أخبار عاجلة

رياضة عالمية الجمعة تقرير.. بينها مصر.. بوابات عبرها ميسي نحو مجد لا يُضاهى

تقرير.. بينها مصر.. بوابات عبرها ميسي نحو مجد لا يُضاهى

الجمعة 01 مايو 2020 05:46 مساءً كتب: أحمد فاروق

الجمعة 1 مايو 2020 04:55 م

في عمر 17 عامًا، وبعد تمريرة مبهرة من الساحر البرازيلي رونالدينيو، وضع اللاعب الأرجنتيني الصاعد ليونيل ميسي الكرة بتميز لفت الأنظار فوق حارس مرمى ألباسيتي، ليعلن عن هدفه الأول في مشواره بالقميص الكتالوني، في الأول من مايو عام 2005، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني.

ألباسيتي لم تكن سوى البوابة نحو مجد أسطوري في تاريخ فريق الإسباني، لم يحلم كثيرون بمشاهدة لاعب ربما يحقق نصفه خلال مسيرته الكروية، بعدما كان ذلك الهدف هو الأول بين 438 هدفًا في المسابقة المحلية، قبل أن يساهم ملك ملوك كتالونيا في تتويج الفريق بطوفان ألقاب تصدرته أربع نسخ في دوري أبطال أوروبا، واحتضن الكرة الذهبية كأفضل لاعبي العالم في ست مناسبات.

رغم بلوغه أعلى درجات المجد الكروي، إلا أن الخطوات الأولى لن ينساها الأسطورة الأرجنتيني، حيث مثلت بوابات فتحت أمامه الطريق نحو التألق محليًا ودوليًا.

كحال هدفه المحلي الأول، لم يتأخر كثيرًا أول أهداف ميسي في دوري أبطال أوروبا، المسابقة التي بات اليوم ثاني أفضل هدافيها عبر التاريخ، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، برصيد 114 هدفًا.

في مواجهته الخامسة بالمسابقة القارية، والثالثة كلاعب أساسي، نجح ميسي في هز شباك فريق باناثينايكوس اليوناني، في الثاني من نوفمبر عام 2005، ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة.

وعلى صعيد كأس ملك إسبانيا، التي شهدت تسجيل ميسي 53 هدفًا، ذاق ريال ساراجوسا هدفه الأول مطلع فبراير عام 2006، في إياب الدور ربع النهائي للمسابقة المحلية، بينما افتتح 14 هدفًا سجلها في كأس السوبر الإسباني بثنائية في شباك أتلتيك بلباو، في الثالث والعشرين من أغسطس عام 2009.

قاريًا وعالميًا افتتح ميسي ثلاثة أهداف سجلها في كأس السوبر الأوروبي بهدف في شباك بورتو البرتغالي في السادس والعشرين من أغسطس عام 2011، بينما سجل 5 أهداف في كأس العالم للأندية، كأن أولها أمام أتلانتي المكسيكي، في السادس عشر من ديسمبر عام 2009، بنصف نهائي نسخة ذلك العام.

على الصعيد الدولي ورغم تحمله عبء عدم النجاح في قيادة المنتخب الأرجنتيني لمنصات تتويج البطولات الكبرى، قدم ميسي مشوارًا تاريخيًا جعله الهداف الأول لمنتخب بلاده عبر جميع العصور، برصيد 70 هدفًا.

وافتتح ميسي أهدافه الدولية، في مواجهة ودية أمام المنتخب الكرواتي، بالأول من مارس عام 2006، وفي العام نفسه سجل أول أهدافه المونديالية الستة في شباك منتخب صربيا ومونتنيجرو، بالسادس عشر من يونيو، ضمن منافسات دور المجموعات لكأس العالم بالأراضي الألمانية.

وفي بطولة كوبا أميركا، سجل ميسي تسعة أهداف، كان أولها في شباك منتخب بيرو، بالسابع من يوليو عام 2007، في الدور ربع النهائي للبطولة القارية التي مثلت إحدى العقد في مشوار النجم الأرجنتيني.

بينما يعود أول أهداف ميسي على الإطلاق في البطولات الدولية الكبرى للرابع عشر من يونيو عام 2005، عندما هز شباك المنتخب المصري الشاب، في دور المجموعات لكأس العالم تحت 20 عامًا بالأراضي الهولندية، وهي البطولة التي بزغ خلالها نجمه، حيث تُوج بجائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة، بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج باللقب.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - أجايي يكشف دور حسام البدري في نجاحاته مع الأهلي موجز نيوز