تقرير بالفيديو.. هل أوقف لينجليه محمد صلاح؟.. الأفضل بعد ميسي

تقرير بالفيديو.. هل أوقف لينجليه محمد صلاح؟.. الأفضل بعد ميسي

الخميس 02 مايو 2019 11:46 مساءً كتب: هادي المدني

الخميس 2 مايو 2019 09:02 م

عبر كليمو لينجليه المدافع الشاب لنادي برشلونة عن سعادته بعد الفوز على ليفربول بنتيجة 3-0 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتحدث عن الأسلوب الذي اعتمد عليه في إيقاف محمد صلاح.

لكن هل بالفعل استطاع الفرنسي الشاب، أن يمنع خطورة محمد عن مرمى برشلونة خلال المباراة؟

وقال كليمو لينجليه في تصريحاته بعد المباراة، متحدثًا عن تجربته أمام صلاح: "لقد عانيت في البداية لمدة 20 دقيقة من عمر المباراة."

وتابع: "خلال تلك الفترة كان علي التأقلم مع المساحة التي يجب أن أتواجد فيها من أجل إيقافه من التقدم."

وأضاف: "لا يجب ألا تدعه يدخل بالكرة إلى عمق الملعب، ويجب أن تكون قريبًا منه أجل الانقضاض على الكرة أيضًا لقد كان الأمر أكثر سهولة بعد الـ20 دقيقة الأولى، بالرغم من أن هذا المباريات دائمًا صعبة."

وواصل: "وجدت أن الأمور أصبحت أسهل بعض الشيء لأضع نفسي في مكان منافس وأحدد لأي مدى يجب أن قريبًا منه لأبقي ظهره للمرمى أطول وقت ممكن وعندما يحول وجهته أحصل على المساعدة من الزملاء."

لكن هل نجح لينجليه في تنفيذ ما قاله بالفعل، أم أن الظروف قد ساعدته ليدلي بهذه التصريحات بخصوص صلاح؟

من خلال استعراض المباراة، نجد أن محمد صلاح استطاع أن يتجاوز لينجليه 3 مرات خلال أول 20 دقيقة، لكن اللاعب الفرنسي لم ينجح في استخلاص الكرة منه 5 مرات خلال تلك الفترة حيث لجأ اللاعب المصري للتمرير.

استطاع لينجليه أن يغلق العمق أمام محمد صلاح، في أغلب أحداث المباراة، وعندما مر اللاعب المصري بجوار الخط بشكل رائع في الدقيقة 39 ارتكب المدافع الفرنسي خطأ ضد وحصل على بطاقة صفراء، لعدم إمكانية التنافس معه في السرعة.

لكن محمد صلاح بشكل عام في المباراة استطاع أن يقوم بعمل محاولات "دريبل" ناجحة 7 مرات خلال المباراة من أصل 8، وهو المركز الثاني بعد ميسي الذي قام بعمل 9 محاولات ناجحة.

وسدد محمد صلاح 4 مرات على المرمى، بينها واحدة فقط على المرمى وأخرى ارتدت من القائم، وقام بعمل تمريرة مفتاحية واحدة، ولم يتفوق أي لاعب من عناصر ليفربول هجوميًا على محمد صلاح.

وارتفع معدل "دريبل" محمد صلاح أمام برشلونة عن المتوسط الخاص به خلال الموسم الحالي والذي بلغ 2.2 في دوري أبطال أوروبا، ليصل لأكثر من 3 أضعاف معدله المعتاد.

وفي الجانب الدفاعي بالنسبة للينجليه، فقد استطاع اللاعب الفرنسي أن يشتت الكرة 11 مرة وهو الأكثر بين كافة عناصر الفريقين، 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى