أخبار عاجلة
العدل السعودية تطلق خدمة "التقاضي عن بعد" -

أصبح سرابا (2).. تاحا وتمسك جوزيه الذي منعه من الانتقال للدوري الفرنسي

أصبح سرابا (2).. تاحا وتمسك جوزيه الذي منعه من الانتقال للدوري الفرنسي

الجمعة 01 مايو 2020 05:46 مساءً إعلان

تاحا

معتز عمرو

كتب: معتز عمرو

الجمعة 1 مايو 2020 03:50 م

تفاصيل دقيقة تفصل بين الوصول للحلم والإخفاق في بلوغه، وليس هناك حلما أهم من الاحتراف الخارجي في كرة القدم، والمشاركة في أعلى مستويات ممارسة اللعبة في العالم.

وفي سلسلة "أصبح سرابا" يستعرض "يلا كورة" حكايات وكواليس اقتراب لاعبين مصريين من خطوة الاحتراف وطرق أبواب الدوريات العالمية الكبرى، لكن الحلم يتحول لسراب في النهاية وتذهب الفرصة أدراج الرياح إما باختيار شخصي، أم بظروف لا إرادية تحيط بهم.

وفي حلقة اليوم سنتناول حكاية محمد عبد الفتاح الشهير بـ"تاحا"، لاعب حرس الحدود الحالي وناشئ الأهلي السابق، والذي كان واحدا من ضمن جيل منتخب الشباب الذين تألقوا في كأس العالم بكولومبيا 2011، مما جعل الأندية الأوروبية تلتفت للمدافع صاحب القدم اليسرى.

ونجح منتخب الشباب في مونديال كولومبيا في تخطي دور المجموعات بتحقيق فوزين وتعادل، ثم الخروج في دور الـ16 على يد منتخب الأرجنتين بعد الخسارة بنتيجة 2-1، في جيل ضم عدد من اللاعبين المتميزين أمثال ومحمد إبراهيم وعمر جابر وأحمد حجازي ومحمد النني.

وروى تاحا قصة تألقه مع منتخب الشباب، وتصعيده للفريق الأول بالنادي الأهلي، ثم تمسك جوزيه به مما منعه عن خوض تجربة احترافية في الدوري الفرنسي.

وقال تاحا في تصريحاته لـ"يلاكورة" عن اقترابه من حلم الاحتراف:" كان هناك حديث من الوكلاء أثناء بطولة كأس العالم للشباب، لكن الجهاز كان يمنعنا ويريدنا أن نركز في المباريات".

وأضاف:" وبعد بطولة كأس العالم كنت أتدرب مع الفريق الأول، وعلمت عن طريق كابتن مجدي عبد الغني وكابتن ضياء السيد أن هناك عروض احتراف لي جاءت للنادي عبر فاكسات رسمية".

وعن العروض التي تلقاها تاحا، أجاب:" كانت توجد عروض من الدوري الفرنسي، لكني لا أتذكر اسم الأندية".

وأكمل:" النادي لم يبلغني حينها بتلك الفاكسات، وكان جوزيه المدير الفني حينها في فترته الثالثة، وتمسك باستمراري، حيث قال لي مترجمه في إحدى التدريبات أنه سوف يعتمد علي في الفترة المقبلة، وكنت سعيد حينها ولا أريد الرحيل عن النادي".

واختتم:" وبعدما قالي لي جوزيه أنه سيعتمد علي، قام بإرسالي للتدريب مع الناشئين مرة أخرى، وبعدها تعرضت بالإصابة بالرباط الصليبي".

تقرير.. الأهلي بين صفقة القرن والرد على بيراميدز في "الميركاتو" الوهمي

مصدر بالأهلي ليلا كورة: لم نطلب ضم موليكا.. ونرفض استغلال شعبية النادي

إعلان

أخبار تهمك 1

مَرَرتُ بِمِصْرَ.. رزاق: عرفت من كابوس أبي.. شيكابالا الأفضل.. ولم أر جمهور كهذا

2

بعد الحكم عليه بالسجن.. اتحاد الكرة التونسي يشكل لجنة للدفاع عن النقاز

3

الاتحاد الجزائري يقر خطة استئناف النشاط الكروي

4

عقود زمان (4).. عمارة: وقعت للأهلي بـ50 ألفا.. ومكافأة الدوري كانت 15

5

كلوب يوضح.. كيف اختار صلاح.. ولماذا أصبح قوة مهددة للمنافسين؟

إعلان

Gemini.Media

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عالمية الجمعة تقرير.. بينها مصر.. بوابات عبرها ميسي نحو مجد لا يُضاهى
التالى الوفد رياضة - أمير مرتضى منصور: جروس كان رافض التعاقد مع أحمد سيد زيزو موجز نيوز