أخبار عاجلة
اخبار السياسه بسبب "صورة".. كومو يسخر من ترامب -

رياضة عالمية السبت تقرير.. الحياة تعود تدريجيا إلى الكرة الإيطالية

تقرير.. الحياة تعود تدريجيا إلى الكرة الإيطالية

السبت 02 مايو 2020 08:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

السبت 2 مايو 2020 08:14 م

يمثل بعد غد الاثنين يومًا فارقًا في طريق عودة نشاط الكرة الإيطالية، بعدما حصلت بعض أندية دوري الدرجة الأولى على الضوء الأخضر لبدء تدريبات لاعبيها الفردية.

وأعلن جوزيبي كونتي رئيس وزراء الأحد الماضي تخفيف إجراءات العزل الصحي بلاده تدريجيًا، كما كشف عن تطورات هامة بحلول الرابع من شهر مايو الجاري.

وأفسح قرار كونتي المجال أمام الأفراد بممارسة الرياضة بشكل فردي بدءًا من الاثنين المقبل، رغم أن إجراءات العزل ستبقى قائمة حتى الثامن عشر من شهر مايو الجاري، وستتم إعادة النظر بها تبعًا لتطور الأوضاع في البلاد.

وتعد إحدى أكثر البلدان تأثرًا بانتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أصاب مرض "كوفيد-19" أكثر من 209 آلاف شخص، وأودى بحياة ما يزيد عن 28 ألفًا حتى الآن.

وتنتظر العديد من الأندية الحصول على تصريح من السلطات المحلية لفتح مقار تدريباتها أمام اللاعبين، ليمارسوا تدريباتهم بشكل فردي، وتبعًا لإجراءات عزل مشددة، وهو ما نالته بالفعل أربعة أندية إيطالية أمس الجمعة.

سمح ستيفانو بوناتشيني رئيس مقاطعة إيميليا رومانيا بفتح مقار التدريبات انطلاقًا من الرابع من مايو، وهو ما يعني أن الأندية المنتمية لتلك المقاطعة ستكون قادرة على بدء التدريبات الفردية، هي أندية بولونيا، بارما، ساسولو وسبال.

كما منح فينتشنزو دي لوكا رئيس مقاطعة كامبانيا الضوء الأخضر لاستئناف تدريبات فريق نابولي، تبعًا لشروط صارمة كما أعلن أوريليو دي لاورينتس رئيس النادي.

ويدرس مسؤولو روما الأوضاع في العاصمة الإيطالية، حيث ينتظر ناديا روما ولاتسيو بدورهما الحصول على موافقة لاستئناف النشاط، بعد ما يقرب من شهرين من تجمد الحياة الكروية في .

وصوتت أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي أمس الجمعة بالإجماع لمصلحة استئناف موسم 2019/2020 رغم الظروف الصحية الاستئنائية.

وأشارت تقارير إيطالية في وقت سابق إلى رغبة ناديي تورينو وبريتشيا في إلغاء الموسم الحالي، إلا أن الاجتماع الذي أجري عبر تقنية الفيديو شهد التزام الأندية العشرين باستكمال الموسم المحلي.

ويأمل الوسط الرياضي الإيطالي في استمرار التحسن التدريجي بالأوضاع الصحية، وهو ما يمنح بارقة أمل في عودة التدريبات الجماعية في الثامن عشر من شهر مايو الجاري، مما يعزز بقوة آمال استئناف الموسم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - أجايي يكشف دور حسام البدري في نجاحاته مع الأهلي موجز نيوز