البطولة العربية.. 22 ناديا بجانب الأهلي والزمالك.. اعتذار قطري ونظام استثنائي

البطولة العربية.. 22 ناديا بجانب الأهلي والزمالك.. اعتذار قطري ونظام استثنائي
البطولة العربية.. 22 ناديا بجانب الأهلي والزمالك.. اعتذار قطري ونظام استثنائي

البطولة العربية.. 22 ناديا بجانب الأهلي والزمالك.. اعتذار قطري ونظام استثنائي

الاثنين 09 أبريل 2018 08:46 مساءً تواصل اللجنة المنظمة للبطولة العربية برئاسة طلال الشيخ مستشار تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم توقيع العقود مع الأندية المشاركة في البطولة، حيث تأكد مشاركة 21 ناديا بجانب الثلاثي المصري.

ومن المقرر أن تنطلق فاعليات البطولة العربية في الفترة بين شهر اغسطس المقبل وحتى ابريل 2019، بمشاركة 32 فريق من الدول العربية المختلفة، بنظام مباريات "الذهاب والاياب" "خروج المغلوب".

ووفقا لما أعلنه طلال الشيخ في تصريحات إعلامية مختلفة أن هناك قرعة ستقام لتحديد مواجهات دور الـ32 وكذلك ثمن النهائي وربع النهائي، على أن تقام مباراة النهائي بنفس النظام "الذهاب والإياب" دون اختيار ملعب محايد.

وحددت اللجنة مبلغ 6 مليون دولار للفائز بالمركز الأول بالبطولة العربية النسخة المقبلة، مع وجود محاولات من جانب آل الشيخ للحصول على موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لمشاركة البطل بمونديال الأندية.

ومن المنتظر أن يعلن آل الشيخ عن تفاصيل أخرى تخص البطولة العربية فيما يخص مراسم القرعة للأدوار المختلفة والجوائز المالية لجميع الأندية المشاركة في مؤتمر صحفي بعد اكتمال عقد الأندية المشاركة.

وسبق وأعلن تركي آل الشيخ عن اعتذار الاتحاد القطري لكرة القدم عن مشاركة أي نادي في البطولة العربية النسخة المقبلة، وهو ما اتاح الفرصة لمشاركة أندية أخرى بالبطولة المرتقبة.

وتأكد حتى الأن، مشاركة 24 ناديا من مختلف البلدان العربية يتضمنهم الثلاثي المصري الأبرز الأهلي والزمالك والإسماعيلي، وتُعد دولة المغرب الأبرز فيما يخص عدم الإعلان عن الأندية المشاركة من جانبها بالبطولة.

وقام الأهلي والزمالك والإسماعيلي من خلال خالد مرتجي ومرتضى منصور وابراهيم عثمان بتوقيع عقود المشاركة في البطولة بحضور هاني ابوريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد العربي ورئيس اتحاد الكرة المصري.

وتشهد النسخة المقبلة من البطولة مشاركة اندية قوية، صاحبة تاريخ في المسابقات القارية سواء افريقيا أو اسيا، بجانب التواجد العربي المميز في الفترة السابقة، ومن المتوقع أن تكون النسخة المقبلة من البطولة "استثنائية".

ونرصد لكم الأندية التي تأكد مشاركتها في النسخة المقبلة للبطولة العربية على النحو التالي، حيث أصبح متبقي 8 مقاعد فقط لكي تُكتمل البطولة.

السعودية: الهلال - الاتحاد - الأهلي- النصر.
مصر: الأهلي – الزمالك – الإسماعيلي.
تونس: الترجي – النجم الساحلي – الصفاقسي.
الجزائر: اتحاد العاصمة – وفاق سطيف – المولودية.
الإمارات: العين – الوصل – الجزيرة.
الكويت: الكويت – القادسية.
ليبيا: أهلي طرابلس.
البحرين: المحرق – الرفاع.
الأردن: الرمثا.
لبنان: السلام.
سوريا: الجيش.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى