أخبار عاجلة

رياضة عالمية الجمعة تقرير.. 5 أشياء تزيد الحماس مع عودة بوندسليجا

تقرير.. 5 أشياء تزيد الحماس مع عودة بوندسليجا

الجمعة 08 مايو 2020 11:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الجمعة 8 مايو 2020 10:05 م

قرار تاريخي استقبله عالم كرة القدم بسعادة شديدة، بعدما صدقت الألمانية بشكل رسمي الخميس الماضي على استئناف منافسات مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية الألماني لكرة القدم، رغم استمرار معاناة العالم من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت رابطة "بوندسليجا" رسميًا أمس الجمعة استئناف منافسات المسابقة في السادس عشر من شهر مايو الجاري، حيث تنطلق مباريات الجولة السادسة والعشرين.

دوري الدرجة الأولى الألماني رغم أنه يُصنف في الترتيب الرابع تبعًا لتقييم الكثيرين للدوريات الخمسة الكبرى، خلف نظرائه الإنجليزي، الإسباني والإيطالي، إلا أن موسمه الحالي كان مميزًا للغاية قبل ضربة مرض "كوفيد-19" المعروف عالميًا بكورونا المستجد.

منافسة شرسة للغاية تشهدها المسابقة الألمانية على اللقب في الموسم الحالي، حيث تصدر بايرن ميونخ جدول الترتيب بعد مرور 25 جولة، برصيد 55 نقطة، بفارق ست نقاط فقط أمام بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع.

ويلاحق بايرن ميونخ فريقا بوروسيا دورتموند ولايبزج صاحبا المركزين الثاني والثالث، برصيد 51 و50 نقطة على الترتيب، وهو ما يبشر بمنافسة استثنائية على اللقب عند استئناف المنافسات.

صراع صدارة هدافي المسابقة أيضًا يعد بين الأبرز في الدوريات الأوروبية الكبرى، حيث يتصدر روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ جدول ترتيب الهدافين برصيد 25 هدفًا، ويلاحقه تيمو فيرنر مهاجم لايبزج برصيد 21 هدفًا، ويعد الثنائي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس أبرز ملاحقي تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو وهداف دوري الدرجة الأولى الإيطالي برصيد 27 هدفًا، في سباق الحذاء الذهبي.

أحد أبرز الأمور التي تزيد الحماس مع انتظار عودة منافسات بوندسليجا، يتمثل في انتظار تطبيق بعض الأفكار التي طرحها مسؤولو بعض الأندية الألمانية، بشأن تعويض غياب الجماهير في المسابقة التي اشتهرت بازدحام ملاعبها الضخمة باستمرار.

وبين أبرز الأفكار المطروحة، وضع صور للجماهير بورق مقوى في جميع أنحاء الملعب، وكذلك وضع مكبرات للصوت في المدرجات، تصدر أصواتًا وهتافات للجماهير، على مدار المباراة.

سباق التأهل الأوروبي سيكون شرسًا للغاية فيما تبقى من عمر دوري الدرجة الأولى الألماني، حيث تفصل نقطتان فقط فريق باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس في جدول الترتيب عن بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

سباق اقتناص البطاقات المؤهلة للدوري الأوروبي سيكون أكثر شراسة، حيث يحتل شالكة المركز السادس أحد المركزين المؤهلين للبطولة القارية، برصيد 37 نقطة، وتفصله نقطة وحيدة فقط عن فولفسبورج وفرايبورج صاحبي المركزين السابع والثامن على الترتيب، بينما تفصله نقطتان فقط عن هوفنهايم صاحب المركز التاسع.

مجموعة من أبرز نجوم دوري الدرجة الأولى الألماني سيكونون تحت منظار عمالقة الكرة الأوروبية وجماهيرهم خلال الفترة المقبلة، وهو ما سيزيد التركيز على تفاصيل المنافسات، التي ستستحوذ على اهتمام جماهير الساحرة المستديرة في العالم بطبيعة الحال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الزمالك: كارتيرون طلب تقريرًا عن الناشئين.. 5 مواهب سيتم تصعيدهم في الموسم المقبل
التالى الوفد رياضة - أمير مرتضى منصور: جروس كان رافض التعاقد مع أحمد سيد زيزو موجز نيوز