رياضة عالمية الاثنين في بريميرليج.. واتفورد يتأهب لتفادي الهبوط.. وأرسنال يواصل السعي للمشاركة الأوروبية

في بريميرليج.. واتفورد يتأهب لتفادي الهبوط.. وأرسنال يواصل السعي للمشاركة الأوروبية

الاثنين 06 يوليو 2020 02:16 مساءً كتب: د ب أ

الإثنين 6 يوليه 2020 01:41 م

عندما تنطلق المرحلة الرابعة نوالثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم غدا الثلاثاء، ستسلط الأضواء على الصراع بين فرق المراكز الأخيرة من أجل تفادي الهبوط، وستحمل المرحلة فرصة ثمينة لواتفورد من أجل الابتعاد عن مراكز الهبوط عندما يلتقي نورويتش سيتي صاحب المركز العشرين الأخير في افتتاح منافسات المرحلة غدا.

ويحتل واتفورد، الذي يدربه المدير الفني نيجل بيرسون، المركز السابع عشر برصيد 28 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام أستون فيلا وبورنموث.

ولم يحقق واتفورد أي انتصار منذ استئناف منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في يونيو الماضي بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لكن بيرسون يرى أن الفريق يمتلك الآن فرصة حقيقية لحسم استمراره في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال بيرسون عقب هزيمة الفريق أمام تشيلسي صفر / 3 أمس الأول السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري :"ما يمكننا تحقيقه هو حسم البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز... علينا خوض هذا التحدي. لا يوجد ما نخشاه في هذه المرحلة، نحن بحاجة إلى دعم أنفسنا."

أما دانييل فارك المدير الفني لفريق نورويتش سيتي الذي يحتل المركز الأخير برصيد 21 نقطة، فقد اعترف باقتراب الفريق من الهبوط من الدوري الممتاز إلى دوري البطولة الإنجليزية، لكنه ناشد لاعبيه باظهار المزيد من الإصرار من أجل الجماهير.

وقال فارك لدى سؤاله عن احتمالات بقاء فريقه في الدوري الممتاز :"بعد تلقي عدة خسائر متتالية، لن نقول إننا مؤهلون للفوز في آخر خمس مباريات. سيكون هذا أمرا ساذجا وغير واقعي."

أما أستون فيلا وبورنموث، فيواجهان مهمة أكثر صعوبة في المرحلة نفسها يوم الخميس المقبل.

وقال إيدي هويي المدير الفني لبورنموث إن ثقة الفريق تخضع للاختبار خلال استعداده لمواجهة توتنهام في مباراته المقبلة.

وقال هويي عقب هزيمة الفريق أمام مانشستر يونايتد 2 / 5 إن الفريق يعاني من حالة سلبية وعليه التخلص من ذلك سريعا.

أما أستون فيلا، فيخوض مباراته أمام مانشستر يونايتد مساء الخميس في ختام منافسات المرحلة.

وتشهد المرحلة غدا الثلاثاء لقاء تشيلسي مع كريستال بالاس كما يلتقي أرسنال مع ليستر سيتي صاحب المركز الثالث، وذلك في الوقت الذي يسعى فيه أرسنال إلى الاقتراب من حسم مشاركته الأوروبية في الموسم المقبل.

وأثنى ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال بأداء الفريق، قائلا إن الفوز على وولفرهامبتون 2 / صفر في المباراة التي أقيمت أمس الأول السبت، شكل "واحدا من أفضل الانتصارات" التي حققها خلال مسيرته التدريبية.

وصعد أرسنال إلى المركز السابع برصيد 49 نقطة، وبفارق ست نقاط خلف مانشستر يونايتد صاحب المركز الخامس، ولا يزال الفريق يحظى بفرصة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ولدى سؤاله عن التأهل للمشاركة الأوروبية، قال أرتيتا :"سأواصل السعي والمحاولات لتحقيق الفوز أمام ليستر، وبعدها نرى ماذا سيحدث. قبل أسبوعين، كان الأمر يبدو مستحيلا."

أما وولفرهامبتون صاحب المركز السادس بفارق ثلاث نقاط أمام أرسنال، فيلتقي شيفيلد يونايتد يوم الأربعاء، الذي يشهد أيضا لقاء ليفربول البطل مع برايتون.

وتجاوز ليفربول، الذي كان قد حسم اللقب بالفعل، كبوة الهزيمة الثقيلة أمام مانشستر سيتي صفر / 4 وتغلب على أستون فيلا 2 / صفر أمس الأحد.

ومع تبقي خمس مراحل على النهاية، لا يزال بإمكان ليفربول، الذي يحتل الصدارة برصيد 89 نقطة، تحطيم الرقم القياسي المتمثل في حصد 100 نقطة خلال موسم واحد بالدوري الإنجليزي.

لكن يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، قال إن فريقه لا يزال يصب تركيزه على كل مباراة على حدة.

وقال كلوب :"لم نصل إلى هذه المرحلة ولم نحقق هذه الأرقام من خلال التفكير بشأن تحطيم الأرقام القياسية... أتمنى أن أبدأ التفكير بهذا الشأن عندما نحطم بالفعل الأرقام القياسية أو عندما ينتهي الموسم."

وفي مباراتين أخريين مساء الأربعاء، يلتقي مانشستر سيتي مع نيوكاسل وبيرنلي مع ويستهام بينما يلتقي إيفرتون مع ساوثهامبتون مساء الخميس.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة عالمية السبت استبعاد كريستيانو.. إيموبيلي يُتوج بالحذاء الذهبي رسميا