العطار يتحدث عن.. اكتشاف 15 حالة "تعافي" بين الأندية.. وموقف فايلر من الحجر الصحي

العطار يتحدث عن.. اكتشاف 15 حالة "تعافي" بين الأندية.. وموقف فايلر من الحجر الصحي

الأحد 05 يوليو 2020 11:16 صباحاً كتب: منة عمر

الأحد 5 يوليه 2020 11:04 ص

قال وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، إن اللجنة الطبية بالجبلاية قامت بإخضاع اللاعبين والعاملين بالأندية لتحليل "الأجسام المضادة" وتم اكتشاف 15 حالة أصيبت بالفيروس وتعافت دون علم أصحابها، كما تطرق للحديث عن موقف رينيه فايلر مدرب الأهلي عند عودته للقاهرة.

خلال تصريحات إذاعية لراديو 9090 قال العطار: "جميع أندية الدوري الممتاز أجرت المسحة الطبية الخاصة بفيروس كورونا، 80% من الأندية أجرت 3 مسحات والباقي يقترب".

وأضاف: "قمنا بإخضاع اللاعبي لتحليل (أجسام مضادة) للكشف عن من تعرضوا للإصابة للفيروس وتعافوا دون علمهم أو ظهور أعراض، واكتشفنا 15 متعافي حتى الآن"ز

وتابع: "اللجنة الطبية بالاتحاد أنشأت إدارة تابعة لها مختصة بفتح ملفات للاعبين والأندية لتدوين الحالة الطبية لكل فرد، كما قرر محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بتعيين مراقب طبي سيتم تواجده في كل مباراة عند استئناف النشاط لمتابعة تطبيق الاحترازات الطبية في الملاعب".

وعن فتح باب القيد قال العطار: "من المتعارف عليه أن يتم فتح باب القيد عقب نهاية الموسم الحالي وقبل الموسم الجديد، ولكن الاتحاد الدولي أعطى تسهيلًا بإمكانية فتح باب القيد قبل نهاية الموسم بأربعة أسابيع على ألا يشارك اللاعب مع ناديه الجديد قبل نهاية الموسم".

وواصل: "من حق أي نادي التفاوض مع أي لاعب قبل 6 أشهر من نهاية عقده، أما إذا كان مازال مرتبط بعقد مع ناديه، فعلى النادي الراغب في ضمه التفاوض مع النادي الأصلي بشكل مباشر".

وأكمل: "أي لاعب سيوقع لناديين، ستتم معاقبته بالإيقاف 6 أشهر بجانب غرامة مالية تحددها لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد".

وعن كيفية التعامل مع رينيه فايلر مدرب الأهلي عند عودته، وهل سيدخل في حجر صحي قال العطار: "فايلر سيخضع لمسحة قبل نزول التدريبات، أجلنا موعد مسحة الأهلي حتى يتواجد مع الفريق، إذا جاءت العينة الخاصة به سلبية فليس هناك أزمة، أما إذا جاءت إيجابية فسيتم اتخاذ الاجراءات المعتادة".

اقرأ أيضًا

صباحك أوروبي.. طلب بإلغاء الـ"فار".. مصير ميسي.. ورونالدو يرد

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول وأستون فيلا في بريميرليج

تشيلسي يعلن إصابة كانتي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى رياضة عالمية السبت استبعاد كريستيانو.. إيموبيلي يُتوج بالحذاء الذهبي رسميا