أخبار عاجلة

رياضة عالمية الجمعة 6 تحديات تواجه عودة بريميرليج.. 350 اختبار كورونا للمباراة.. وإغلاق المراحيض

6 تحديات تواجه عودة بريميرليج.. 350 اختبار كورونا للمباراة.. وإغلاق المراحيض

هادي المدني

الجمعة 01 مايو 2020 02:46 صباحاً كتب: هادي المدني

الجمعة 1 مايو 2020 01:24 ص

يواجه الممتاز "بريميرليج" العديد من التحديات من أجل العودة إلى الظهور من جديد بعد قرابة شهرين من التوقف، بسبب الاشتراطات المطلوب توافرها من جانب، والمخاوف التي تحاصر عناصر اللعبة من جانب أخر.

ويأمل ليفربول في عودة بريميرليج إلى الحياة من جديد حيث أملًا في تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخ النادي وبحثًا عن أول تتويج بالدوري منذ 30 عامًا.

رصدت صحيفة "ديلي ميل" كل هذه الأمور من خلال تقرير مطول، وأتي كما يلي:

الأمور الطبية

وفقًا للرأي العلمي فإن إمكانية عودة كرة القدم ليست مستحيلة، غير أن الحلول المقترحة من أجل عودة النشاط فضلًا عن كونها مخاطرة فإنها أيضًا صعبة التطبيق.

ويقول أحد علماء جامعة نوتنجهام بإن الخيار الوحيد من أجل عودة بريميرليج أن يتم اخضاع كل فرد داخل المباراة سواء لاعب أو من ضمن مختلف الأطقم المنوط بها العمل على المباراة لاختبار فيروس كورونا وهو ما يعني أن يخضع 350 شخص للاختبار في كل مباراة.

إمكانية استكمال تشامبيونشيب

إمكانية استكمال بريميرليج أيضًا مرتبطة باستكمال الدرجات الأدنى من دوريات كرة القدم، وهو الأمر الذي سيحتاج إلى نفس إجراءات الحماية من كافة الجوانب لأطراف المباريات.

ومع إجراء 350 اختبار في المباراة الواحدة، فهذا يعني أن الدرجات الأدنى ستحتاج إلى آلاف الاختبارات مع كل جولة من أجل الاستمرار.

قلق الإدارة من غضب المواطنين

تتخوف إدارة بريميرليج من وقوع ردود أفعال غاضبة من جانب المواطنين إذا عادة البطولة وقت محاولة البلاد محاربة فيروس كورونا المتفشي في البلاد.

وطلبت إدارة بريميرليج من كافة الأندية الأعضاء الحصول على رأيهم بشأن استكمال المسابقة في الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي سيتم مناقشته في اجتماع الجمعة.

استخدام ملعب محايد

رفضت أندية بريميرليج فكرة استكمال المسابقة على ملعب محايد تتوافر فيه أكبر درجات الأمان، وتمت مناقشة فكرة اللعب على أكثر من ملعب، لكن ليس من بينهم استاد سانت جورج بارك، أو ويمبلي.

وتم استكشاف الاستادات وملاعب التدريب في مختلف أنحاء البلاد غير أن أي ملعب يجب أن يحصل على الموافقة من إدارة بريميرليج والأندية على السواء قبل استخدامه.

غلق المراحيض

لن يتمكن أي لاعب من استخدام مراحيض ملاعب التدريبات بعد العودة إلى التدريبات الجماعية، وفقًا للاجراءات الوقائية الموضوعة من جانب بريميرليج وهو ما فتح الباب للأسئلة حول إمكانية الاستغناء عن هذا الأمر خلال التدريبات.

وتم ارسال ارشادات من جانب إدارة بريميرليج إلى كافة الأندية لضرورة غلق كافة ملحقات التدريبات مع العودة إلى المران بما في ذلك كل شيء يتم استخدامه بشكل جماعي.

قلق بين اللاعبين

عبّر سيرجيو أجويرو وهو أحد أبرز اللاعبين في البطولة عن قلقه بشأن العودة إلى التدريبات وذلك خلال حديث له مساء الخميس.

وقال سيرجيو أجويرو عن هذا الأمر: "أغلب اللاعبين يشعرون بالخوف، لأنهم يمتلكون عائلات وأطفال ورضّع وأباء."

استخدام الكمامات

قد تقوم أندية بريميرليج بتوفير كمامات ثورية للاعبين في محاولة من جانب المسئولين لوضع قواعد صارمة بخصوص السلامة والحماية.

وجزء من القواعد الجديد الموضوعة من أجل عودة كرة القدم هي استخدام كمامات لحماية الوجه من أجل التقليل من إمكانية انتشار فيروس كورونا.

وطلبت 4 أندية على الأقل من إحدى الشركات الموجودة في دبي توفير كمامات من نوعية N95 والتي صممت من أجل استخدامها بواسطة الرياضيين لحمايتهم من فيروس كورونا.

27847622-8275649-Altitude_Mask_s_N95_des

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الوفد رياضة - أجايي يكشف دور حسام البدري في نجاحاته مع الأهلي موجز نيوز