أخبار عاجلة

رياضة عالمية الخميس "كورونا" يخفض قيمة مبابي ونيمار بنسبة 20%

"كورونا" يخفض قيمة مبابي ونيمار بنسبة 20%

الخميس 07 مايو 2020 02:46 صباحاً إعلان

نيمار ومبابي

د ب أ

كتب: د ب أ

الخميس 7 مايو 2020 12:16 ص

كشفت منصة "كيه بي إم جي" للتحليل المالي في عالم كرة القدم أن قيمة اللاعب الفرنسي الدولي الشاب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ستنخفض بنسبة 20 بالمئة في الموسم المقبل عن القيمة الحالية للاعب بسبب تأثيرات أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

وذكرت وكالة أنباء "أوروبا برس" ،نقلا عن هذه المنصة اليوم الأربعاء، أن "أزمة فيروس كورونا ستترك أثرا بالتأكيد على قيمة اللاعبين في سوق الانتقالات... القيود المالية قد تؤدي إلى تراجع في كل من عدد الصفقات وعدد التعاقدات في مواجهة الصفقات التبادلية للاعبين".

ويمثل مبابي أكثر الحالات والأمثلة على هذا التراجع في قيم اللاعبين بسبب "كورونا" حيث ينتظر أن تشهد قيمته السوقية تراجعا بنسبة 5ر21 بالمئة رغم كونه أحد أكثر اللاعبين الذين يرغب الإسباني في التعاقد معهم.

وتبلغ قيمة مبابي /21 عاما/ ، الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان قبل نحو ثلاث سنوات ، 225 مليون يورو ، وهو ما يفوق القيمة التي انتقل بها في 2017 والتي بلغت 180 مليون يورو.

ورغم هذا ، قد تؤدي أزمة كورونا إلى تغيير كل شيء في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة والتي تبدأ في يوليو المقبل لتتراجع قيمته إلى 177 مليون يورو فحسب.

ومن الأمثلة الأخرى، يبرز اللاعب البرازيلي نيمار زميل مبابي في باريس سان جيرمان والذي قد تنخفض قيمته بشكل أكبر عن قيمة مبابي.

وقد يحتاج الإسباني إلى 137 مليون يورو فقط لاستعادة نيمار وهو ما يقل كثيرا عن المبلغ الذي حصل عليه عندما انتقل اللاعب إلى سان جيرمان مقابل سداد قيمة الشرط الجزائي في عقده مع وبلغت 222 مليون يورو. ويساهم في هذا أن نيمار أصبح الآن في الثامنة والعشرين من عمره.

بدقيقة لعب واحدة.. خيسي يتوج بلقب الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان بطلاً للدوري الفرنسي بعد إنهاء الموسم

إعلان

أخبار تهمك 1

مرتجي عن رمضان صبحي: "أشك" في استعارته.. الخطيب طلبه بنية البيع وهدرسفيلد رفض

2

فيفا لـ"يلا كورة": أصدرنا قرارنا بشأن هندريك.. والأهلي توجه للمحكمة الرياضية

3

مدرب بيدفيست يرد عبر يلا كورة على جمال: ما قلته كذب

4

نجم لم يكتمل 7.. أبو المجد مصطفى.. من ثالث المونديال لـ"مؤامرة" أنهت مسيرته مبكرًا

5

حقيقة ولا لأ؟ (7).. هل رفضت مصر التأهل لكأس العالم بسبب إسرائيل؟

إعلان

Gemini.Media

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - أجايي يكشف دور حسام البدري في نجاحاته مع الأهلي موجز نيوز