أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأربعاء مبابي: زيدان وكريستيانو هما مثلي الأعلى.. وليفربول "ماكينة" بريميرليج

مبابي: زيدان وكريستيانو هما مثلي الأعلى.. وليفربول "ماكينة" بريميرليج

الأربعاء 27 مايو 2020 02:16 صباحاً كتب: د ب أ

الثلاثاء 26 مايو 2020 11:58 م

كشف نجم كرة القدم الفرنسي الشاب كيليان مبابي أن كلا من مواطنه زين الدين زيدان المدير الفني الحالي لريال مدريد الإسباني والمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي حاليا يشكل مثلا أعلى له في عالم الساحرة المستديرة.

واعترف مبابي، في مقابلة نشرها الموقع الإلكتروني لصحيفة "ذي ميرور" البريطانية اليوم الثلاثاء، بأن زيدان كان المثل الأعلى له بسبب كل إنجازات زيدان مع المنتخب الفرنسي ثم أصبح رونالدو مثلا أعلى له بسبب كل ما حققه وما زال يحققه من انتصارات في الملاعب.

وقال مبابي: "ترك زيدان ورونالدو بصمتهما في تاريخ اللعبة. وأود أن أترك بصمتي في سجلات التاريخ".

وبزغ نجم مبابي /21 عاما/ عندما كان لاعبا في صفوف موناكو الفرنسي قبل انتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في 2017 .
وأحرز مبابي لقب الدوري الفرنسي مع موناكو عندما كان في الثامنة عشرة من عمره كما أحرز مبابي 90 هدفا على مدار ثلاثة مواسم قضاها مع باريس سان جيرمان وأنهى كلا من هذه المواسم بلقب مع الفريق.

وعن كيفية تغيير أزمة "كورونا" الحالية لنظرته إلى كرة القدم، قال مبابي: "هذه الأوقات وضعت كل شيء في نصابها. المهم فعلا هو أن نظل آمنين ونحافظ على سلامة عائلاتنا وأحبائنا. ستعود كرة القدم عندما تكون آمنة".

ولدى سؤاله عن طموحاته الآن بعد الفوز بلقب الدوري الفرنسي في أربعة مواسم متتالية والفوز مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018 بروسيا، أجاب مبابي بأنه يطمح إلى مواصلة النجاح مع المنتخب الفرنسي حيث يخوض الفريق بطولة كأس الأمم الأوروبية في العام المقبل ويأمل في الفوز بلقب البطولة.

وأشار مبابي إلى أنه يطمح بشدة إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، موضحا أن الفوز باللقب مع سان جيرمان سيكون شيئا خاصا للغاية لأن الفريق الفرنسي لم يفز باللقب من قبل.

وعن الجوائز الفردية مثل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، قال مبابي إن الفوز بهذه الجائزة سيكون أمرا جيدا ولكنه لا يشغله كثيرا ولا يتسبب في استيقاظه مساء.

وقال: "لا أعتقد أنه من الضروري الفوز بهذه الجائزة في الموسم المقبل أو الموسم التالي. لا أضع حدا زمنيا للفوز بالجائزة".

وأضاف: "أضع باريس سان جيرمان والمنتخب الإسباني دائما في مقدمة أولوياتي. وإذا جاءت الجوائز الشخصية بناء على ذلك فإنها ستكون مكافأة".

وأكد مبابي أنه يتطلع دائما لتحسين وتطوير مستواه خاصة وأنه لعب إلى جوار العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة سواء في باريس سان جيرمان أو المنتخب الفرنسي.

وعما إذا كان يتابع الدوري الإنجليزي عن كثب، قال مبابي : "ليفربول كان ماكينة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم. ليفربول جعل الفوز يبدو سهلا ولكنه ليس سهلا في الحقيقة".

وأشاد مبابي بمستوى الأداء الذي يقدمه ليفربول بقيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - مجدي عبد الغني: أتمنى استمرار رمضان صبحي في الاحتراف موجز نيوز