رياضة عالمية السبت ديربي مانشستر.. هل أصبح "الجار المزعج" ربّاً للبيت؟

رياضة عالمية السبت ديربي مانشستر.. هل أصبح "الجار المزعج" ربّاً للبيت؟
رياضة عالمية السبت ديربي مانشستر.. هل أصبح "الجار المزعج" ربّاً للبيت؟

ديربي مانشستر.. هل أصبح "الجار المزعج" ربّاً للبيت؟

السبت 07 أبريل 2018 02:46 صباحاً قرابة 7 سنوات تفصلنا عن تصريح السير أليكس فيرجسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد حين وصف مانشستر سيتي بـ"الجار المزعج" وهو نفس عدد السنوات الذي آرخ لبداية عهد السيتيزينز مع البطولات تحت قيادة آل منصور مالكي النادي.

في 6 أغسطس 2011 وقبل مباراة الدرع الخيرية، قال فيرجسون عن منافسه الذي أقصاه من كأس الاتحاد ضمن مسيرته للفوز بالبطولة: "سنلعب من أجل الفوز بالبطولة ليس لأنها مهمة لكن من أجل التخلص من ثرثرة الجار المزعج."

وشاء القدر أن يحقق مانشستر يونايتد لقب الدرع الخيرية بعد الفوز 3-2 في تلك المباراة، لكنه بعد شهرين فقط خسر أمام "الجار المزعج" بنتيجة 6-1 على أولد ترافورد، وفي نهاية الموسم خسر لقب البريميرليج لصالح "الجار المزعج" بفارق الأهداف في بطولة شهدت خسارته ذهابا وعودة.

ومرت السنوات، ويلتقي مانشستر سيتي على استاد الاتحاد بمانشستر يونايتد الذي فقد أهم مصادر قوته في عصر البطولات وهو المعتزل أليكس فيرجسون، وسيلتقي مانشستر سيتي يونايتد على استاد الاتحاد ضمن الجولة الـ33 من البريميرليج، في مباراة يسعى من خلالها الفريق للاحتفال بتتويجه باللقب.

وتبدلت الأحوال خلال السنوات الأخيرة ومنذ اعتزال فيرجسون، فأصبح مانشستر سيتي دائما الأفضل داخل المدينة، ولم يتمكن الشياطين الحمر من التفوق على السيتيزينز منذ ذلك الحين في جدول ترتيب البريميرليج.

ويحتاج مانشستر سيتي إلى الفوز على جاره من أجل التعجيل بحسم لقب الدوري وذلك بالرغم من التصريح السابق الذي أدلى به المدير الفني للفريق بيب جوارديولا، حين قال أنه لن يلعب بالعناصر الأساسية أمام يونايتد من أجل التركيز على مواجهتي دوري الأبطال مع ليفربول.

ويتصدر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 16 نقطة عن يونايتد الوصيف، ويدرك صانع اللعب البلجيكي كيفين دي بروين مدى حلاوة التتويج بلقب المسابقة في مواجهة يونايتد على ملعب الاتحاد.

لكن جوارديولا في المؤتمر الصحفي الخاص بالديربي ألمح لرغبته في الفوز قائلا: "قد يكون الانتصار في الديربي دفاعا معنويا قبل مواجهة العودة أمام ليفربول"، والتي يحتاج الفريق خلالها للفوز بأربعة أهداف نظيفة من أجل التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال.

وقال الإسباني خوان ماتا لاعب وسط يونايتد "هذا الاسبوع نواصل العمل على مباراة يتحدث عنها الجميع، بالتأكيد هي مباراة ديربي مثيرة أمام سيتي".

وأضاف: "المباراة لم تأت في وضع مثالي، نظرا لوجود فارق نقاط كبير بين الفريقين، لكننا جميعا ندرك أنها مباراة استثنائية".

وأوضح" "نتطلع لمواجهتهم وأن نؤدي بشكل طيب، هذا ما تستحقه جماهيرنا".

مباراة مانشستر سيتي ويونايتد ستكون جزء من الجدلية الدائمة التي تسيطر على أي ديربي في العالم، من هو كبير المدينة أو ربّ البيت؟

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى