رياضة عالمية الأربعاء ثنائي عربي ضمن المشاركين بمونديال السلة بالصين

ثنائي عربي ضمن المشاركين بمونديال السلة بالصين

الأربعاء 27 فبراير 2019 08:46 مساءً كتب: محمد علام

الأربعاء 27 فبراير 2019 07:00 م

أسدل الستار على تصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة المقرر إقامتها في صيف 2019 بالصين.

وفشل المنتخب المصري في التأهل لبطولة العالم لكرة السلة بعد إحتلاله المركز الرابع في المجموعة الأولى لتصفيات إفريقيا، إثر خسارته من الكاميرون بنتيجة 60-80، ليحتل المركز الرابع ويضيع أماله في التأهل للمونديال.

وتأهل 31 فريق للمشاركة في كأس العالم لكرة السلة، بجانب الصين البلد المنظمة، حيث تأهل 5 فرق من إفريقيا و7 من الأمريكتين ومثلهم من قارة أسيا، و12 من القارة الأوروبية.

وتأهل خمس فرق عن القارة السمراء وهم تونس متصدر المجموعة الأولى وأنجولا صاحبة المركز الثاني بالمجموعة التي شهدت احتلال مصر للمركز الرابع، بينما تأهلت ثلاث فرق من المجموعة الثانية وهم نيجيريا والسنغال وكوت ديفوار.

وتفوقت كوت ديفوار على المنتخب الكاميروني بعد فوزها على نيجيريا ورواندا ومالي، لتحتل المركز الثالث بمجموعتها وتخطف البطاقة الخامسة متفوقة على الأسود الكاميرونية صاحبة المركز الثالثة بالمجموعة الأولى بفارق الأهداف.

وبهذا يصبح المنتخب التونسي هو الفريق العربي الوحيد المتأهل للمونديال عن قارة إفريقيا.

وتأهلت 7 منتخبات عن قارة أسيا، حيث تأهل ثلاثة من المجموعة الأولى التي شهدت تواجد منتخب الصين المنظم للمونديال، والذي احتل المركز الرابع بالمجموعة، خلف كل من المنتخب النيوزيلندي المتصدر والمنتخب الكوري في المركز الثاني، واحتل المنتخب الأردني المركز الثالث بفضل تفوقه أمام نيوزيلندا بنتيجة 86-80، ليتأهل لمونديال السلة.

ويصبح الفريق الأردني هو المنتخب العربي الثاني المشارك في المونديال بعد منتخب تونس، ويعتبر المنتخب الأردني هو المنتخب العربي الأسيوي الوحيد الذي تأهل للبطولة عن قارة أسيا.

وشهدت المجموعة الأولى تواجد المنتخب اللبناني لكنه لم ينجح في التأهل بعد إحتلاله للمركز الخامس بالمجموعة.

بينما تأهلت 4 فرق من المجموعة الثانية وهم استراليا المتصدر يليها اليابان في المركز الثاني والمنتخب الإيراني ثالثا، بينما حل المنتخب الفلبيني رابعا، ليلتحق بالمتأهلين للمونديال عن القارة الأسيوية.

وتواجد المنتخب القطري في المجموعة الثانية لكنه لم ينجح في التأهل للمونديال بعد إحتلاله للمركز السادس والأخير في المجموعة.

وتأهل 7 منتخبات عن الأمريكتين، وهم الأرجنتين والبرازيل وكندا وبورتوريكو وجمهورية الدومينيكان وفنزويلا، والمنتخب الأمريكي حامل لقب كأس العالم التي أقيمت بأسبانيا 2014.

وتأهلت أمريكا بطلة العالم بعد تصدرها للمجموعة الأولى، والأرجنتين بعد إحتلالها للمركز الثاني وبورتوريكو بالمركز الثالث.

بينما تأهلت 4 منتخبات عن المجموعة الثانية وهم المنتخب الكندري متصدر المجموعة، يليه فنزويلا بالمركز الثاني، والمنتخب البرازيلي بالمركز الثالث، وجاءت جمهورية الدومينيكان بالمركز الرابع.

وتأهل 12 فريق عن قارة أوروبا، بعد تأهل 3 منتخبات عن كل مجموعة، حيث تأهلت منتخبات أسبانيا وتركيا والجبل الأسود عن المجموعة الأولى، بينما تأهلت ليتوانيا وإيطاليا وبولندا عن المجموعة الثانية.

وتأهلت فرنسا وروسيا والتشيك عن المجموعة الثالثة، وتأهلت منتخبات اليونان وألمانيا وصربيا عن المجموعة الرابعة.

وستقام قرعة كأس العالم لكرة السلة المقرر إقامتها بالصين يوم 16 مارس المقبل بحضور نجم السلة الأمريكي كوبي براينت، وستقام البطولة على ملاعب ثماني مدن.

وجدير بالذكر أن منتخب أمريكا هو حامل لقب بطولة كأس العالم التي أقيمت بدولة أسبانيا 2014، وجاء المنتخب الصربي في المركز الثاني، والمنتخب الفرنسي بالمركز الثالث وحل منتخب ليتوانيا بالمركز الرابع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى