أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. إغراء مبابي.. أديبايور يستعرض.. وحلم تشافي

صباحك أوروبي.. إغراء مبابي.. أديبايور يستعرض.. وحلم تشافي

الثلاثاء 05 مايو 2020 11:46 صباحاً كتب: يلاكورة

الثلاثاء 5 مايو 2020 10:07 ص

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية ديلي ميل أديبايور يستعرض

استعرض التوجولي إيمانويل أديبايور منزله الفخم وتسع سيارات فاخرة بعد أيام من رفضه التبرع لمساعدة بلاده ضد كورونا.

وكان مهاجم أرسنال وتوتنهام وسيتي الأسبق قد رفض التبرع لتوجو من أجل محاربة فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه ليس متسبب في قدوم الفيروس لكي يتبرع.

رونالدو يستمتع بأخر أيام الأجازة

يستمتع كريستيانو رونالدو مع أسرته أخر أيام أجازة الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا قبل العودة للعمل من جديد.

رونالدو يستعد للسفر إلى من جديد من أجل خوض التدريبات مع يوفنتوس استعداداً لاسئتناف الدوري من جديد.

ذا صن بريميرليج مجاناً على يوتيوب

بعد استئناف مباريات البريميرليج بعد فترة التوقف بسبب فيروس كورونا هناك اقتراح بإذاعة بعض المباريات مجاناً على يوتيوب.

ويأتي القرار بسبب عدم حضور الجماهير ورغبة الجميع في مشاهدة كل المباريات، رغم أن حقوق النقل لصالح سكاي سبورتس وبي تي في بريطانيا وأوروبا، لكنهم لن يقوموا بإذاعة كافة المباريات.

ميرور ضد عودة البريميرليج

اعترضت 6 أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز على قرار عودة المنافسات من جديد خوفاً من الهبوط إلى الدرجة الأدنى.

الأندية الستة هي الأخيرة في جدول الترتيب وتخشى أن تؤثر فترة التوقف الكبيرة على مستوى اللاعبين ليتعرضو لخسائر تنقلهم للدرجة الأدنى.

الصحافة الإسبانية

ماركا مشكلة إشبيلية

يحاول مسؤولو نادي إشبيلية حل مشكلة الظهير الأيسر وتفضل التعاقد مع لاعب يشغله في الفترة المقبلة عن الجانب الأيمن، في ظل وجود نافاس.

ولذلك يفكر مسؤولو النادي الأندلسي في التعاقد مع واحد من الثنائي أليكسل تيليس لاعب بورتو أو لايفن كورزاوا من باريس سان جيرمان لحل المشكلة.

آس حلم تشافي

يحلم تشافي هيرنانديز بعودة البرازيلي نيمار دا سيلفا للتواجد في من جديد ليتواجد إلى جانب ليونيل ميسي، لافتًا إلى أن الأرجنتيني بإمكانه اللعب لخمس أو ست سنوات أخرى.

وقال تشافي: "ميسي بإمكانه اللعب لخمس أو ست سنوات أخرى، أراه في كأس العالم القادم بالتاكيد، أما نيمار فهو من أفضل ثلاثة لاعبين في العالم حاليًا، حلمي أن يعود لبرشلونة من جديد ليلعب مع الأرجنتيني".

موندو ديبورتيفو عرض ألماني لإيمرسون

ينوي نادي باير ليفركوزن التقدم بعرض يتراوح بين 20 إلى 30 مليون يورو من أجل التعاقد مع البرازيلي إيمرسون لاعب المعار إلى بيتيس.

ليس ليفركوزن فقط الذي يريد التعاقد مع إيمرسون، ولكن الأنباء تشير أيضًا لرغبة كلًا من إنتر ميلان وتوتنهام في ضمه خلال فترة الانتقالات المقبلة.

الصحافة الإيطالية لاجازيتا ديللوسبورت تفكك هجوم نابولي

يواجه خط هجوم فريق نابولي الذي تمتع باستقرار كبير خلال السنوات الماضية خطر التفكك خلال الفترة المقبلة، حيث لم تتضح الصورة بشان تجديد تعاقد نجومه، وأبرزهم درايس ميرتينز، أركاديوش ميليك وخوسيه كاييخون.

ويبدو كاييخون قريبًا من الخروج من نابولي، حيث لم تُفتح مفاوضات تجديد تعاقده، إلا أن الأزمة قد تتمثل في خروج ميرتينز أيضًا الذي يقترب تعاقده من نهايته، وتراقبه أندية بارزة بينها تشيلسي وموناكو وإنترناسيونالي، ولم يؤمن النادي بقاء ميليك أيضًا.

توتو سبورت تشيزني حلم بيوفنتوس

قال البولندي فويتشيك تشيزني حارس مرمى فريق يوفنتوس الإيطالي إن يوفنتوس كان في ذهنه منذ أن كان يلعب بقميص روما قبل سنوات.

وصرح الحارس البولندي بأنه عندما لعب لفريق روما معارًا من أرسنال، وخلال رحلاته لمعقل يوفنتوس في تورينو، كان يشاهد ألقاب العملاق الإيطالي على الجدران، وقال لنفسه أود أن ألعب هنا.

الصحافة الفرنسية ليكيب مبابي سيستمر في سان جيرمان

يفكر النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان، في الاستمرار مع النادي الباريسي وتجديد عقده.

وقالت الصحيفة أن مبابي سيحصل بموجب عقده الجديد على راتب أسبوعي يصل إلى 600 ألف جنيه إسترليني، وهو ضعف راتبه الحالي ونفس ما يتقاضاه زميله البرازيلي نيمار.

لو باريزيان تعويض خسائر إلغاء الدوري الفرنسي

وافقت رابطة الأندية الفرنسية المحترفة، على مشروع قرض بقيمة 224.5 مليون يورو، لتعويض خسائر أندية الدرجتين الأولى والثانية الفرنسية، بعد إلغاء الموسم الكروي.

وقالت الصحيفة أن هذا القرض الذي جاء بضمان الدولة سيعوض القسطين الأخيرين من حقوق البث التليفزيوني، واللذين خسرتهما أندية الدرجتين الأولى الثانية بسبب إلغاء الموسم.

الصحافة الألمانية كيكر التجديد لثلاثي بايرن

يتوقع هيربرت هاينر رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني التوصل لاتفاق مبكر مع مانويل نوير وديفيد ألابا وتياجو لتجديد عقودهم مع الفريق لما بعد 2021.

وقال :"متأكد من أن بإمكاننا تمديد عقود اللاعبين الثلاثة في المستقبل القريب. لا يوجد ضغوط ولكن بالطبع نريد توضيح للنادي وللاعبين في أسرع وقت ممكن". وتنتهي عقود اللاعبين الثلاثة في صيف العام المقبل.

وأكد هاينر أن النادي لم يسأل نفسه ما إذا كان أي من اللاعبين سيرحل عن الفريق بنهاية تعاقده. وقال :"لماذا يتعين عليك الرحيل؟ إنهم يلعبون في أحد أفضل الفرق في العالم، وفي أحد أفضل الأندية التي يتم إدارتها في العالم، إن لم يكن الأفضل".

ميهامبو تتقبل قرار تأجيل الأولمبياد

أبدت الألمانية ماليكا ميهامبو، بطلة العالم في منافسات الوثب الطويل، تقبلها لقرار تأجيل منافسات دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو إلى عام 2021.

وقالت :"كان لدي الوقت لتقبل هذا الأمر. بالطبع هذا عار، عندما تعلم أنك في مستوى جيد وتنتمي للأفضل.ولكن لا ينبغي أن يتغير الكثير العام المقبل طالما حافظت على صحتي".

بيلد رسالة لكرة القدم الألمانية

طلب مارتين شوالب، مدرب كرة اليد، من كرة القدم الاحترافية إظهار التضامن مع الرياضات الأخرى وذلك قبل العودة المحتملة لاستئناف منافسات الدوري الألماني (بوندسليجا).

وقال :" أحب مشاهدة مباريات كرة القدم وسأحب أن تبدأ من جديد. ولكن لا يجب أن يؤدي هذا لحقيقة حصول كرة القدم على مكانة استثنائية تماما وتحصل على مزيد من الرعاة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - أجايي يكشف دور حسام البدري في نجاحاته مع الأهلي موجز نيوز