أخبار عاجلة

رياضة عالمية الاثنين تقرير.. يورو 2020.. أزمة جديدة في الاتحاد الأوروبي

تقرير.. يورو 2020.. أزمة جديدة في الاتحاد الأوروبي

الاثنين 18 مايو 2020 05:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الإثنين 18 مايو 2020 05:28 م

بإعلانه رسميًا تأجيل اجتماع لجنته التنفيذية، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه يواجه أزمة بشأن بطولته القارية للمنتخبات، والتي تأخرت لعام 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في شهر مارس الماضي تأجيل كأس الأمم الأوروبية 2020 إلى العام المقبل، عقب انتشار مرض "كوفيد-19" المعروف عالميًا بكورونا المستجد في القارة الأوروبية.

وكان من المنتظر أن تُقام منافسات يورو 2020 في اثنتي عشرة دولة أوروبية للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وهو ما وضع "يويفا" في مأزق عقب التأجيل، بعدما أصبح مضطرًا للتنسيق مجددًا مع اثنتي عشرة جهة.

سريعًا بدأت الشكوك تحيط بوفاء بعض المدن المشاركة في التنظيم بالتزاماتها في العام المقبل، حيث يتعارض الموعد الجديد لكأس الأمم الأوروبية في عام 2021 مع سباق "تور دي فرانس" للدراجات المفترض أن تستضيفه مدينة كوبنهاجن الدنماركية، إحدى المدن المستضيفة للبطولة القارية.

ومن المقرر أن تستضيف كوبنهاجن منافسات المجموعة الثانية، بالإضافة إلى مواجهة في دور الستة عشر، إلا أن جيسبر مولر رئيس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم قال في تصريحات لوسائل الإعلام الدنماركية خلال شهر أبريل الماضي، أن تلك الاستضافة أصبحت مهددة بنسبة 50%.

كما صرح مسؤولو ملعب "سان ماميس" في مدينة بلباو الإسبانية بأنهم قد لا يكونوا مستعدين للمشاركة في استضافة كأس الأمم الأوروبية بعد تعديل موعد المنافسات.

بدوره لم يستبعد أليكساندر تشيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في تصريحات لشبكة beIN Sports الإخبارية أمس الأحد، احتمالات تقليص عدد المدن المستضيفة لمنافسات يورو 2020.

وقال تشيفيرين أن 9 مدن أكدت جاهزيتها لاستضافة الحدث العام المقبل، لكن هناك مشكلات متعلقة بثلاثة مدن، وأضاف أن الاتحاد الأوروبي جهز بالفعل خططًا بديلة بشأن إقامة "يورو 2020" في 10 أو 9 وربما 8 مدن فقط، لكنه شدد على أن الخطة الأساسية بإقامة البطولة في 12 مدينة لا تزال قائمة.

على جانب آخر نفى مسؤولو ملعب "هامبدن بارك" في مدينة جلاسكو الاسكتلندية التقارير الألمانية التي ذكرت أن ملعبهم بين الملاعب الثلاثة التي تواجه مشكلات بشأن استضافة "يورو 2020" حيث صرحوا لشبكة "بي بي سي" بأنهم أكدوا بالفعل في رسالة رسمية للاتحاد الأوروبي بالرابع عشر من مايو الجاري استعدادهم للمشاركة في استضافة الحدث.

وكان الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أكد أن تأجيل اجتماع لجنته التنفيذية من السابع والعشرين من مايو، إلى السابع عشر من يونيو، جاء بسبب أن بعض الملفات المتعلقة بكأس الأمم الأوروبية 2020 لا تزال مفتوحة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - أجايي يكشف دور حسام البدري في نجاحاته مع الأهلي موجز نيوز