الوفد رياضة - شيكابالا يتحدث عن عقدة التابعي وبكائه بسبب حازم إمام وطلب جوزيه موجز نيوز

الوفد رياضة - شيكابالا يتحدث عن عقدة التابعي وبكائه بسبب حازم إمام وطلب جوزيه موجز نيوز
الوفد رياضة - شيكابالا يتحدث عن عقدة التابعي وبكائه بسبب حازم إمام وطلب جوزيه موجز نيوز

[real_title] كتب - كريم عبدالمحسن:

حل محمود عبدالرازق شيكابالا، لاعب الرائد السعودي، ضيفًا على الفنانة إسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة، على قناة "سي بي سي".

تحدث شيكابالا في العديد من الأمور الخاصة بمسيرته الكروية، خصوصًا مشواره مع الزمالك ومسيرته في الاحتراف الخارجي، ومصيره الفترة المقبلة.

تستعرض "الوفد"، أبرز تصريحات قالها الفهد الأسمر في البرنامج:

لن أعود للزمالك:

أعلن شيكابالا أنه لن يعود للزمالك بعد انتهاء إعارته مع الرائد السعودي بنهاية الموسم الجاري، وسيناقش مع مسئولي القلعة البيضاء استمراره مع الرائد، أو انتقاله لنادٍ آخر في السعودية.

المنتخب جاهز لكأس العالم:

أكد شيكابالا أن منتخب مصر مستعد جيدًا لكأس العالم، خصوصًا أن احتراف أكثر من لاعب في أوروبا يجعلهم معتادين على الأجواء الأوروبية، ولن يواجهوا أي رهبة في خوض مباريات المونديال، كما أن اللاعب المصري في المباريات الكبيرة "بيتحوّل"، على حد قوله، مُتمنيًا أن تمتلئ المدرجات في كأس العالم بالجماهير المصرية لمنح الدافع للاعبين.

حازم إمام:

كشف شيكابالا، أنه بكى عندما شاهد حازم إمام نجم الزمالك الأسبق، وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، في غرفة خلع الملابس، بعد هتاف الجماهير ضده في مباراة الإسماعيلي الشهيرة موسم 2006 /2007، مشيرًا إلى أن حازم إمام قيمة كبيرة جدًا في كرة القدم.

جوزيه:

أفصح شيكابالا عن حوار دار بينه وبين البرتغالي مانويل جوزيه، مدرب الأهلي الأسبق، حيث قال له جوزيه: "لو اتمرنت معايا هخليك من أحسن لاعيبة في العالم"، لكنه رد عليه قائلًا: "تعالى أنت الزمالك أسهل".

قصة الانضمام للأهلي:

أوضح شيكابالا، أنه حصل على إجازة عندما كان محترفًا في باوك اليوناني، وعاد إلى مصر لكنه لم يتمكن من السفر مرة أخرى، لكونه مطلوبًا للتجنيد،

وتحدث مع مسئولي الزمالك وحددوا معه 5 مواعيد، وفي كل مرة لا يحضر أحد، ولا يرد أي مسئول على هاتفه، وهنا تحدث معه عدلي القيعي، مدير التعاقدات بالأهلي، وأخبره بأنه مُنتمٍ للزمالك، وتابع قائلًا: "لو أنا دكة في الأهلي وبنلاعب الزمالك والزمالك جاب جول، لو قمت من مكاني بس هبطل كورة"، لكن القيعي أكد له أن الوضع في الأهلي مختلف، وعندما ينضم سيحب الأهلي كثيرًا، لكن في النهاية تواصل معه مسئولو الزمالك عندما علموا بانضمامه للأهلي، وانتقل للقلعة البيضاء، موضحًا أنه خاض تدريبًا واحدًا في الأهلي بشكل منفرد بقميص أبيض، حيث لم يرتدِ تيشيرت الأحمر مطلقًا.

