رياضة عالمية الاثنين نابولي ينتزع فوزا صعبا من روما في الدوري الإيطالي

نابولي ينتزع فوزا صعبا من روما في الدوري الإيطالي

الاثنين 06 يوليو 2020 05:16 صباحاً كتب: د ب أ

الإثنين 6 يوليه 2020 12:00 ص

انتزع نابولي فوزا صعبا من ضيفه روما 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الثلاثين من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم نابولي بهدف سجله خوزييه كاييخون في الدقيقة 55، وتعادل هنريك مخيتريان لروما في الدقيقة 60، وأضاف لورينز إنسيني الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة 82.

ورفع نابولي رصيده إلى 48 نقطة في المركز السادس، بفارق الأهداف خلف روما الذي يحتل المركز الخامس.

جاءت بداية المباراة هادئة من الطرفين، وسرعان ما سيطر فريق نابولي على مجريات اللقاء وتوالت هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع فريق روما لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي نابولي مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 12 كاد نابولي أن يترجم سيطرته على اللقاء بتسجيل هدف التقدم عندما مرر خوزيه كاييخون الكرة إلى فابيان رويز داخل منطقة جزاء روما من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية لكن باو لوبيز حارس روما حولها لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 14 انفرد بيوتر زيلينسكي ، لاعب نابولي، بالحارس باو لوبيز إثر تمريرة خلف مدافعي روما ليسدد كرة ارضية لكن الحارس تألق وتصدى لها لترتد إلى لورينز إنسيني الذي لعبها برأسه لكن لوبيز تألق وتصدى لها.

وبمرور الوقت دخل فريق روما أجواء المباراة الهجومية وبادل فريق نابلي الهجمات وكان قريبا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 21 عندما سدد لورنزو بليجريني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بأحد لاعبي نابولي وخرجت لركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وانحصر اللعب حتى جاءت الدقيقة 32 والتي شهدت أخطر فرص اللقاء عندما لعبت كرة عرضية قابلها أركاديوز ميليك بضربة رأس قوية اصطدمت بالعارضة وارتدت للورنزو إنسيني الذي قابلها بضربة رأس لكن كرته علت العارضة.

وفي الدقيقة 40 عاد أركاديوز ميليك لتهديد مرمى روما عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها باو لوبيز.

وأضاع روما فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 41 عندما لعبت كرة عرضية أرضية قابلها لورنزو بليجريني بتسديدة لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس أليكس ميريت.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف نابولي من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم في المقابل تراجع روما لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي روما مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 55 سجل نابولي أول أهداف اللقاء عندما مرر ماريو روي كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها خوزييه كاييخو بتسديدة أرضية مرت من بين قدمي الحارس باو لوبيز وعانقت الشباك.

وفي الدقيقة 57 كاد نابولي أن يضيف الهدف الثاني عندما استلم بيوتر زيلينسكي كرة بينية في الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء روما وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها باو لوبيز.

لم تدم فرحة نابولي بالتقدم طويلا حيث تمكن روما من تعديل النتيجة في الدقيقة 60 عندما انطلق هنريك مخيتريان بالكرة حتى وصل على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك.

بعد الهدف، فرض فريق نابولي سيطرته على مجريات وتوال محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التقدم، لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي روما، الذي اعتمدوا أيضا على شن الهجمات المرتدة.

وسدد زيلينسكي، لاعب نابولي، كرة قوية في الدقيقة 75 من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بحوار القائم الأيسر للحارس باو لوبيز.

وشهدت الدقيقة 82 تسجيل نابولي للهدف الثاني عندما سدد لورينز إنسيني كرة رائعة من على حدود منطقة جزاء نابولي من الناحية اليسرى لتعانق الكرة الشباك.

وكاد نابولي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 83 عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي روما وصلت إلى درايس ميرتنز الذي دخل بها منطقة الجزاء من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية قوية حولها لوبيز بأطراف أصابعه لركلة ركنية.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايتها بفوز نابولي على روما 2 / 1.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة عالمية السبت استبعاد كريستيانو.. إيموبيلي يُتوج بالحذاء الذهبي رسميا