أخبار عاجلة

رياضة عالمية الجمعة في مثل هذا اليوم.. 15 عاما على أول هدف لميسي مع

في مثل هذا اليوم.. 15 عاما على أول هدف لميسي مع

الجمعة 01 مايو 2020 02:46 مساءً إعلان

احتفال ميسي بأول أهدافه مع

عمر قورة

كتب: عمر قورة

الجمعة 1 مايو 2020 12:46 م

في مثل هذا اليوم قبل 15 عاما، سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد هدفه الرسمي الأول مع الفريق الكتالوني ضد ألباسيتي في الدوري الإسباني على ملعب "كامب نو" موسم (2004-2005).

في ليلة 1 مايو 2005 بمواجهة وألباسيتي في الجولة الـ34 من الدوري الإسباني، سجل ليو ميسي البالغ من العمر 17 عاما وهو يرتدي القميص الذي يحمل الرقم 30، ليقص النجم الأرجنتيني شريط أهدافه مع البلوجرانا، بعدما ظهر للمرة الأول في السادس عشر من أكتوبر عام 2004 في مواجهة الديربي أمام إسبانويول.

تحت قيادة المدير الفني الهولندي فرانك ريكارد، شارك النجم الأرجنتيني الصاعد في سبع مباريات كبديل بدوري الدرجة الأولى الإسباني، كما شارك في مواجهتين بدوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا، لكن مواجهة ألباسيتي في الجولة الرابعة والثلاثين من عمر الـ "ليجا" حملت واحدة من أبرز ذكريات ميسي في ملاعب كرة القدم.

تطلع "كامب نو" لمشاهدة ميسي وكان متقدما بهدف على ألباسيتي عندما قرر ريكارد إقحام ميسي بدلا من المهاجم الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة الـ87 من عمر اللقاء، وبعد دقيقتين فقط، سجل الأرجنتيني هدفا رائعا بعد تمريرة من الساحر البرازيلي رونالدينيو نجم الفريق في ذلك الوقت، لكن الهدف تم إلغائه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من عمر المواجهة، تلقى الأرجنتيني تمريرة مبهرة جديدة من رونالدينيو، ليضعها بشكل مميز بتسديدة ساقطة من فوق الحارس فالبوينا، معلنًا عن أول أهدافه الرسمية.

وعلى مدار السنوات الـ15 الماضية، برهن ميسي على أنه الأفضل في العالم بتسجيل 627 هدفاً في المباريات الرسمية، وساعده ذلك على الفوز بست كرات ذهبية، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى المرموقة.

وخلال الموسم الحالي (2019-20)، سجل ميسي بالفعل 19 هدفًا ويتصدر حاليًا قائمة أفضل الهدافين في الدوري الإسباني، كما وصل إلى أكثر من 500 انتصار مع وأصبح أكثر لاعبي البارسا مشاركة في مباريات الكلاسيكو.

كما يقترب ميسي من بعض السجلات المذهلة في عام 2020، حيث بات على بعد 16 هدفاً فقط من مساواة الجوهرة البرازيلية بيليه كأفضل هدّاف في التاريخ لفريق واحد، كما يطمح في ملاحقة النجم الإسباني تشافي هيرنانديز الأكثر مشاركة مع بـ767 مباراة، في الوقت الذي خاض فيه ميسي 718 مباراة حتى الآن.

برشلونة

ميسي دعّمني.. حينما تحدث نيمار باكيا عن أيامه في (فيديو)

رغم عدم حضوره.. تقرير يكشف ردة فعل رونالدو بعد فوز ميسي بـ "بالون دور"

إعلان

أخبار تهمك 1

مَرَرتُ بِمِصْرَ.. رزاق: عرفت من كابوس أبي.. شيكابالا الأفضل.. ولم أر جمهور كهذا

2

بعد الحكم عليه بالسجن.. اتحاد الكرة التونسي يشكل لجنة للدفاع عن النقاز

3

الاتحاد الجزائري يقر خطة استئناف النشاط الكروي

4

عقود زمان (4).. عمارة: وقعت للأهلي بـ50 ألفا.. ومكافأة الدوري كانت 15

5

كلوب يوضح.. كيف اختار صلاح.. ولماذا أصبح قوة مهددة للمنافسين؟

إعلان

Gemini.Media

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - أجايي يكشف دور حسام البدري في نجاحاته مع الأهلي موجز نيوز