الوفد رياضة - ليفربول يسعى لتأصيل عقدة إيفرتون بكأس الإتحاد الإنجليزي موجز نيوز

الوفد رياضة - ليفربول يسعى لتأصيل عقدة إيفرتون بكأس الإتحاد الإنجليزي موجز نيوز
الوفد رياضة - ليفربول يسعى لتأصيل عقدة إيفرتون بكأس الإتحاد الإنجليزي موجز نيوز
ليفربول يسعى لتأصيل عقدة إيفرتون بكأس الإتحاد الإنجليزي
[real_title] كتب - عادل أبو الفضل:

يستعد ليفربول الإنجليزي الذي يضم بين صفوفه النجم محمد صلاح غداً الأحد لمواجهة قوية أمام إيفرتون، على ملعب آنفيلد ضمن مباريات الدور الرابع لبطولة كأس الإتحاد الإنجليزي.

وسيسعى الريدز للفوز والتأهل للدور التالي، بعد أن ودع البطولة مبكراً من الدور الثالث، بعد الهزيمة أمام وولفرهامبتون، والتي جاءت نتيجة تركيز يورجن كلوب على المنافسة في البريميرليج مع مانشستر سيتي.

وقد يكون كلوب المدير الفني لليفربول في حيرة بين إراحة بعض لاعبيه والتضحية بالبطولة مثل ما حدث في الموسم

الماضي، لتجنب إجهاد اللاعبين ومواصلة الطريق نحو لقب الدوري الغائب عن جدران الآنفيلد، أو اللعب بالتشكيل الأساسي للمضي قدمًا في كأس الإتحاد.

ولن تكون المواجهة سهلة أمام إيفرتون، حيث تتسم مواجهات الفريقين فيما يعرف بديربي الميرسيسايد بالندية والإثارة، وكذلك مع قدوم كارلو انشيلوتي لتدريب التوفيز فإن اللقاء سيصبح أقوى.

وسيحاول إيفرتون الثار من هزيمته القاسية من ليفربول بالدوري الإنجليزي، بنتيجة خمسة أهداف مقابل

هدفين، والتي كانت سبب الإطاحة بمدربه السابق.

وألتقى الفريقان بكأس الإتحاد الإنجليزي 4 مرات، كانت الأولى في 2009، وتعادلا إيجابيًا بهدف لكل منهما، ليخوضا مباراة إعادة تنتهي بفوز إيفرتون بهدف نظيف.

ثم ألتقيا مرة أخرى في 2012، وتمكن ليفربول من الفوز على آنفيلد بهدفين مقابل هدف.

وكانت المواجهة الأخيرة بينهما في كأس الإتحاد الإنجليزي، بدور الـ 32 في يناير 2018، على ملعب آنفيلد ليفوز الريدز بهفين مقابل هدف، سجلهم جيمس ميلنر وفيرجيل فان دايك.

ويحمل ملعب آنفيلد ذكرى سيئة لفريق إيفرتون، في كأس الإتحاد، حيث فشل في الفوز على ليفربول بالبطولة في كل المباريات التي خاضها على ملعب آنفيلد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى