صباحك أوروبي.. شجار في يوفنتوس.. والملك راموس.. وهل يرحل جوارديولا؟

صباحك أوروبي.. شجار في يوفنتوس.. والملك راموس.. وهل يرحل جوارديولا؟

الثلاثاء 07 يوليو 2020 11:16 صباحاً كتب: يلاكورة

الثلاثاء 7 يوليه 2020 09:16 ص

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية ديلي ستار برونو يرتقي للمقارنة مع دي بروين

بعد الأداء الرائع الذي قدمه برونو فيرنانديز متوسط ميدان مانشستر يونايتد مع فريقه بات يستحق المقارنة مع نجم وسط مانشستر سيتي كيفين دي بروين.

برونو لفت الأنظار بشدة بأهدافه وإسهاماته الهجومية الرائعة مع الجانب الأحمر في مدينة مانشستر خلال الفترة الماضية، بينما يظل دي بروين مرشحاً بقوة للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتا.

ديلي ميل هل يرحل جوارديولا؟

ينتظر بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي قرار إلغاء منع فريقه من المشاركة في دوري الأبطال خلال أيام.

وفي حالة تأكيد قرار الاتحاد الأوروبي بمنع مانشستر سيتي من المشاركة لعامين في دوري الأبطال، قد يحزم جوارديولا حقائبه ويرحل هذا الصيف أو بنهاية عقده الصيف القادم.

يوم الحسم

يُعد يوم 13 يوليو الجاري هو يوم الحسم الذي يترقبه كل مشجعي مانشستر سيتي وإدارة النادي السماوي لمعرفة قرار المحكمة الرياضية بشأن منع النادي من المشاركة الموسمين القادمين من دوري الأبطال.

إدارة مانشستر سيتي عبرت عن ثقتها في أكثر من مناسبة أن القرار غير صحيح بشأن المنع وأن كل الأوراق والمستندات تثبت ذلك، وهو ما سيضع عدة أندية إنجليزية في مأزق حيث سيقتنص السيتي أحد المقاعد الأربعة المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل، ويؤجج الصراع بين ليستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وأرسنال وولفرهامبتون وتشيلسي للفوز بالمركزين الثالث والرابع.

ذا صن عقد احترافي لموهبة ليفربول

حصل هيرفي إليوت على أول عقد احترافي في مسيرته مع ليفربول ليبدأ مشواره مع الريدز كمحترف وليس كلاعب مُصعد من الأكاديمية.

إليوت حصل على فرصة الظهور أكثر من مرة خلال الموسم الجاري ونجح في لفت الأنظار إليه بشدة ليقترب من أن يصبح ضمن خطط يورجن كلوب الفترة المقبلة.

الصحافة الإسبانية موندو ديبورتيفو فاتي يتفوق على فينيسيوس

يتفوق الإسباني أنسو فاتي لاعب الشاب على الموهبة البرازيلية فينيسيوس جونيور مهاجم ، بعدما نجح في تسجيل المزيد من الأهداف في دقائق أقل هذا الموسم.

فاتي خاض 1183 دقيقة لعب موزعة على 29 مباراة في جميع المسابقات، وسجل سبعة أهداف، بينما فينيسيوس لعب 1679 دقيقة في 35 مباراة وسجل خمسة أهداف وصنع أربعة.

آس الملك راموس

نصّب الإسباني سيرجيو راموس قائد نفسه ملكا لركلات الجزاء بعدما ساهم في الانتصارات الأخيرة لفريقه، والتي كان آخرها أمام أتلتيك بيلباو في "سان ماميس" بالليجا.

صاحب هدف فوز على كل من خيتافي وأتلتيك بيلباو نجح في تسجيل آخر 22 ضربة جزاء على التوالي دون إهدار أي ركلة، والتي بدأها في مباراة إشبيلية عام 2018.

سبورت مواعيد الحسم

تحددت مواعيد الجولتين الأخيرتين من الدوري الإسباني الـ37 والـ38، والتي ستحسم بدورها بطل المسابقة وسيكون لها تأثير مباشر على تحديد أصحاب المراكز الأوروبية والهابطين.

وتقرر إقامة الجولة الـ37 من الليجا يوم الخميس 16 يوليو، على أن تنعقد الجولة الـ38 الأخيرة يوم الأحد 19 يوليو.

ماركا ريبيري يخطط للرحيل

شارك الفرنسي فرانك ريبيري، لاعب فيورنتينا الإيطالي، بعض مقاطع الفيديو على حسابه الرسمي على "إنستجرام"، وأظهر لجميع متابعيه كيف تعرضه منزله للسرقة من بعض اللصوص.

صاحب الـ37 عاما لعب مباراة فيورنتينا أمام بارما، قبل أن يعود إلى المنزل ويكتشف تعرض بعض متعلقات عائلته للسرقة، قبل أن يحذر ناديه من أنه سيتخذ "القرارات اللازمة".

الصحافة الألمانية بيلد التضحية بـ6 لاعبين لضم هافيرتز

يدرس نادي تشيلسي الإنجليزي التضحية بستة لاعبين من أجل تمويل صفقة التعاقد مع الألماني كاي هافيرتز موهبة باير ليفركوزن، والتي قد تصل إلى 100 مليون يورو.

وتتكون قائمة اللاعبين المرشحين للرحيل عن تشيلسي بموافقة فرانك لامبارد من ماركوس ألونسو، ميشي باتشواي، تيموي باكايوكو، كينيدي، داني درينكواتر وإيمرسون بالمييري.

كيكر "هدفنا دوري الأبطال"

أكد هانزي فليك، المدير الفني لبايرن ميونيخ، أن لقب دوري أبطال أوروبا هو الهدف المقبل لفريقه، وذلك بعد أن توج بايرن هذا الموسم بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا.

وقال فليك اليوم الاثنين :"أتطلع بالفعل بعد فترة الأجازة إلى إعداد الفريق للهدف المقبل، وهو بالطبع يتمثل في دوري أبطال أوروبا، ويفترض بك أن تكون مستعدا لأقصى درجة".

الصحافة الإيطالية لاجازيتا ديللو سبورت غضب إنتر

أبدى جوزيبي ماروتا المدير العام لنادي إنتر غضبه بعد الهزيمة التي تلقاها فريقه من بولونيا، لافتًا إلى أنه ينتظر المزيد من اللاعبين وخاصة كريستيان إريكسن.

وقال مدير إنتر: "كنا نعاني من فجوات كبيرة، تعاقدنا مع إريكسن ودخل فريقنا بصعوبة، إنه لاعب عظيم ولكن أنتظر منه المزيد، ننتظره بهدوء، هزمنا في أربع مباريات وهي كثيرة لفريق بحجمنا، وقليلة مقارنة بمسار نمونا".

كوريري ديللو سبورت شجار ساري وهيجوايين

أكد ماوريسيو ساري المدير الفني لنادي يوفنتوس أن جونزالو هيجواين يحتاج إلى تعامل خاص من جانبه، يصل أحيانًا إلى حد التعنيف من أجل تقديم أفضل ما لديه.

وقال ساري: "الوحيد الذي أتشاجر معه هو هيجوايين، لا أعرف السبب، ولكن ربما يحتاج لظهور العدوانية تجاهه أحيانًا ليخرج أفضل ما لديه، عقليته جيدًا ولكنه جسديًا ليس في أفضل حال، أقوم يومًا بتدليله وفي اليوم التالي أضربه في الحائط".

الصحافة الفرنسية فرانس فوتبول فيلا لن يكمل الدوري

إتخذ المكسيكي كارلوس فيلا لاعب لوس أنجلوس الأمريكي قرارًا بعدم خوض المباريات المتبقية من الدوري خلال الفترة المقبلة بسبب تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وكانت إدارة كرة القدم في الولايات المتحدة قد سمحت للاعبين غير الراغبين في خوض المباريات المتبقية من الدوري بالاعتذار مع تقديم أسباب صحية أو وقائية أو عائلية للامتناع عن اللعب.

ليكيب عودة الجماهير

يدرس مسؤولو كرة القدم في فرنسا عودة الجماهير لمباريات كرة القدم، وتحديدًا في نهائي كأس فرنسا ونهائي كأس الرابطة بواقع 5000 مشجع لكل مباراة.

ويوجد سيناريو آخر يتم دراسته حاليًا أيضًا، يسمح بتواجد 30% من السعة المخصصة لاستاد دو فرانس الذي سيستضيف المباراتين، على أن يتم الإعلان عن الأمر خلال الأيام المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة عالمية السبت استبعاد كريستيانو.. إيموبيلي يُتوج بالحذاء الذهبي رسميا