صباحك أوروبي.. حلم بوجبا.. وريال مدريد وبرشلونة يُريدان لاعب أياكس

صباحك أوروبي.. حلم بوجبا.. وريال مدريد وبرشلونة يُريدان لاعب أياكس

الاثنين 16 ديسمبر 2019 11:46 صباحاً كتب: يلاكورة

الإثنين 16 ديسمبر 2019 09:19 ص

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإسبانية
أسوأ برشلونة

يعيش برشلونة أسوأ عهد له من ناحية الاستحواذ على الكرة تحت إدارة ارنستو فالفيردي، وذلك منذ بداية عصر بيب جوارديولا مع الفريق.

وخسر برشلونة الاستحواذ أمام ريال سوسييداد لتكون المرة التاسعة في 141 مباراة، وفي المقابل مع لويس انريكي خسر الاستحواذ في 6 من 181 مباراة، ومع تاتا مارتينو مباراة واحدة من 59، وبيب جوارديولا مباراة من 247.

آس
مطالبة بتعديل قانون التسلل

يرغب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" واتحاد الكرة في بريطانيا بتعديل بروتوكول التحكيم بالفيديو لتجنب الوقائع المثيرة للجدل الخاصة بالتسلل في مواقف غير واضحة.

وطلب رئيس الاتحاد الأوروبي أن يتم السماح بوجود فارق 15 سنتيمتر بين المهاجم والمدافع، هذا بجانب المطالب بإجراء تعديل على ركلات الجزاء بسبب لمسة اليد.

سبورت
البرسا والريال يريدان فان دي بيك

يهتم ثنائي الدوري الإسباني برشلونة وريال مدريد بالحصول على خدمات لاعب الوسط الهولندي فان دي بيك لاعب أياكس أمستردام.

وتشير المصادر داخل هولندا إلى أن ريال مدريد دخلوا في مفاوضات بالفعل مع وكيل أعمال اللاعب والنادي في صفقة قد تتراوح بين 50 و60 مليون يورو.

الصحافة الإنجليزية
دايلي ميل
تبديل غريب

فسر دونكان فيرجسون المدير الفني لنادي إيفرتون سر التبديل الغريب الذي قام به في مواجهة مانشستر يونايتد، بعدما دفع بمويس كين قبل أن يسحبه من الملعب بعد 19 دقيقة فقط.

وقال المدير الفني لإيفرتون: "أردت قتل الوقت نوعًا ما لا أكثر، لا يوجد أي شيء شخصي بيني وبين كين، فقد أردت أن أهدر بعض الوقت".

سولشاير يعلق

علق أوله جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد على إمكانية انتقال الموهبة الشابة إرلينج هالاند من سالزبورج النمساوي إلى صفوف فريقه.

وقال المدير الفني لمانشستر يونايتد: "هالاند يعرف جيدًا ما يريده وما سيفعله، ليس لي أي دخل بالأمر"، وذلك ردًا على مفاوضات فريقه مع اللاعب ومزاحمة أندية لايبزيج، يوفنتوس وبروسيا دورتموند عليه.

ذا صن
أسوأ مدرب

بات أوله جونار سولشاير هو أسوأ مدرب لمانشستر يونايتد بعد تعادله مع إيفرتون، ليكسر الرقم الخاص بجوزيه مورينيو المدير الفني السابق للفريق.

مورينيو بعدما لعب 17 مباراة مع الفريق خسر في خمس وتعادل في مثلهم إلى جانب سبع انتصارات ليحصد 26 نقطة، بينما حصد سولشاير 25 نقطة في 17 مباراة بعد الفوز في ست مواجهات والتعادل في سبع والخسارة في أربع.

ميرور
ثنائي أرجنتيني لليونايتد

يرغب نادي مانشستر يونايتد في التعاقد مع الثنائي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز وليوناردو باريديس خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

أوله جونار سولشاير المدير الفني للفريق يرغب في تدعيم فريقه خاصة الوسط والهجوم في الشتاء، ليرصد مبلغ 120 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الثنائي.

ألمانيا
بيلد
شالكه يخسر حارسه

رغم الفوز أمام اينتراخت فرانكفورت بهدف نظيف، إلا أن شالكه خسر حارسه ألكسندر نوبل صاحب الـ23 عاما، بعد كرة مشتركة مع مهاجم المنافس.

وسيغيب نوبل عن مباراتي شالكه أمام فولفسبورج يوم الأربعاء، وأمام فرايبورج يوم السبت المقبل.

كيكر
هداف البوندسليجا

عقدت كيكر استطلاعا للرأي عبر موقعها للجماهير، لمن سيتوج بلقب هداف الدوري الألماني هذا الموسم.

ووضعت كيكر اسمي ليفاندوفسكي، وفيرنر، حيث حصل مهاجم بايرن على 77.81 %، فيما حصل مهاجم لايبزيج على 22.19 %.

فرنسا
فرانس فوتبول
خطة لإرضاء الجميع

توصل توماس توخيل لخطة 4 - 4 - 2 لإرضاء كافة النجوم في فريقه، ومشاركتهم بشكل أساسي.

وستعطي تلك الخطة الحرية لنيمار للتنقل بين الجناح الأيسر وخط الوسط، على أن يتولى دي ماريا الجانب الأيمن، وكذلك التفكير في سارابيا الذي سيستفيد تكتيكيا من تلك الخطة.

ليكيب
جوكر مارسيليا

بات اللاعب "نيمانيا رادونيتش" جوكر فريق مارسيليا، وواحد من أكثر اللاعبين فاعلية في الدوري الفرنسي.

وسجل البديل رادونيتش هدفا لفريقه بعد نزوله أمام ميتز والتي انتهت (1-1) ليسجل 4 أهداف في آخر 5 مباريات، شارك فيهم كبديل.

الصحافة الإيطالية
لاجازيتا ديللوسبورت
إبرا ليس الخيار الوحيد

قال باولو مالديني المدير التقني لنادي إيه سي ميلان الإيطالي إن التعاقد مع السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش يعد خيارًا مطروحًا في سوق الانتقالات الشتوية، إلا أنه ليس الخيار الوحيد.

وأضاف مالديني حول النجم الذي تألق سابقًا في صفوف ميلان، وينافس ساسولو أيضًا للتعاقد معه: "جمعتنا محادثات، ولا تزال المحادثات جارية، هذا ما نستطيع أن نقوله."

توتو سبورت
حلم بوجبا

يواصل نادي يوفنتوس سعيه نحو تدعيم خط الوسط خلال الفترة المقبلة، ورغم أن احتمالات إجراء صفقة تبادلية مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بانتقال إيمري تشان مقابل التعاقد مع لياندرو باريديس، إلا أن هذا لن يوقف حلم استعادة بوجبا.

ويبدو يوفنتوس جاهزًا لتحدي ريال مدريد الراغب أيضًا في التعاقد مع بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد، إلا أن التعاقد مع بوجبا يعد مستبعدًا للغاية في يناير، لذلك بدأ النادي الإيطالي اتصالاته مع مينو ريولا وكيل بوجبا من أجل اقتناص خدمات بوجبا في الصيف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى