أخبار عاجلة

رياضة عالمية السبت القضاء يرفض "المساواة" بين الرجال والنساء في كرة القدم

القضاء يرفض "المساواة" بين الرجال والنساء في كرة القدم

السبت 02 مايو 2020 11:46 مساءً إعلان

منتخب أمريكا للسيدات

أحمد فاروق

كتب: أحمد فاروق

السبت 2 مايو 2020 10:19 م

رفضت محكمة أمريكية مطلب لاعبات المنتخب الأمريكي لكرة القدم بطل آخر نسختين لكأس العالم لكرة القدم النسائية، بالمساواة في الأجور مع منتخبات الرجال.

وطالب المنتخب النسائي الأمريكي بالحصول على 66 مليون دولار، بموجب قانون المساواة في الأجور وقانون الحقوق المدنية، ويمثل هذا المبلغ قيمة الفارق بين حصلت عليه منتخبات الرجال، وما حصلن عليه لاعبات المنتخب الأمريكي.

ونال المنتخب الألماني 35 مليون دولار بعد تتويجه بلقب كأس العالم 2014، بينما زاد المبلغ إلى 38 مليون دولار أمريكي لمصلحة المنتخب الفرنسي بطل نسخة 2018، فيما حصل المنتخب الأمريكي للسيدات على 6 ملايين دولار عن نسختي مونديال 2015 و2019 للسيدات.

وعلى جانب آخر، أحال القاضي جاري كلاوسن دعوى التمييز التي رفعتها لاعبات المنتخب الأمريكي، بدعوى عدم المساواة في ظروف السفر والدعم، وكذلك الخدمات الطبية إلى جلسات محاكمة، من المنتظر أن تبدأ في السادس عشر من شهر يونيو المقبل.

وقالت المحكمة في بيان رفضها دعوى لاعبات المنتخب الأمريكي إن ما حصلن عليه من أجور يفوق ما حصل عليه اللاعبون الرجال، تبعًا لعدد المباريات التي لعبها الطرفان.

وعبرت العديد من نجمات المنتخب الأمريكي عن خيبة أملهن بعد القرار، وأبرزهم ميجان رايبو أفضل لاعبات العالم في عام 2019، والتي وصفت ما حدث بالصدمة، وأكدت أنهن لن يتخلين عن جهودهم نحو المساواة.

إعلان

أخبار تهمك 1

مش أهلي وزمالك (5).. يخطف الدوري من "الجزيرة" للمرة الأولى

2

ساخرًا من التقرير.. صلاح يرد على سكاي سبورتس بـ"إيموجي"

3

"لا داعي لاستعجال الإلغاء".. الأهلي يوضح موقفه من عودة النشاط في 6 نقاط

4

محاميه ردا على سكاي: صلاح هداف ليفربول وهو ليس مهاجم صريح

5

باسم مرسي: لا يرحب بي.. وأخطأت في حق جماهير الأهلي

إعلان

Gemini.Media

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - أجايي يكشف دور حسام البدري في نجاحاته مع الأهلي موجز نيوز