#فيتو - #اخبار الرياضه - منتخب مصر للسيدات يتأهل لأول كأس عالمية لكرة القدم الموحدة (صور)

#فيتو - #اخبار الرياضه - منتخب مصر للسيدات يتأهل لأول كأس عالمية لكرة القدم الموحدة (صور)
#فيتو - #اخبار الرياضه - منتخب مصر للسيدات يتأهل لأول كأس عالمية لكرة القدم الموحدة (صور)

منتخب مصر للسيدات يتأهل لأول كأس عالمية لكرة القدم الموحدة (صور)

«كيفين» يتعادل بالهدف الثاني لأتلتيكو مدريد في مرمى الأهلي

تأهل منتخب مصر للسيدات، للمشاركة في أول كأس عالمية للأولمبياد الخاص الدولي في كرة القدم الموحدة، والتي تقام في شيكاغو بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس حركة الأولمبياد الخاص في 2018، ليكون الثاني عربيا في التواجد بالأولمبياد، وذلك بعد منتخب الإمارات "رجال"..

ويعد المنتخبان العربيان اثنين من بين الــ 24 منتخبا المشاركين في أول كأس عالمية للأولمبياد الخاص الدولي في كرة القدم الموحدة والتي بدأت منذ عام 1968.

المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمى للأولمبياد الخاص الدولى أشاد بنجاح أول كأس إقليمي للسيدات الموحد الذي أقيم بالقاهرة، وفازت به مصر وكانت الإمارات وصيفا وتونس في المركز الثالث.

وأكد عبد الوهاب أن رياضات الأولمبياد الخاص الموحدة بدأت تحقق نجاحات كبيرة.. فوصل المنخرطون فيها عالميا إلى مليون ونصف المليون، مما يثبت أن الأولمبياد يسير في طريق صحيح لدمج وقبول الآخر، مؤكدا أن الرياضات الموحدة واحدة من الثمار التي جناها الأولمبياد الخاص بشأن تقبل الآخر، بتنظيم مسابقات رياضية يشارك فيها المعاقون، أقرانهم من غير المعاقين في فريق واحد.

وأضاف: تشمل المشاركة الرياضات الفردية أو الجماعية بهدف زيادة التواصل الاجتماعي مع الشركاء وتكوين الصداقات، وهو عادة ما يثمر صداقات تدوم طويلًا ويسعى الـ “يونفيد” إلى تأكيد مبدأ المساواة والشراكة، حيث يكون لكل لاعب قناعة مؤكدة بقيمة دوره في إطار الفريق الموحد، وأنه لا فرق بين سوي وغيره، ووصل عدد المشاركين في الرياضات الموحدة في آخر إحصاء إلى 5ر1 مليون فردا.

وتفرض الألعاب والمسابقات الخاصة بالأولمبياد الخاص ضرورة وجود رياضات موحدة في مختلف الألعاب والمسابقات سواء محلية أو وطنية أو إقليمية أو عالمية، حيث تهدف لللعب معا والتدريب معا وهو طريقة مثلى لعقد العلاقات والصدقات الإنسانية بين لاعبى الأولمبياد الخاص وأقرانهم من غير المعاقين، كوسيلة مثلى لتفجير الطاقات الرياضية لهم.

واستكمل عبد الوهاب، أنه من أكثر الناس سعادة بمشاركة منتخب الإمارات رجال، ومصر للنساء في هذه الكأس العالمية في كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في الأولمبياد الخاص، حيث تم إدخال كرة القدم في حركة الأولمبياد الخاص للمرة الأولى عام 1979. في الألعاب العالمية الصيفية 1999 التي أقيمت في نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تنافس في مسابقة كرة القدم 1054 لاعبا مثلوا 72 برنامجا، وفي الألعاب الألعاب العالمية الصيفية 2003، التي أقيمت دبلن بأيرلندا حيث شارك 1236 لاعبا مثلوا 95 برنامجا.

وواصل: إن كرة القدم كانت واحدة من رياضات الألعاب الإقليمية الثانية بالمغرب عام 2000، وشارك فيها خمسة منتخبات من المغرب – مصر – لبنان – الجزائر – السعودية، والإقليمية الثالثة بلبنان 2002 وشارك فيها ستة منتخبات من لبنان – مصر – الأردن – السعودية – تونس – الكويت، والسادسة بأبو ظبي 2008 وشارك فيها 10 منتخبات بــ 110 لاعبين. وفى دمشق شاركت 13 دولة في كرة القدم السباعية مثلهم 137 لاعبا من كل من لبنان والسودان ومصر وفلسطين وليبيا والعراق والجزائر وإيران والأردن والسعودية والإمارات واليمن وسوريا، البلد المضيف الذي يحق لها المشاركة بفريقين.

وكانت آخر ألعاب إقليمية أقيمت بالقاهرة 2014، كما أن كرة القدم الموحدة من ضمن الرياضات الــ16 التي تشهدها الألعاب الإقليمية التاسعة التي ستقام بأبو ظبى 2018، ويبلغ عدد لاعبي الأولمبياد الخاص الذين يتسابقون في رياضة كرة القدم حاليا في المنطقة 21838 لاعبا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى