رياضة عالمية الأربعاء صباحك أوروبي.. صراع على بلهندة.. وصفقة تاريخية

صباحك أوروبي.. صراع على بلهندة.. وصفقة تاريخية

الأربعاء 20 مايو 2020 11:46 صباحاً كتب: يلاكورة

الأربعاء 20 مايو 2020 10:16 ص

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية ديلي ميل إصابة 6 من لاعبي بريميرليج بفيروس كورونا

تم الكشف عن إصابة ستة لاعبين من أندية بريميرليج بفيروس كورونا، لم يتم الكشف عن هويتهم بعد للإعلام.

الإصابات الستة جاءت بعد إجراء 748 فحصاً على كل اللاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية للأندية تمهيداً لعودة الدوري.

رونالدو يعود للعمل

عاد كريستيانو رونالدو للعمل من جديد بالانتظام في التدريبات فعد انتهاء فترة العزل المنزلي لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

رونالدو قضى شهرين في ماديرا في البرتغال مع أسرته قبل أن يصدر قرار بعودة التدريبات في تمهيداً لعودة النشاط.

ذا صن تدريبات فردية

لجأ لاعبو فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي لخوض التدريبات الفردية في لندن استعداداً للعودة الجماعية.

ديلي آلي اكتفى بركوب الدراجة للمحافظة على لياقته البدنية، بينما قام سون العائد من معسكر الجيش في بلاده بتدريبات أخرى بمفرده.

ميرور الوقت المناسب

اعتبر يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي أن الوقت الحالي هو المناسب للعودة لاستئناف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتاج كلوب للفوز بمبارتين فقط للفوز ببطولة البريميرليج للمرة الأولى في تاريخ النادي، والدوري الإنجليزي رقم 19 والأول منذ 30 عاماً.

الصحافة الإسبانية ماركا صراع على بلهندة

دخل ناديا إشبيلية وريال بيتيس في صراع على التعاقد مع المغربي يونس بلهندة جناح نادي جالاتا سراي التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

الثنائي الإسباني يريد التعاقد مع بلهندة الذي يرغب في الرحيل عن الدوري التركي خلال الفترة المقبلة، خاصة أن تعاقده مع جالاتا سينتهي في يونيو 2021.

آس خطة زيدان البديلة

يضع زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، البرازيلي جابريال لاعب ليل الفرنسي، كخطة بديلة لتدعيم صفوفه استعدادًا للموسم المقبل.

لكن إتمام الصفقة لن يكون سهلًا لريال مدريد في ظل وجود منافسة قوية من بايرن ميونخ الذي يريد ضم اللاعب أيضًأ، لذلك يضعه زيدان كخيار ثاني حتى الآن.

موندو ديبورتيفو نيمار باق

يعتقد فاجنر ريبيرو وكيل اللاعبين، أن البرازيلي نيمار دا سيلفا سيبقى في صفوف باريس سان جيرمان خلال الموسم المقبل ولن يرحل إلى أي نادِ.

وقال ريبيرو: "أعتقد أن نيمار سيبقى مع باريس سان جيرمان في ظل التغييرات الكبيرة التي ستحدث في سوق الانتقالات بسبب فيروس كورونا، اقتصاديات كرة القدم ستتغير بشكل جذري".

الصحافة الإيطالية لاجازيتا ديللوسبورت صفقة تاريخية

يصر إنترناسيونالي على عدم التخلي عن خدمات مهاجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، المرغوب من قبل أندية عديدة، أبرزها الإسباني، بمقابل يقل عن 105 ملايين يورو، التي خرج بها الفرنسي بول بوجبا من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد.

ويستهدف إنترناسيونالي الحصول على 111 مليون يورو، ليصبح مارتينيز أغلى صفقة في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإيطالي، إلا أن أي من مشجعي إنتر لن يحتفل بتلك الصفقة القياسية، لأنه يدرك أن لاعبًا رائعًا سيودع فريقه، ولا يدري من هو بديله.

كورييري ديللوسبورت مصير الدوري الإيطالي

قال جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إن اعتماد بروتوكول التدريب الجماعي يمثل خطوة حاسمة في مشوار استئناف منافسات الدوري الإيطالي.

وأضاف جرافينا أنه عبر لفينتشنزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي عن رضاه ورضا الاتحاد عن الاتسعدادات الجارية، لضمان نجاح المرحلة الحالية المتعلقة باستئناف التدريبات الجماعية.

الصحافة الفرنسية فرانس فوتبول أصعب تحد للخليفي

أكد ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي أن الأزمة الحالية التي تضرب كرة القدم بسبب كورونا من أصعب المواقف التي واجهها.

وقال الخليفي في حواره لمجلة فرانس فوتبول:" من الواضح أن اقتصاد كرة القدم يعاد التفكير فيه الآن في ضوء الأزمة الحالية، فقطاع الكرة يدعم عشرات الآلاف من الناس في فرنسا والعديد من الآخرين في العالم، فهو أصعب تحدٍ واجهته حتى الآن".

ليكيب أزمة مارسيليا

يواجه فريق أوليمبيك مارسيليا أزمة اقتصادية كبيرة، حيث يتعين على النادي بيع لاعبين من صفوفه بمقابل 60 مليون يورو هذا الصيف.

وأصبح نادي مارسيليا مهددا بتطبيق عقوبات عليه قد تصل لحد استبعاده من اللعب في دوري أبطال أوروبا النسخة المقبلة، وذلك بسبب خرقه لقواعد اللعب المالي النظيف لليويفا.

وتأهل فريق مارسيليا للعب في دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الثاني خلف باريس سان جيرمان، وذلك عقب إعلان إنهاء الدوري الفرنسي مبكرا واعتماد ترتيب الجدول النهائي للمسابقة التي توقفت في مارس الماضي بسبب كورونا.

الصحافة الألمانية بيلد موسم رويس مهدد

قالت الصحيفة أن ماركو رويس قائد بوروسيا دورتموند قد يغيب عن الفريق في مباراة قمة الدوري الألمان أمام بايرن ميونخ، وربما يغيب حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة.

وأوضحت أن رويس لا يزال لا يستطيع المشاركة في تدريبات الفريق بسبب الإصابة العضلية التي يعاني منها، ويخضع لبرنامج تعافي فردي.

وأشارت الصحيفة إلى تأكد غياب رويس عن المباراة أمام بايرن ميونخ المقررة في 28 مايو الجاري في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني.

الإجراءات الوقائية ضد كورونا لها أثار إيجابية

أعرب حكام الدوري الألماني عن اعتقادهم بأن إجراءات الوقاية من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، والتي اتخذت كإجراءات احترازية لاستئناف الموسم الحالي للبوندسليجا في غياب الجماهير لها أيضا أثار إيجابية.

وقال الحكم جويدو فينكمان في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الثلاثاء : "عندما يتخذ قرار حاسم ، لا يركض اللاعبون مباشرة تجاه الحكم. لا يكون هناك تزاحم حول الحكم".

وقال مراقب الحكام لوتز فاجنر إن هذه القواعد مجرد "توصيات صحية من رابطة الدوري الألماني، ويمكن للحكام فقط التصرف بشكل وقائي ولفت انتباه اللاعبين إلى مسؤوليتهم الخاصة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - أجايي يكشف دور حسام البدري في نجاحاته مع الأهلي موجز نيوز