عروض أوروبية:

كشف الفهد الأسمر، أنه تلقى عروضًا من أوروبا أثناء احترافه في باوك، حيث طلب ناديا أزيك ألكمار الهولندي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، لكن فشله في العودة لأوروبا بسبب التجنيد أنهى كل شيء.

حذاء الأهداف:

تحدث الأباتشي عن أنه اصطحب معه حذاء الأهداف عندما انضم لمعسكر منتخب مصر في نوفمبر الماضي، قبل مواجهة غانا في الجولة الأخيرة لتصفيات كأس العالم، وهو حذاء يتفاءل به، ويسجل به دائمًا، وأخبر عمر جابر لاعب لوس أنجلوس الأمريكي ومنتخب مصر أنه سيسجل أمام غانا وأحرز بالفعل.

عقدة اللعب بالرأس:

قال شيكابالا، إنه لم ولن يلعب بالرأس إطلاقًا، بعدما رأى بشير التابعي، مدافع الزمالك الأسبق، بلع لسانه نتيجة التحام قوي بالرأس، وهو ما جعله يُقرر أنه لن يلعب

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

برأسه نهائيًا.

 

بيع ساعة بجنيه من أجل التدريب:

كشف شيكابالا، أنه اضطر هو وزميله أحمد عبدالرءوف، لاعب الزمالك السابق، لبيع ساعة الأخير مقابل جنيه واحد لتوفير ثمن المواصلات من رمسيس إلى مقر الزمالك لحضور التدريبات.

 

مؤمن سليمان:

أكد شيكابالا أن مؤمن سليمان، مدرب الزمالك الأسبق، من أفضل المدربين في مصر، وتعرض للظلم عندما رحل عن القلعة البيضاء، ولو كان استمر في موقعه لنقل الفريق الأبيض إلى مكانة أخرى في كرة القدم، كما لفت إلى أن حسام حسن مدرب لا يعتمد على الحماس، كما يتردد، بل إنه من أفضل المدربين القادرين على إخراج أقصى ما في اللاعبين من إمكانات.

الإخفاقات:

قال شيكابالا، إن الجماهير اعتادت تحميله أي إخفاق، موضحًا أنه فضل الرحيل عن القلعة البيضاء مطلع الموسم الحالي، لأنه رأى أنه غير قادر على العطاء مع الفارس الأبيض.
أصعب لحظة وأفضل هدف ونقطة سوداء:

تحدث شيكابالا عن أن أصعب لحظة واجهها في كرة القدم، عندما خسر الزمالك أمام صن داونز في نهائي دوري أبطال أفريقيا، موضحًا أن خلافه مع حسن شحاتة، نجم الزمالك السابق، نقطة سوداء في مسيرته، أما عن أفضل هدف، فقال الفهد الأسمر، إن هناك أهدافًا سجلها لا ينساها، منها هدفه في الشرطة "لوب" من منتصف الملعب، وهدفه في المصري باستاد بورسعيد، عندما راوغ أسامة العزب، ووضع الكرة على يمين أحمد الشناوي، حارس الزمالك الحالي، حيث كان لاعبًا في المصري وقتها.

الفنانون والأكلات المفضلة وقصة خطبته:

كشف الأباتشي، عن أنه يُفضل مشاهدة أعمال عدد كبير من الفنانين، وهم: أحمد زكي ومحمود عبدالعزيز وعادل إمام ومحمد رمضان وأحمد السقا وأحمد عز، ومن المطربين يحب السماع لألبومات محمد منير، الذي قال له: "أنت محمد منير الكرة المصرية، وأي حاجة عاوزها من مصر هنعملهالك".

وعن الطعام المُفضل، قال شيكابالا إنه لا يُحب تناول الطعام، وقد يتناول الفراخ والسمك.

وتحدث الفهد الأسمر عن قصة خطبته، مؤكدًا أنه تعرف على خطيبته عن طريق المصادفة، عندما استقبلها في المطار، لحضور كتب كتاب صديقتها على أحد أصدقائه، مشيرًا إلى أنها مصرية كندية، لكنها ستعيش في مصر بعد الزواج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى