رياضة عالمية الاثنين من أجل كوبي.. ليبرون جيمس يعيد الليكرز على عرش الـ"NBA"

من أجل كوبي.. ليبرون جيمس يعيد الليكرز على عرش الـ"NBA"

الاثنين 12 أكتوبر 2020 10:01 صباحاً شاهد كل المباريات

إعلان

جيمس يحتفل

مصطفى هشام

كتب: مصطفى هشام

الإثنين 12 أكتوبر 2020 09:50 ص

توج فريق لوس أنجلوس ليكرز بدوري السلة الأمريكي NBA للمرة 17 في تاريخه بعد الفوز على خصمه ميامي هيت، بعدما تغلب الفريق 106 / 93 مساء الأحد (صباح الاثنين بتوقيت جرينيتش) في المباراة السادسة في مواجهتهما بالدور النهائي.

ونجح الليكرز في الفوز على الهيت في المباراة السادسة من سلسلة النهائيات بنتيجة 106-93 ليصبح مجموع اللقاءات 4-2 لصالحه.

وقاد ليبرون جيمس نجم الليكرز فريقه لتحقيق اللقب 17 في تاريخهم والرابعة له شخصيًا كما وعد صديقه الراحل وأسطورة الليكرز كوبي براينت والذي توفى في حادث مطلع العام الحالي.

وانضم ليبرون جيمس إلى ليكرز قبل عامين لينجح مع النجم الآخر أنتوني ديفيز في قيادة ليكرز إلى التتويج بلقب الدوري للمرة 17 في تاريخ الفريق، وللمرة الأولى منذ عام 2010.

وخاض جيمس /35 عاما/ المباراة رقم 260 في الأدوار الفاصلة (بلاي أوف) وسجل لليكرز 28 نقطة و14 متابعة وعشر تمريرات حاسمة، وقد توج للمرة الرابعة بجائزة بيل راسيل كأفضل لاعب في النهائيات، وأصبح أول لاعب يتوج بالجائزة مع ثلاثة فرق مختلفة.

وسجل ديفيز 19 نقطة و15 متابعة للوس أنجليس ليكرز وأضاف روندو 19 نقطة عقب مشاركته من مقعد البدلاء كما أحرز كالدويل-بوب 17 نقطة للفريق.

وعلى الجانب الآخر، سجل بام أديبايو 25 نقطة وعسر متابعات لميامي هيت بينما سجل جيمي بتلر، الذي لعب دور البطولة في فوز الفريق بالمباراتين الثالثة والخامسة، 12 نقطة وسبع متابعات وثماني تمريرات حاسمة.

جيمس الذي توج بجائزة أفضل لاعب في النهائيات للمرة الرابعة في مسيرته كان قد انضم للفريق في 2018 ووعد حينها صديقه كوبي براينت بإعادة اللقب الغائب منذ 2010 إلى خزائن الليكرز ليفعلها في 2020 لكن بعد رحيل كوبي عن عالمنا أصبح اللقب بمثابة الهدية التي قدمها ليبرون لصديقه الراحل.

هذا اللقب جعل الليكرز هم الأكثر تتويجًا بالبطولة في التاريخ بالتساوي مع بوسطن سيلتيكس برصيد 17 بطولة لكل منهم.

إعلان

أخبار تهمك 1

عبدالحفيظ: لو احصينا الضرب بالكوع في الدوري لطرد العديد من اللاعبين

2

مرتضى لميدو: هل أخطأت بمنحك فرصة تدريب الزمالك.. أم لأنني أدافع عن حقنا؟

3

تتويج +90.. الرجاء يخطف لقب الدوري المغربي للمرة 12 في تاريخه

4

مصدر ليلا كورة: ثلاثي بيراميدز يقتربون من الانضمام للطلائع

5

من يصعد للممتاز؟.. 7 أندية تتصارع لخطف 3 بطاقات.. سيناريوهات مثيرة

إعلان

Gemini.Media

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى