أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأربعاء مارادونيات (7).. هدف أتكينسون الأفضل في الموسم

مارادونيات (7).. هدف أتكينسون الأفضل في الموسم

الأربعاء 06 مايو 2020 08:46 مساءً إعلان

داليان أتكينسون

إبراهيم علي

كتب: إبراهيم علي

الأربعاء 6 مايو 2020 08:20 م

على الرغم من انتهاء مسيرة مارادونا الكروية منذ أكثر من 23 عاماً بعد أن أنهى مسيرته في صفوف بوكا جونيوز الفريق الذي عشقه منذ الصغر، إلا أنه أصبح أيقونة وعلامة فارقة في تاريخ كرة القدم، وملهماً لجميع لاعبي كرة القدم حول العالم.

"يلا كورة" يقدم سلسلة "مارادونيات" التي ستنشر تباعاً خلال شهر رمضان والتي سترصد جميع الأهداف التي كانت مشابهة لأهداف الأسطورة مارادونا.

بطل حلقة اليوم تُوفي في حادث غريب إثر مواجهة مع الشرطة ومات متأثرا بصعقة كهربائية شديدة القوة في عام 2016، ولكنه كان أحد اللاعبين الذين سجلوا هدفاً مارادونياً يُعتبر الأفضل في تاريخ نادي أستون فيلا عندما كان يلعب لصفوفه حينها.

داليان أتكينسون سجل أحد أفضل أهدافه في مسيرته الكروية والأفضل لنادي أستون فيلا بالدوري الإنجليزي الممتاز بتاريخ 3 أكتوبر عام 1992، في لقاء جمع فريقه بنظيره ويمبلدون على ملعب سيلهرست بارك.

أتكينسون بدأ هدفه بعدما تسلم الكرة في منتصف ملعبه وتخلص من لوري سانشيز لاعب فريق ويمبلدون الذي كان يحاول عرقلته، وواصل أتكينسون ركضه ومرَ من سكوت فيتزكلارد الذي سقط على الأرض بعد مراوغة لاعب أستون فيلا له، وقام أتكينسون بمراوغة جاري إلكنز مرتين متتاليتين، قبل أن يركض مسرعاً على حدود منطقة الجزاء وأمامه 3 مدافعين من لاعبي ويمبلدون، قبل أن يلاحظ تقدم هانس سيجرس حارس مرمى ويمبلدون، ليقوم أتكينسون بتسديد الكرة بشكل رائع من أعلى الحارس الذي ظل يتابع الكرة وهي تدخل مرماه بهدوء.

وذهب أتكينسون ليحتفل أمام الجماهير التي وقفت لتقوم بالتصفيق لهدف أتكينسون المارادوني، وسط فرحة من جميع لاعبي أستون فيلا ومدربه رون أتكينسون الذي مدح لاعبه بأنه سجل هدف الموسم في البريميرليج.

وتحققت أمنية رون أتكينسون المدير الفني لأستون فيلا في ذلك الوقت، حيث حصل داليان أتكينسون على جائزة (بي.بي.سي) لأفضل هدف في الموسم بفضل هدفه في شباك ويمبلدون.

استون فيلا

مارادونيات (6).. انطلاقة صلاح الصاروخية أمام يوفنتوس

إعلان

أخبار تهمك 1

"داخلين على عيد والدنيا واقفة".. قصة رئيس نادي باع سيارته لدفع مستحقات اللاعبين

2

الاختيار 7.. بين محاولات مرتضى ورغبة حسام حسن.. عمرو سماكة يعود للأهلي بمكالمة

3

حقيقة ولا لأ؟ (7).. هل رفضت مصر التأهل لكأس العالم بسبب إسرائيل؟

4

حكاوي رمضان.. 3 جوانب مختلفة في حياة الأسطورة صالح سليم

5

#سر_الرقم (13).. عماد متعب

إعلان

Gemini.Media

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - أجايي يكشف دور حسام البدري في نجاحاته مع الأهلي موجز نيوز