رياضة عالمية الجمعة تقرير.. بدعم من تيري.. هل يهدد تراوري "نشوة تريزيجيه" في أستون فيلا؟

تقرير.. بدعم من تيري.. هل يهدد تراوري "نشوة تريزيجيه" في أستون فيلا؟

أحمد فاروق

الجمعة 25 سبتمبر 2020 07:08 مساءً كتب: أحمد فاروق

الجمعة 25 سبتمبر 2020 06:49 م

في ظهوره الأول، والذي لم يتجاوز سبعين دقيقة خلال مواجهة أستون فيلا أمام بريستول سيتي، بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، نجح الجناح البوركيني بيرتراند تراوري في تقديم نفسه بصورة مثالية، بقميص فريقه الإنجليزي الجديد.

وتعاقد أستون فيلا مع تراوري البالغ البالغ من العمر 25 عامًا من صفوف نادي أوليمبيك ليون الفرنسي، مقابل 18 مليون جنيه إسترليني، ليعود إلى بريميرليج بعد غياب امتد لأربع سنوات، حيث افتتح مشواره الكروي بصفوف تشيلسي.

وزامل تراوري الذي تم تصعيده لفريق تشيلسي الأول في عمر مبكر للغاية النجم السابق جون تيري، الذي كان قائدًا للفريق عندما تمت ترقية تراوري عام 2014، وهو ما ساهم في انتقاله لأستون فيلا، حيث يتولى تيري منصب المدرب المساعد، في الجهاز الذي يقوده المدير الفني دين سميث.

لكن تيري أكد في تصريحات عقب مواجهة بريستول سيتي التي انتهت بثلاثية نظيفة في كأس "كاراباو" أنه لم يتدخل في قرار التعاقد مع زميله السابق، والذي تألق بقميص ليون، كما لعب معارًا بصفوف فريقي أياكس أمستردام وفيتيسة أرنهيم الهولنديين.

وقال تيري عن التعاقد مع تراوري: "لن أقول أنني تدخلت في الأمر، أعلم جيدًا حدود دوري في النادي، أنا فقط أوجه النصيحة، نحن نريد أفضل وأبرز اللاعبين في فريقنا."

وواصل مدافع تشيلسي السابق حديثه عن تراوري قائلًا: "لقد كان فتى جائعًا للغاية في ذلك الوقت، كانت لديه رغبة كبيرة في إثبات قدرته على اللعب في المستوى الأول، والآن لديه فرصة جديدة لإثبات ذلك، نحن سعداء بالتعاقد معه سواء على المستوى الشخصي أو المستوى الاحترافي."

لكن التصريح الأبرز للمدافع الإنجليزي السابق تمثل في مقارنة تراوري بجاك جريليش قائد أستون فيلا ونجمه الأبرز، حيث أضاف: "لديه المهارة، والقدرة على الركض خلف المدافعين، والتفوق في المواقف الفردية، لدينا تلك الإمكانيات أيضًا على الجانب الآخر مع جاك (جريليش)".

تراوري الذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن، سيكون المنافس الأبرز للنجم المصري محمود حسن "تريزيجيه" الذي يلعب في المركز ذاته بفريق أستون فيلا، والذي نجح في السيطرة على المركز الأساسي منذ نهاية الموسم الماضي، بعدما شارك بصورة متقطعة عند انضمامه لصفوف الفريق الإنجليزي، قادمًا من قاسم باشا التركي، في صيف 2019.

ورغم أن تريزيجيه برز بقوة في مركز الجناح الأيسر، إلا أن دين اختار أن يشركه الجبهة اليمنى في معظم أوقات الموسم الماضي، في ظل تفضيله اللعب بطريقة (4-3-3) واعتماده على جريليش في الجبهة اليسرى.

وقدم تريزيجيه مستويات طيبة بقميص أستون فيلا خلال الموسم الماضي، حيث سجل 7 أهداف وصنع 3 أهداف، وقضى أفضل فتراته في الملاعب الإنجليزية مع نهاية الموسم الماضي، عندما سجل ثلاثة أهداف خلال أربع مباريات، قاد بها الفريق لتحقيق انتصارين على كريستال بالاس وأرسنال، لعبا الدور الأبرز في إنقاذ أستون فيلا من الهبوط لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

على الجانب الآخر كان تراوري أحد أبرز العبي ليون في المواسم الأخيرة، وسجل 33 هدفًا كما صنع 17 هدفًا خلال 126 مباراة بمختلف المسابقات، وخلال الموسم الماذي "الذي لم يكتمل في فرنسا بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد" سجل أربعة أهداف وصنع خمسة أهداف.

يبقى احتمال ضئيل لمشاركة تريزيجيه وتراوري أساسيين في تشكيل أستون فيلا، بتحويل سميث طريقة لعبه إلى (4-2-3-1) التي لجأ إليها بالفعل خلال بعض فترات الموسم الماضي، بمشاركة جريليش كصانع لعب حر، وتحويل تريزيجيه ليلعب في الجبهة اليسرى، لكن ذلك الأمر سيتطلب التضحية بأحد لاعبي خط وسطه "جون ماكجين، كونور هوريهان ودوجلاس لويز".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر لـ"يلا كورة": أحمد حمدي تلقى عرضًا رسميًا من روبين كازان الروسي