطولة، عاد فاتي ليكون أصغر هداف في تاريخ المنتخب الإسباني بعدما سجل في شباك المنتخب الأوكراني ضمن حسابات الجولة الثانية.

وحطّم فاتي رقم إينياكي إيراسكين الذي سجل ثلاثة أهداف في مرمى المنتخب السويسري وهو بعمر 18 عامًا و344 يوم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - محمود كهربا يعلق على تتويج الأهلي بالدوري موجز نيوز