رياضة عالمية الأربعاء تقرير.. هل حُسمت جائزة بوشكاش لمصلحة صلاح؟

تقرير.. هل حُسمت جائزة بوشكاش لمصلحة صلاح؟

الأربعاء 05 سبتمبر 2018 08:46 مساءً شاهد كل المباريات

إعلان

جائزة بوشكاش

كتب: أحمد فاروق

الأربعاء 5 سبتمبر 2018 06:44 م

لم تتلخص الأخبار السارة لجماهير كرة القدم المصرية في دخول صلاح القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم "The Best" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، ولكن اكتملت بترشح هدف صلاح في مرمى إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز للمنافسة على جائزة بوشكاش لأجمل هدف في الموسم.

واحتفى اليوم الحساب الرسمي لفريق ليفربول الإنجليزي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بترشح هدف صلاح للمنافسة على جائزة بوشكاش، واستعرض مجموعة من الصورة للهدف واحتفال النجم المصري بعد تسجيله.

وينافس هدف صلاح ضمن عشرة أهداف، أبرزهم الضربة المزدوجة للبرتغالي كريستيانو رونالدو لمصلحة فريقه السابق ريال مدريد في مرمى فريقه الحالي يوفنتوس، ومثيلتها التي سجل بها الويلزي جاريث بيل لاعب ريال مدريد في مرمى ليفربول، كما يتواجد هدف الفرنسي بنيامين بافار في مرمى الأرجنتين بنهائيات كأس العالم 2018، والذي فاز بجائزة أجمل هدف في مونديال روسيا.

وتنفرد الجائزة التي نُسبت إلى فرينيتس بوشكاش أسطورة الكرة المجرية بأنها الوحيدة بين الجوائز السنوية للاتحاد الدولي لكرة القدم التي تُحسم فقط عن طريق تصويت الجمهور، بينما يشارك مدربو وقادة منتخبات العالم وكذلك صحفيون في التصويت على الجوائز الأخرى وأبرزها جائزة أفضل لاعب في العالم.

وتمنح تلك القاعدة أفضلية كبيرة للغاية للنجم المصري، الذي يتلقى دعمًا غير مسبوق من الجماهير المصرية في جميع الاستفتاءات التي أجريت للمنافسة على الألقاب المختلفة سواءً قاريًا في أفريقيا وآسيا، أو محليًا مع ناديه الإنجليزي.

وتسببت الكثافة الجماهيرية غير العادية في منح صلاح أفضلية استثنائية باستفتاءات عديدة في جدل كبير، لدرجة دفعت البعض إلى المطالبة بإلغاء الاستفتاءات الجماهيرية عبر الإنترنت لاختيار أفضل لاعب في الجولة بدوري أبطال أوروبا.

وجاءت تلك المطالبات بعدما فاز محمد صلاح بلقب أفضل لاعب في جولة ذهاب ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، رغم تقديم البرتغالي كريتسيانو رونالدو مواجهة تاريخية أمام يوفنتوس الإيطالي، وتسجيله هدفين أحدهما اختير كأجمل هدف في أوروبا في الموسم المنقضي، ونال صلاح 57% من إجمالي الأصوات مقابل 35% لرونالدو.

كما تمثل الاكتساح الجماهيري المصري في التصويت عبر الإنترنت في واقعة أخرى، عندما خصص الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نسبة 10% في حسم جائزة أفضل لاعب أفريقي بالعام الماضي لتصويت الجمهور، وتسبب الضغط الجماهيري المصري في تعطل الموقع الإلكتروني لـ CAF، قبل إعلان النتيجة التي شهدت نسبة تاريخية للنجم المصري بلغت 98.7% مقابل 1.3% فقط اقتسمها منافساه السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيميريك أوباميانج.

قد يرى كثيرون أن أهدافًا عديدة من بين القائمة المرشحة أجمل كثيرًا من هدف صلاح في مرمى إيفرتون، إلا أن الجمهور لا يعترف بتلك المقارنات، في ظل حالة الحب الجارفة التي يتمتع بها صلاح بين الجماهير المصرية، وهو ما يجعل دخوله القائمة فرصة ذهبية لاقتناص الجائزة.

إعلان

أخبار تهمك 1

تقارير مغربية: الأهلي وافق على طلب أزارو بالرحيل في يناير

2

خاص.. تقرير.. شيكابالا في عيون اليونان: "تعلم يا ريفالدو الكرة منه"

3

السعيد عن بديله في الأهلي: صعب تعويض مواصفاتي.. أختلف عن تريكة.. وماهر الأقرب

4

وزارة العدل: القاضي المشرف على عمومية الزمالك "محال للمعاش"

5

4 محترفين مصريين؟.. صحفيو اليونان ليلا كورة:"صلاح الفقراء هو السبب"

إعلان

إعلان

تقرير.. هل حُسمت جائزة بوشكاش لمصلحة صلاح؟

05 سبتمبر 2018 06:44 م

زيدان يرد.. هل طلب من مارسيلو إيقاف صلاح في نهائي أوروبا؟

05 سبتمبر 2018 04:45 م

جورجينيو يعترف: أفتقد نابولي.. سأعود إليه يومًا ما 

05 سبتمبر 2018 04:35 م

تقرير: ليفربول يزاحم برشلونة لضم رابيو.. وكلوب اتخذ خطوة

05 سبتمبر 2018 04:14 م

ليفربول يختار.. هدف صلاح هو "الأفضل" في شهر أغسطس

05 سبتمبر 2018 03:08 م

سكاي: تطبيق الـ VAR في الدوري الإنجليزي عقب التوقف الدولي

05 سبتمبر 2018 01:07 م

كلوب: ما يتعرض له صلاح طبيعي

05 سبتمبر 2018 10:24 ص

صباحك أوروبي.. سلجادو يعمل مع صلاح.. وصفقة مزدوجة بين مدريد وتورينو

05 سبتمبر 2018 08:58 ص

تقرير.. ماذا يفعل ليفربول عندما يفتتح موسمه بأربع انتصارات متتالية؟

04 سبتمبر 2018 08:53 م

الخطوة الأولى لتطبيق الـ"VAR" في بريميرليج.. تجارب في منتصف سبتمبر

04 سبتمبر 2018 06:52 م

ليفربول يكشف حجم إصابة لالانا.. ويؤكد: لن يلحق بمباراة إسبانيا

04 سبتمبر 2018 05:23 م

تقارير: مورينيو يوافق على عقوبة الحبس بسبب التهرب الضريبي

04 سبتمبر 2018 04:30 م

التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى