رياضة عالمية الأربعاء كوريا الجنوبية ترافق السعودية لأولمبياد طوكيو 2020

كوريا الجنوبية ترافق السعودية لأولمبياد طوكيو 2020

الأربعاء 22 يناير 2020 05:46 مساءً DPA

الأربعاء 22 يناير 2020 05:36 م

حجز منتخب كوريا الجنوبية الأولمبي، بطاقة التأهل إلى منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في طوكيو العام الجاري، بعد فوزه على نظيره الأسترالي 2 / صفر، في الدور قبل النهائي من كأس أمم آسيا تحت 23 عاما المقامة في تايلاند.

وتأهل المنتخب الكوري لمواجهة نظيره السعودي في المباراة النهائية للمسابقة يوم الأحد المقبل، فيما يخوض المنتخب الأسترالي مباراة تحديد المركز الثالث (المؤهل للأولمبياد) أمام نظيره منتخب أوزبكستان الذي خسر أمام المنتخب السعودي صفر / 1.

وتقدم دون كا ووم بالهدف الأول للمنتخب الكوري في الدقيقة 56، قبل أن يضيف زميله لي دونج جيونج الهدف الثاني في الدقيقة 76.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاث الأولى في البطولة إلى منافسات كرة القدم بالأولمبياد المقبل بالعاصمة اليابانية طوكيو.

بدأت المباراة بضغط من جانب الفريق الكوري، الذي حاول تسجيل في شباك نظيره الأسترالي الذي بدأ اللقاء بحذر كبير خشية تلقي هدف مبكر.

وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الأول، غلب الحذرعلى أداء الفريقين في المباراة ، لينحصر اللعب في وسط الملعب دون شن هجمات على مرمى كلا الفريقين.

وفي الدقيقة 18 كاد كانج يون سونج أن يسجل هدف التقدم للمنتخب الكوري الجنوبي، حينما كان في موقف جيد للتسجيل من الجهة اليمنى لمرمى جلوفر حارس أستراليا، لكنه سدد الكرة في يد الأخير .

وواصل المنتخب الكوري تشكيل الخطورة على مرمى جلوفر، حيث سدد المهاجم أو سي هون كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن للمرمى الأسترالي في الدقيقة 23.

وكاد دي وو كيم أن يسجل هدفا رائعا بعد أن تلاعب بدفاع المنتخب الأسترالي، ليسدد كرة قوية لكنها جاءت إلى جانب القائم الأيسر للحارس جلوفر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وبدأ الشوط الثاني بتسديدة قوية من دون كا ووم، لكن الحارس الاسترالي جلوفر أبعد الخطر عن مرماه مجددا، لكن فريقه عانى من الضغط الكوري المستمر على مرماه.

وفي الدقيقة 56 سجل دون كا ووم هدف التقدم للمنتخب الكوري، مستغلا كرة عائدة من القائم الأيمن للحارس جلوفر بعد تسديدة قوية من زميله لي يوو هيون، ليضعها الأول في الشباك.

وعاد المنتخب الكوري ليفرض سيطرته مرة أخرى، ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة 76 عن طريق لي دونج جيونج، بعد أن تسلم كرة دخل بها منطقة الجزاء، ليسدد كرة اصطدمت بالقائم الأيسر لجلوفر، وتهز الشباك.

ولم تشهد الدقائق الباقية من الشوط الثاني والمباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز كوريا الجنوبية على أستراليا 2 / صفر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى