أخبار عاجلة
اخبار التقنيه Zoom تضيف 100 ميزة خلال مدة 90 يومًا -

رياضة عالمية الاثنين تفوقت على صلاح.. كيف أصبحت أوساكا الرياضية الأعلى أجرا في التاريخ؟

تفوقت على صلاح.. كيف أصبحت أوساكا الرياضية الأعلى أجرا في التاريخ؟

الاثنين 01 يونيو 2020 05:16 مساءً شاهد كل المباريات

إعلان

أوساكا

أحمد فاروق

كتب: أحمد فاروق

الإثنين 1 يونيو 2020 02:57 م

محققة قفزة تاريخية في قائمة "فوربس" لأعلى الرياضيين أجرًا في عام 2020، ومتفوقة على نجوم بارزين في عالم كرة القدم، في مقدمتهم المصري نجم فريق ليفربول الإنجليزي والفرنسي كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أصبحت نجمة التنس اليابانية نعومي أوساكا الرياضية الأعلى أجرًا في التاريخ.

وتبعًا للمجلة الأمريكية المتخصصة في عالم الاقتصاد، جنت أوساكا 37.4 مليون دولار في العام الأخير، وهو الرقم الذي لم تجمعه من قبل أي لاعبة في عالم الرياضة خلال عام واحد، لتحتل المركز التاسع والعشرين في القائمة، والأول بين السيدات.

كتبت أوساكا نهاية هيمنة الأمريكية سيرينا ويليامز، إحدى أبرز اللاعبات في تاريخ لعبة التنس، والتي امتدت لأربع سنوات متتالية في قائمة "فوربس" بعدما احتلت الأخيرة المركز الثالث والثلاثين في القائمة، برصيد 36 مليون دولار أمريكي في العام الأخير.

وحل النجم المصري في المركز الرابع والثلاثين، بعدما جنى 35.1 مليون دولار أمريكي، بين راتبه في نادي ليفربول، والعوائد الدعائية، فيما جمع مبابي 33.8 مليون دولار، محتلًا المركز السادس والثلاثين.

وحققت أوساكا البالغة من العمر 22 عامًا قفزة هائلة في مشوارها مع لعبة التنس، لتتربع على عرش الرياضة النسائية اقتصاديًا، بعد ست سنوات فقط من دخولها عالم الاحتراف، محطمة الرقم القياسي السابق، الذي سجلته الروسية ماريا شارابوفا، بعدما جنت 29.7 مليون دولار عام 2015.

وُلدت نعومي في مدينة أوساكا اليابانية لأم تنتمي لبلاد الشمس المشرقة، وأب أتى من هايتي، لكنها انتقلت للعيش في الأراضي الأمريكية في عمر ثلاث سنوات فقط، وهناك تعلمت لعبة التنس بصحبة شقيقتها ماري أوساكا التي تكبرها بعام ونصف، والتي تمارس اللعبة كمحترفة أيضًا.

ورغم تمتعها بالجنسية الأمريكية، قرر والدا أوساكا تمثيلها اليابان كلاعبة تنس في عمر العاشرة، وشاركت في مراحل الناشئين في بطولات صغيرة، رغم بروز موهبتها، حيث رفضت أضواء اللعب في بطولات "جراند سلام" للناشئين، في ذلك الوقت.

بعد عامين فقط من احترافها اللعبة، شاركت أوساكا في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2016، كما تأهلت للدور الثالث في بطولتي رولان جاروس وويمبلدون، وواصلت تطورها المذهل، لتصبح في عام 2018 أول يابانية في التاريخ تتوج ببطولة إنديان ويلز ماسترز في كاليفورنيا.

لكن العالم أجمع عرف أوساكا كنجمة صاعدة بشكل مبهر، عندما تُوجت ببطولة أمريكا المفتوحة في العام ذاته، وزاد من شعبية النجمة اليابانية الصاعدة الأجواء الاستثنائية التي شهدتها المواجهة النهائية أمام سيرينا ويليامز، بعدما دخلت الأخيرة في مشادة مع حكم المباراة، أصبحت حديث وسائل الإعلام في العالم أجمع.

واصلت أوساكا انطلاقتها في عام 2019، فتوجت ببطولة أستراليا المفتوحة، وأصبحت أول آسيوية في التاريخ تعتلي صدارة التصنيف العالمي للسيدات، لكن قرار تاريخي جعلها بطلة قومية في بلادها، وكان السبب الرئيسي لمكانتها الفريدة في قائمة "فوربس" الأخيرة.
توجب على أوساكا تبعًا للقانون الياباني الاختيار بين إحدى الجنسيتين اللتين تحملهما قبل تجاوز 22 عامًا، ورغبة من اللاعبة في تمثيل اليابان بدورة الألعاب الأوليمبية 2022 التي كان من المفترض أن تحتضنها طوكيو العام الجاري قبل تأجيلها للعام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، تنازلت أوساكا عن الجنسية الأمريكية.

بفضل تلك الخطوة تهافتت كبرى الشركات اليابانية لتوقيع عقود دعائية مع أوساكا، ووصل شركاء نجمة التنس الشابة إلى 15 شركة في العام الأخير.

الظاهرة رونالدو عن اللاعب المفضل: أحب رؤية صلاح.. لكن ميسي رقم 1

"لا أحبه بعد ما فعله بصلاح".. حين رفض موهبة ليفربول مقابلة راموس في

إعلان

أخبار تهمك 1

محمد عادل: شيكابالا موهبة "فذة".. وهناك من يشعل فتنة بين الأهلي والزمالك

2

أفكار ثورية.. هل تعوض أجواء FIFA 20 غياب الجماهير في بريميرليج؟

3

رابطة الدوري الإسباني تعلن إمكانية تغيير مواعيد المباريات في الطقس الحار

4

تقرير.. 3 أسباب.. لماذا يُعد ظهير الصفاقسي قريبًا من الانتقال للزمالك؟

5

محادثات عادية.. محامي يوضح حقيقة تهديد رئيس الكاف في أزمة "نهائي رادس"

إعلان

Gemini.Media

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - مجدي عبد الغني: أتمنى استمرار رمضان صبحي في الاحتراف موجز نيوز