أخبار عاجلة

رياضة عالمية الخميس سانشيز واختيار الطريق الخاطئ في مانشستر

سانشيز واختيار الطريق الخاطئ في مانشستر

محمد همام

الخميس 06 أغسطس 2020 01:01 مساءً كتب: محمد همام

الخميس 6 أغسطس 2020 12:21 م

في سوق الانتقالات الشتوية لعام 2018، كان اسم النجم التشيلي أليكسيس سانشيز هو الأبرز في ميركاتو الشتاء، فنجم آرسنال خلال هذه الفترة أعلن عن عدم رغبته في البقاء داخل قلعة "الجانرز" مفضلاً الرحيل لمكان آخر بحثًا عن البطولات.

آرسنال بعد فشله في الوصول لاتفاق مع سانشيز للبقاء في ملعب "الامارات" لم يجد مسئوليه سوى اتخاذ قرار الرحيل لكن بشرط وهو الحصول على السعر المناسب للاستفادة من بيع اللاعب قبل نهاية عقده بستة شهور.

خلال ميركاتو يناير 2018، الصراع كان كبيرًا داخل مدينة مانشستر وتحديدًا بين القطبي يونايتد وسيتي للاستحواذ على خدمات اللاعب الذي استطاع أن يكون بين الأبرز في صفوف آرسنال منذ أن تم التعاقد معه من صفوف في صيف موسم (2014 - 2015).

بيب جوارديولا المدير الفني المخضرم لمانشستر سيتي عبّر عن رغبته في الحصول على خدمات النجم التشيلي، لكن الطرف الآخر وتحديدًا جوزيه مورينيو لم يستسلم وأبدى أيضًا نيته في شراء اللاعب لتدعيم الجانب الهجومي في فريق "الشياطين الحمر".

سانشيز أصبح أمامه الاختيار إما البطولات واللعب في صفوف مانشستر سيتي وتحديدًا مع جوارديولا، أو الأموال واختيار مانشستر يونايتد الذي يحاول حتى الآن إلى ترميم صفوفه أملاً في إعادة أمجاد حقبة السير أليكس فيرجسون.

النهاية حسمها سانشيز وهو الرحيل بالفعل إلى فريق البرتغالي جوزيه مورينيو، هذه الصفقة كان لها تعليق من بيب جوارديولا بعد انسحابه من الصفقة قائلاً :"انسحبنا من الصراع على ضم سانشيز بسبب المبلغ المالي الكبير الذي رصده مانشستر يونايتد في اللاعب لإتمام الصفقة".

بالفعل سانشيز انتقل لمانشستر يونايتد مقابل حصول آرسنال على مبلغ 23 مليون جنيه إسترليني، وهنا دخل التشيلي التاريخ قبل أن يبدأ مباراته الأولى بعدما أصبح اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي.

صاحب الـ29 عامًا، خلال هذه الفترة أصبح يتقاضى 450 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا ليتم وضعه في قائمة الأعلى أجرًا في العالم خلفًا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

مع مانشستر يونايتد لم يعرف سانشيز طريق النجاح مثلما كان عليه عندما كان في صفوف آرسنال أو مع ، حيث تواجد مع الفريق الأحمر لمدة موسمين شارك من خلالها في 45 مباراة مسجلاً أربعة أهداف فقط مقابل صناعته تسع تمريرات حاسمة فقط.

هذا العرض الباهت من سانشيز جعل الأخير بفكر في اتخاذ قرار الرحيل ولو بصورة مؤقتة وهنا جاء الموعد مع أنطونيو كونتي في ظل رغبة المدير الفني الجديد لإنتر ميلان لترميم النيراتزوري بتشكيلة من النجوم بحثًا عن عودة "الأفاعي" للطريق الصحيح بعدما فرض فريق "السيدة العجوز" يوفنتوس هيمنته على خلال السنوات الماضية.

صاحب الـ32 عامًا، استطاع أن يعود إلى الطريق الصحيح مع كونتي، فالأرقام تحسنت بعدما شارك في الموسم المنقضي خلال 30 مباراة ليساهم بعشر تمريرات حاسمة مقابل تسجيل خمسة أهداف.

ورغم موسم سانشيز إلا أن المدير الفني النرويجي أولي جونار سولشاير لم يفكر في إعادة اللاعب من الإعارة تاركًا الفرصة لإنتر في الحصول على خدمات الدولي التشيلي بصورة نهائية وفي صفقة انتقال مجانية بعدما أعلن "النيراتزوري" الحصول على "منبوذ يونايتد" حتى صيف 2023.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حسني عبد ربه لإبراهيم عثمان: الإسماعيلي ليس عزبة أبيك