أخبار عاجلة

رياضة عالمية الخميس تعليقًا على إلغاء حظر سيتي الأوروبي.. تيباس يواصل هجومه: لا توجد شفافية

تعليقًا على إلغاء حظر سيتي الأوروبي.. تيباس يواصل هجومه: لا توجد شفافية

الخميس 16 يوليو 2020 02:16 مساءً كتب: منة عمر

الخميس 16 يوليه 2020 11:58 ص

واصل خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا) هجومه على المحكمة الرياضية (كاس) التي أقرت بإعدة مانشستر سيتي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا وإلغاء عقوبة الاتحاد الأوروبي للعبة.

وكان يويفا قد اتخذ قرارًا في فبراير الماضي يقتضي بحرمان مانشستر سيتي من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين بسبب مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف بجانب تغريمه ماليًا بقيمة 30 مليون يورو.

وفي الثالث عشر من الشهر الجاري، قررت (كاس) تبرئه سيتي من التهم المنسوبة إليه وألغت عقوبة يويفا كما خفضت الغرامة المالية إلى 10 ملايين يورو.

وخلال تصرحيات نقلتها صحيفة "اندبندنت"، قال تيباس: " "نعلم جميعًا ما يفعله مانشستر سيتي ولماذا عوقبوا من قبل يويفا، لم يكن هناك مفاجأة بين أغلبية الأندية المشاركة في كرة القدم الأوروبية".

وأضاف: "لا أريد أن أقول أن الأندية كانت سعيدة بالقرار، ولكن في النهاية كان هناك شعور بالعدالة ضد هذه الأندية الكبيرة المملوكة للمستثمرين، نفس الحالي بالنسبة لباريس سان جيرمان الفرنسي".

وتابع رئيس رابطة الليجا تصريحاته قائلا: "سأقول ما أنا مقتنع به لبيب جوارديولا (مدرب سيتي)، وهو أنهم قاموا بأشياء غير صحيحة".

وواصل تيباس هجومه: "لقد انتهى (كاس)، كان لدي شكوك حول عدالته لسنوات عديدة، إنه عكس ما يجب أن يكون، لا توجد شفافية ".

وأتم قائلا: "الأندية المملوكة  للدولة في أوروبا تفعل ما تريد، رعاة وهميين، وحقوق تسمية الملاعب، (في حالة مان سيتي) ملعب الاتحاد لا يستحق ما يدفع له وهذا يخلق وضعا اقتصاديا خطيرا بالنسبة لنا".

جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها تيباس قرار المحكمة الرياضية، ففور الإعلان عن القرار انتقده (كاس) وأكد أنه يجب إعادة تقييم ما إذا كانت هيئة مناسبة للطعن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة عالمية السبت استبعاد كريستيانو.. إيموبيلي يُتوج بالحذاء الذهبي رسميا