رياضة عالمية الأربعاء تقرير.. "قائمة الأمنيات".. كيف يستعد مانشستر يونايتد للميركاتو الشتوي؟

تقرير.. "قائمة الأمنيات".. كيف يستعد مانشستر يونايتد للميركاتو الشتوي؟

الأربعاء 30 أكتوبر 2019 05:46 مساءً كتب: منة عمر

الأربعاء 30 أكتوبر 2019 04:09 م

ارتبط أكثر من لاعب بالانضمام إلى صفوف مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، نظرًا لتردي وضع الفريق الإنجليزي وتراجه نتائجه التي وضعته في المركز السابع بجدول ترتيب بريميرليج بعدما جمع 13 فقط خلال أول 10 جولات من البطولة.

الفريق الإنجليزي بدأ موسمه بفوز ساحق على تشيلسي برباعية دون رد، ليعتقد مشجعو الشياطين الحمر أن النرويجي أولى جونار سولشاير أمسك بالعصا السحرية التي ستعيد أمجاد قلعة أولد ترافورد.

بداية سولشاير كانت جيدة مع يونايتد جعلت البعض يعتقد أن النرويجي بإمكانه إعادة أمجاد السير أليكس فيرجسون، بعدما قاد الشياطين الحمر في 19 مباراة بمختلف البطولات بنسبة 73.6%، متخطيًا السير الذي وصلت نسبة فوزه إلى 60 %.

ولكن مع بداية الموسم الحالي انقلبت الموازين، فخلال فترة الانتقالات الصيفية سعت إدارة يونايتد لكنها اقتصرت قائمة التدعيمات على الناحية الدفاعية فقط دون الاهتمام بباقي العناصر.

استعانت إدارة يونايتد بخدمات الثنائي آرون وان بيساكا القادم من صفوف كريستال بالاس وهاري ماجواير لاعب ليستر سيتي والذي أصبح أغلى مدافع في العالم بعد انضمامه إلى أولد ترافورد، كما ضمت الموهبة الشابة دانييل جيمس صاحب الـ21 عامًا والقادم من صفوف سوانزي سيتي.

في المقابل لم تعتنٍ إدارة الشياطين الحمر بتدعيم باقي صفوف الفريق خاصة الجانب الهجومي، حيث قامت بالاستغناء عن روميلو لوكاكو (بيع إلى إنترناسيونالي)، ألكسيس سانشيز (إعارة إلى إنترناسيونالي)، كريس سمولينج (إعارة إلى روما)، ماثيو دارميان ( بيع إلى بارما)، أنطونيو فالنسيا (انتقال حر إلى إل دي يو كيتو الإكوادوري) وأندير هيريرا (انتقال حر إلى باريس).

وبعد تراجع أداء الفريق وتذبذب نتائجه بعد مرور 10 جولات فقط من بطولة الدوري، بدأت إدارة النادي الإنجليزي التفكير في استقطاب بعض العناصر القوية خلال فترة الانتقالات الشتوية التي ستبدأ في يناير المقبل.

أكثر من لاعب ارتبط اسمه بالانضمام إلى قلعة أولد ترافورد، وذكرت تقارير أوروبية في وقت سابق أن المدرب النرويجي حدد قائمة ضمت أسماء 6 لاعبين لتدعيم صفوف الشياطين الحمر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وضمت القائمة، الفرنسي موسى ديمبيلي لاعب نادي ليون، الكرواتي ماريو ماندزوكيتش نجم يوفنتوس الإيطالي، جادون سانشو نجم بروسيا دورتموند الألماني وساندرو تونالي لاعب بريشيا الإيطالي.

ماريو ماندزوكيتش

اللاعب الأقرب للانضمام إلى مسرح الأحلام، وذكرت تقارير صحفية إيطالية أن الكرواتي ديه "اتفاق شفهي" مع مانشستر يونايتد للانتقال إلى صفوفه خلال الميركاتو الشتوي.

ماندزوكيتش خرج من حسابات ماوريسيو ساري المدير الفني الجديد للفريق الإيطالي، بالإضافة إلى خروجه من قائمة الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا.

كما اشارت بعض التقارير إلى أن يوفنتوس سيوافق على بيع ماندزوكيتش مقابل 10 ملايين يورو.

من ناحية أخرى قالت صحيفة ميرور البريطانية في تقرير سابق لها إن البالغ من العمر 33 عامًا تلقى عرضًا آخر من أحد الأندية القطرية التي ترغب في التعاقد معه.

وقالت ميرور إن الدحيل القطري سيعرض على اللاعب الكرواتي راتبًا سيصل إلى 7.5 مليون يورو سنويًا.

صاحب الـ33 عامًا انتقل إلى صفوف يوفنتوس مطلع موسم 2015/2016 قادمًا من أتليتكو مدريد، وشارك بقميص البيانكونيري في 162 مباراة بمختلف البطولات، سجل 44 هدفًا وصنع 23 تمريرة ناجحة.

ساندرو تونالي

كشفت تقارير رياضية تابعة لوكالة الأنباء الفرنسية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عرض 40 مليون يورو على نادي بريشيا للحصول على خدمات لاعب الوسط الإيطالي ساندرو تونالي.

البالغ من العمر 19 عامًا والملقب بـ "بيرلو الجديد" قاد بريشيا إلى دوري الأضواء، ولفت أنظار كبار أندية أوروبا.

جادون سانشو

ربطت بعض التقارير الأوروبية اسم سانشو بالانضمام إلى مانشستر يونايتد من أجل سد الثغرات التي يعاني منها الفريق.

صحيفة ديلي ميرور البريطانية أكدت في وقت سابق أن إدارة الشياطين الحمر على استعداد لدفع المبلغ المطلوب لشراء اللاعب والمقدر بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني إلا أن الفريق سيواجه منافسة شرسة مع جاره مانشستر سيتي -بحسب تقارير ألمانية- ونابولي الإيطالي الذي أبدى اهتمامًا كبيرًا بضم اللاعب.

موسى ديمبلي

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أكدت في وقت سابق أن مانشستر يونايتد الإنجليزي أرسل بالفعل وفدًا إلى فرنسا لحضور مباراة أولمبيك ليون وسانت إيتيان التى أقيمت في الدوري الفرنسي لمراقبة المهاجم موسي ديمبلي.

عدم مشاركة ديمبلي بشكل منتظم مع ليون، قد يدفع اللاعب للرحيل عن النادى وهو ما قد يستغله الشياطين الحمر من خلال تقديم عرض لضم اللاعب إلى مسرح الأحلام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى