أخبار عاجلة

رياضة عالمية الخميس حكاوي رمضان.. "8+1" حيلة زامورانو لارتداء قميصه المفضل

حكاوي رمضان.. "8+1" حيلة زامورانو لارتداء قميصه المفضل

منة عمر

الخميس 14 مايو 2020 11:46 صباحاً كتب: منة عمر

الخميس 14 مايو 2020 11:01 ص

"جاءت لي هذه الفكرة، عندما وصل إلى إنتر ميلان اللاعب الأفضل في العالم (البرازيلي رونالدو) واضطررت إلى التخلي عن القميص رقم 9 الذي كنت أفضله".. هكذا روى المهاجم التشيلي السابق إيفان زامورانو السبب وراء ارتدائه القميص رقم (8+1).

اشتهر زامورانو في إنتر بقميصه الفريد، كان اللاعب التشيلي يرتدي القميص رقم 9 ومع وصول رونالدو إلى إنتر ميلان اضطر زمورانو للتخلي عن قميصه المفضل من أجل اللاعب البرازيلي، ليتوصل لحيلة مبتكرة لارتداء القميص الذي يفضله.

%D8%B2%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%

يحكي المهاجم التشيلي: "طلب مني المدير الرياضي، ساندرو مازولا، أن أختار رقما يمكن إضافته إلى الرقم 9، فسألته: هل يمكن أن أضع علامة زائد + بين رقمين مجموعهما 9؟".

ويضيف: "مازولا تعجب من الأمر وقال لا يمكن ذلك، قلت له ولم لا، كل ما يتعين علينا القيام به هو تقديم طلب للسماح لنا للقيام بذلك".

يواصل زامورانو حكايته: "تحدثت إلى رئيس النادي ماسيمو موراتي، الذي قدم طلبا للاتحاد الإيطالي وحصلنا على موافقة، لذلك لعبت وأنا أرتدي القميص 8+1، ومجموعه 9 حتى لا أتخلى عن قميصي المفضل".

بدأ زامورانو مشواره مع الكرة في نادي صغير يدعى "كوبريسال"، ولعب معه خمسة مواسم، سجل خلالهم ثمانية أهداف فقط في 31 لقاء.

نجح بعد ذلك في لفت الأنظار إليه عندما خرج معارا لنادي "تراساندينو"، حيث شارك في 29 مواجهة سجل خلالهم 27 هدفا.

في عام 1988 خاض تجربة احترافية في سويسرا عبر نادي سانت جالين، تألق مع الفريق على مدار ثلاث مواسم (سجل 34 هدفا في 56 لقاء).

EQS8I6LUcAAMMCd2020_5_14_10_45.jpg

عام 1990 نجح اشبيليه في ضم المهاجم التشيلي وبعد موسمين حصل على خدماته ولم يخب آمال عشاق الملكي خلال 4 مواسم قضاها بين أسوار برنابيو.

لم يفز زامورانو مع الملكي بألقاب كثيرة على الصعيد الجماعي، حقق بطولة الدوري (مرة)، الكأس (مرة) والسوبر المحلي (مرة)، لكن على الصعيد الفردي حقق أرقامًا عديدة، إذ توج هدافا لليجا في موسم 1994/ 1995 برصيد 27 هدفا، كما فاز بجائزة أفضل لاعب لاتيني في إسبانيا.

بعد رحلته في إسبانيا، خاض زامورانو عدة تجارب أخرى حتى اعتزاله في يوليو 2003، كان أبرزها التجربة الإيطالية بالانضمام لنادي إنتر ميلان مطلع موسم 1996/1997.

اقرأ أيضًا

حكاوي رمضان.. مين حسام ومين إبراهيم.. الصعود لمونديال 90

حكاوي رمضان.. "لامبالاة" مياتزا والتتويج بلقبي كأس عالم

حكاوي رمضان.. عندما فاز أستون فيلا بكأس أوروبا

حكاوي رمضان.. باتيستون كاد يفقد حياته بسبب هدف (فيديو)

حكاوي رمضان.. هل سمعت يوما عن بند "الملهى الليلي"؟

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - أجايي يكشف دور حسام البدري في نجاحاته مع الأهلي موجز نيوز