رياضة عالمية الجمعة تقرير.. "بعد صفقة ساماتا".. هل تراجعت فرص مصطفى محمد في الانضمام لفنربخشة؟

تقرير.. "بعد صفقة ساماتا".. هل تراجعت فرص مصطفى محمد في الانضمام لفنربخشة؟

أحمد فاروق

الجمعة 25 سبتمبر 2020 04:08 مساءً كتب: أحمد فاروق

الجمعة 25 سبتمبر 2020 02:16 م

بفضل تألقه الملفت خلال المواسم الأخيرة، أصبح مصطفى محمد مهاجم فريق المصري هدفًا للعديد من الأندية الأوروبية، وأبرزها فنربخشة التركي، الذي أظهر رغبة جادة في الفوز بخدمات النجم الشاب.

وسجل مصطفى محمد 12 هدفًا خلال منافسات الدوري المصري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا خلال الموسم الحالي، كما كان أحد أبرز نجوم المنتخب الأوليمبي المصري، الذي تُوج بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا في شهر نوفمبر من العام الماضي، وتُوج هدافًا للبطولة، برصيد 4 أهداف.

رئيس أكد في تصريحات تليفزيونية أن ناديه تلقى بالفعل عرضين رسميين من ناديين تركيين، من أجل التعاقد مع مصطفى محمد، كما أكدت صحيفة "فرانس فوتبول" قبل أيام أن نادي فنربخشة يستهدف التعاقد مع مصطفى محمد، مقابل 2.5 مليون يورو، وهو ما أكده مصدر خاص لـ "يلا كورة" في تصريحات أمس الخميس.

بدوره أكد مصطفى محمد بوضوح رغبته في خوض تجربة الاحتراف الأوروبي، وأضاف المصدر ذاته لـ "يلاكورة" أن المهاجم الشاب ينتظر موافقة مجلس إدارة على تلك الخطوة في أقرب وقت.

لكن خطوة اتخذها فنربخشة، وأعلنها صباح اليوم الجمعة، قد تضرب فرص المهاجم المصري في الانتقال إلى العملاق التركي، الذي تعاقد رسميًا مع التنزاني علي ساماتا، من صفوف فريق أستون فيلا الإنجليزي.

وانضم ساماتا إلى فنربخشة على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، على أن ينتقل نهائيًا في الصيف المقبل، بعقد يمتد لأربع سنوات، وأشارت تقارير تركية إلى أن الصفقة ستكلف خزينة فنربخشة ستة ملايين يورو.

ورغم أن ساماتا لم ينجح في التأقلم بصفوف أستون فيلا، الذي لم يستمر بصفوفه أكثر من ثمانية أشهر، وسجل هدفًا وحيدًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، أصبح به أول تنزاني في التاريخ يهز الشباك في بريميرليج، لكنه أظهر قدرات مميزة للغاية في تجاربه السابقة، تجعله واحدة من الصفقات المنتظر أن تترك بصمة واضحة في الملاعب التركية.

بدأ ساماتا مشواره الاحترافي بقميص فريق سيمبا التنزاني عام 2010، وتألق بشكل ملفت في عمر 18 عامًا، حيث سجل 15 هدفًا في 25 مباراة، ليلتقط نادي مازيمبي الكونجولي موهبته في العام التالي مباشرة نقابل 70 ألف يورو فقط، ويصبح أحد أبرز نجومه بين عامي 2011 و2015.

ساهم المهاجم التنزاني في تتويج مازيمبي بالدوري الكونجولي أربع مرات متتالية، كما ساهم في تتويجه بكأس الكونجو مرتين، لكن مساهمته الأبرز تمثلت في دوره البارز في تتويج الفريق بدوري أبطال أفريقيا عام 2015، حيث سجل سبعة أهداف في المشوار نحو اللقب، جعلته يعتلي صدارة جدول ترتيب هدافي المسابقة.

مقابل 800 ألف يورو، فاز نادي جينك البلجيكي بخدمات ساماتا مطلع عام 2016، ليبدأ أولى خطواته في الملاعب الأوروبية، ولم يستهلك وقتًا للتعبير عن قدراته، حيث سجل خمسة أهداف وصنع ثلاثة أهداف خلال النصف الثاني من عمر موسم 2015/2016.

في الموسم التالي فرض المهاجم التنزاني نفسه كأبرز نجوم الفريق البلجيكي، حيث سجل 21 هدفًا وصنع ستة أهداف في مختلف المسابقات، قبل أن يواصل مستوياته المبهرة، التي أهلته لتسجيل 76 هدفًا وصناعة 20 هدفًا بقميص جينك، خلال 191 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والقارية، قبل الانضمام إلى أستون فيلا مقابل ما يقرب من عشرة ملايين يورو.

نادي فنربخشة كان قد تخلى عن هدافه الأبرز فيدات موريكي نجم منتخب كوسوفو خلال الصيف الحالي، حيث انتقل إلى فريق لاتسيو الإيطالي مقابل 20 مليون يورو، وتعاقد في المقابل مع الإكوادوري المخضرم إينر فالنسيا والسنغالي مامي تيام، كما استعاد خدمات السويسري مايكل فراي، الذي قضى موسم 2019/2020 معارًا بصفوف فريق نورنبرج الألماني.

ويعتمد إيرول بولوت المدير الفني لفريق فنربخشة، والذي تولى المهمة قبل بداية الموسم الحالي على تيام في مركز الجناح الأيمن، وتنافس فالنسيا وفراي على مركز المهاجم الأساسي في بداية الموسم، قبل التعاقد مع ساماتا، لتصبح المنافسة ثلاثية على مركز واحد، في ظل تفضيل بولوت اللعب بمهاجم وحيد أمام ثلاثي هجومي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر لـ"يلا كورة": أحمد حمدي تلقى عرضًا رسميًا من روبين كازان الروسي