أخبار عاجلة

رياضة عالمية السبت مارادونيات (12).. انطلاقة جيرفينهو وذكريات مداعبة الكرة بقدمين حافيتين

مارادونيات (12).. انطلاقة جيرفينهو وذكريات مداعبة الكرة بقدمين حافيتين

السبت 16 مايو 2020 08:46 مساءً شاهد كل المباريات

إعلان

جيرفينهو

معتز عمرو

كتب: معتز عمرو

السبت 16 مايو 2020 08:33 م

لى الرغم من انتهاء مسيرة مارادونا الكروية منذ أكثر من 23 عاماً بعد أن أنهى مسيرته في صفوف بوكا جونيوز الفريق الذي عشقه منذ الصغر، إلا أنه أصبح أيقونة وعلامة فارقة في تاريخ كرة القدم، وملهماً لجميع لاعبي كرة القدم حول العالم.

"يلا كورة" يقدم سلسلة "مارادونيات" التي ستنشر تباعاً خلال شهر رمضان والتي سترصد جميع الأهداف التي كانت مشابهة لأهداف الأسطورة مارادونا.

وهدف حلقة اليوم للاعب الإيفواري جيرفينهو لاعب بارما الحالي وروما السابق، والذي أحرزه بقميص فريقه الحالي في الموسم الماضي بالدوري الإيطالي 2018-2019.

وعرفت جماهير الكرة المصرية اللاعب جيرفينهو أثناء مجاورته للدولي المصري في خط هجوم فريق روما خلال موسم 2015-2016، قبل أن يرحل اللاعب الإيفواري لرحلة غير موقفة بالدوري الصيني حيث اللعب في صفوف فريق هيبي شينا فورتون، ثم عاد جيرفينهو للكالتشيو مرة أخرى من بوابة فريق بارما في موسم 2018-2020.

وفي موسمه الأول مع بارما وبعد عودته للدوري الإيطالي، استعاد جيرفينهو ذاكرة التألق وأحرز مباراة 11 هدف خلال 30 مع الفريق الإيطالي، كان من ضمنهم هدفا استثنائيا في مرمى فريق كالياري بالجولة الخامسة من الموسم الماضي.

فبعد انطلاقة الشوط الثاني من مواجهة بارما وكالياري بدقيقة واحدة، استلم جيرفينهو الكرة أمام منطقة جزاءه بعدما قطعها دفاع بارما، لينفذ الفيل الإيفواري هجمة مرتدة بسرعته الصاروخية، وينطلق بالكرة مسافة 80 مترا متخطيا 3 لاعبين، حتى وصل لمرمى المنافس، ثم سدد كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس وسكنت في الشباك.

"بعدما أحرزت هدفي، تذكرت الماضي وأنا ألعب حافي القدمين في ساحل العاج، بملاعب أبيدجان".. هكذا علق جيرفينهو على هدفه في حوار لصحيفة جازيتا ديللو سبورت.

ووصف الفيل الإيفواري انعكاس مشاعر جماهير بارما عليه بعد هدفه قائلا:"عندما رأيت الناس سعداء بهدفي، كانت أفضل هدية لي".

إعلان

أخبار تهمك 1

نجم لم يكتمل.. مجدي عطوة.. "خليفة بركات" الذي كاد أن يشتبك مع محمد حلمي

2

بالفيديو.. هالاند يسجل أول أهداف الدوريات الكبرى في زمن كورونا

3

خزائن الأندية المصرية ستنتعش.. قرار جديد من "كاف" لمواجهة أزمة كورونا

4

الكابوس (11).. روسي والصليبي الذي أبعده لأكثر من 1000 يوم

5

حكاوي رمضان.. بم خدع كانتي مدربه قبل مونديال 2014؟

إعلان

Gemini.Media

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - أجايي يكشف دور حسام البدري في نجاحاته مع الأهلي موجز نيوز